معركة ادلب مشتعلة والهدنة حبر على ورق

2020-01-11T22:27:35+02:00
العرب
11 يناير 2020آخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 10:27 مساءً
معركة ادلب مشتعلة والهدنة حبر على ورق

قالت مصادر محلية سورية، مساء اليوم السبت، أن معركة ادلب لا تزال مشتعلة حيث تشن القوات النظامية التابعة للأسد هجماتها على المحافظة غربي سوريا، فيما تواصل الفصائل السورية محاولاتها في صد الهجمات النظامية والروسية على المدينة.

وقال مصدر مدني أن مروحيات النظام وطائراته ألقت البراميل المتفجرة على مزرعة عين قريع قرب مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، بينما خرج مشفى معرة النعمان المركزي عن الخدمة في قصف صاروخي من المليشيات الموالية للنظام.

وشنت الطائرات الحربية والنظامية قصفا على مناطق عدة مستهدفة مناطق مدنية زراعية، بينما شنت طائرات النظام قصفا جويا استهدف سوق شعبي في مدينة بنش بريف إدلب الشرقي، مما تسبب في مقتل 3 أطفال و4 نساء كما تسبب في إصابة 37 شخصا كلهم من المدنيين.

وأضاف مصدر عسكري انه تم رصد قصف نظامي وروسي للعديد من البلدات والمدن، مؤكدا استمرار معركة ادلب وواصفا الهدنة بكونها مجرد حبر على ورق.

من جهته قال مصدر عسكري آخر أن الفصائل المقاومة تمكنت من قتل 50 عنصرا من مليشيا النظام في جبهات شرق إدلب، بينما قتل 20 من مليشيا النظام في معارك على جبهة التح جنوبي إدلب.

وأوضح المصدر أن معارك في مناطق ريف إدلب الجنوبي تسببت في خسائر دبابتين من الطراز T72 بينما دبابتين أخرتين من النوع T92، بينما تم تدمير سيارة زيل عسكرية على جبهة التح في المنطقة.

موضوعات تهمك:

ادلب بحذر بين الهدنات

وقف إطلاق نار في إدلب بسوريا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة