مصابة بفيروس كورونا تلد طفلة سليمة

2020-03-14T01:12:48+02:00
كورونا
3 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
مصابة بفيروس كورونا تلد طفلة سليمة

أعلنت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم الاثنين، أن مصابة بفيروس كورونا تلد طفلة سليمة تماما من المرض المنتشر، مما يعني أن الفيروس لا ينتقل إلا عن طريق التنفس.

وقال الإعلام الرسمي الصيني أن سيدة مصابة بفيروس كورونا تلد طفلة سليمة من المرض في أحد مستشفيات في مدينة هاربين شمالي البلاد.

وأوضح الإعلام الرسمي، أن الطفلة التي ولدت تزن 3.5 كيلو جرامات كما أن صحتها جيدة وفق ما أشارت صحيفة شاينا دايلي نقلا عن الإعلام الرسمي.

وشددت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر طبية أن حالة الأم مستقرة، بينما الفريق الطبي يخضع بشكل كامل لملاحظة طبية على مدار الساعة لمتابعة حالتهم الصحية بعد إجراء الجراحة للمريضة بالفيروس.

وأكدت السلطات الصينية، مساء اليوم الاثنين، أن حصيلة الوفيات بسبب الفيروس القاتل وصل إلى 362 حالة، بينما أصبح عدد المصابين بشكل مؤكد بلغت 17238 إصابة حتى الآن.

وشددت بكين في وقت لاحقة أنها في حاجة كبيرة لأقنعة طبية واقية من أجل محاولة السيطرة على انتشار الفيروس، في وقت أعلنت عدة دول من بينها مصر عن مساعدات طبية بالأطنان تم إرسالها إلى الصين.

يذكر أن المرض بدء لأول مرة نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مدينة ووهان بإقليم هوبي وسط الصين والذي انتقل بدوره إلى عدة مقاطعات ودول أخرى بلغت عشرة دول بسبب زيارات إلى الإقليم في وقت سابق بعد انتشاره خلال الثلاث أسابيع الماضية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية دولية من أجل السيطرة على انتشار المرض.

موضوعات تهمك:

السلطات الصينية تدعو لحرق ضحايا فيروس كورونا

عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة