مصر تقرر استخدام هذا العقار للوقاية من فيروس كورونا

جمال الشمالي
كورونا
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 5:48 مساءً
مصر تقرر استخدام هذا العقار للوقاية من فيروس كورونا

قررت وزارة الصحة المصرية، اليوم الجمعة، صرف عقار “هيدروكسي كلوروكين” بمستشفيات العزل؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووجهت الوزارة المصرية، خطابًا إلى مديري مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، يتضمن ضرورة متابعة صرف الجرعات الوقائية من “هيدروكسي كلوروكين” للعاملين والمخالطين للحالات التي ثبتت إيجابية عينتها  بالفيروس.

وشدد الخطاب، على مراعاة الالتزام بالجرعات المقررة من قبل اللجنة العلمية، طما شددت أيضا على ضرورة معرفة موانع الاستعمال، والموجودة في كتيب توجيهات العلاج.

وعن كيفية تلقي الجرعات، أوضحت الوزارة، أن اليوم الأول يتم أخذ 2 قرص “هيدروكسي كلوروكين” 200 ملغم مرتين، على أن تكرر الجرعة بهذا الشكل بصفة أسبوعية لمدة أسبوعين، من آخر تاريخ للتعرض وتكون الجرعة الموصوفة قرص “هيدروكسيلوروكين” 200 ملغم مرتين.

الجدير بالذكر أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى أمس الخميس، وصل إلى 2673 حالة و196 حالة وفاة، بحسب إحصائية رسمية صادرة عن  وزارة الصحة.

قد يهمك أيضا:

الصحة المصرية تحذر من استغلال اسم الوزارة في جمع تبرعات لمواجهة كورونا

مصر.. شفاء امرأة حامل من فيروس كورونا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.