مساعدات إيرانية للصين لدعم مواجهة كورونا

2020-03-14T01:12:46+02:00
كورونا
7 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
مساعدات إيرانية للصين لدعم مواجهة كورونا

أعلن وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، اليوم الجمعة، عن مساعدات إيرانية للصين من أجل مواجهة فيروس كورونا الجديد وسط نقص شديد لدى الصين.

وقال الوزير الإيراني أن هناك مساعدات إيرانية للصين وصلت أرسلت عبارة عن مليوني قناع طبي وذلك ضمن محاولات الصين السيطرة على تفشي مرض الكورونا.

وأضاف نمكي في تصريحات نقلتها وكالة فارس الإيرانية للأنباء ان بلاده تبرعت في مرحلتين بمليوني قناع طبي إلى الصين من أجل تقديمها للشعب الصيني كمساعدات صحية إنسانية.

وأشار إلى أن المساعدات جاءت على مرحلتين مرحلة أول مليون والثانية ستكون فيما بعد بمليون قناع آخر.

وأوضح أن بلاده ليس لديها قناع طبي مخصص ضد فيروس كورونا كما لا يوصى باستخدام الأقنعة الطبية في البلاد بشكل واسع وينص به عادة للأشخاص الذين يعانون من المرض أو اتصال بالمرض.

يذكر أن عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا الجديد قد بلغ 618 حالة وفاة وسط إصابة 22112 حالة بالمرض من بينهم 817 تم علاجهم من الفيروس وغادروا المستشفى.

وأعلن عن انتشار المرض في وقت لاحق نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، فيما أعلن الرئيس الصيني أمس أن الإجراءات التي تتخذها السلطات الصينية للسيطرة على الفيروس التاجي ومنع انتشاره تحقق نتائج إيجابية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية يوم أمس أنه لا يمكن اعتبار المرض قد بلغ ذروته، مؤكدة أن أعداد المصابين بالفيروس يوميا ينقصون عن اليوم السابق له.

وكانت المنظمة قد أعلنت في وقت سابق قبل أكثر من أسبوع اعتبار المرض وباء عابر للدول معلنة حالة الطوارئ الدولية الصحية.

موضوعات تهمك:

ارتفاع حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا

الخفافيش سبب انتشار فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة