مصطفى الكاظمي يحيل عادل عبدالمهدي للتقاعد

العرب
10 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 10 مايو 2020 - 6:19 مساءً
مصطفى الكاظمي يحيل عادل عبدالمهدي للتقاعد

قرر رئيس الحكومة العراقية الجديد مصطفى الكاظمي إحالة سابقه عادل عبدالمهدي للتقاعد، بالإضافة إلى طاقمه الحكومي.

جاء ذلك في وثيقة حكومية صدرت اليوم الأحد.

ووفقا للوثيقة فقد أحال رئيس الحكومة العراقية الجديد مصطفى الكاظمي اليوم الأحد سلفه عادل عبدالمهدي وطاقم حكومته إلى التقاعد.

ووفقا لنص الوثيقة فإنه بالنظر لمنح مجلس النواب العراقي بدورته الانتخابية الرابعة الثقة للحكومة العراقية وأدائها اليمين الدستورية واستنادا للصلاحيات التي منحت له (رئيس الحكومة الجديدة)، فإنه بموجب الدستور قرر ما يأتي:

أولا: إحالة السادة والسيدات ورئيس أعضاء الحكومة العراقية السابقة المشار إليهم لاحقا للتقاعد بدءا من تاريخ 7 مايو/ أيار 2020.

ثانيا: تعمل الجهات ذات الاختصاص على تنفيذ القرار.

وتولى الكاظمي الحكومة الجديدة بعد منحه الثقة، وعلى الرغم من الوعود التي أطلقها وبدأها بقرار إطلاق سراح المعتقلين، إلا أن احتجاجات لا تزال تخرج في المدن العراقية ضد السلطة.

وأمام الحكومة الجديدة تحديات عظام من بينها تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي للمواطنين، وهو مطلب الاحتجاجات، المستمرة منذ أكتوبر الماضي، الرئيسي.

بينما يطالب المحتجون بتقديم رموز الحكومة القديمة للمحاكمة على جرائم قتل المتظاهرين خلال الفترة الماضية، إلا أن الكاظمي قرر إنشاء لجنة تقصي الأحداث في الفترة الماضية.

وأبرز مطالب المجتجين هو أن تعمل الحكومة على تعديل الدستور والبدء في انتخابات جديدة مبكرة بإشراف دولي.

موضوعات تهمك:

توجيه بإطلاق سراح المعتقلين في العراق

الحكومة العراقية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.