مدير مختبر علم الفيروسات في ووهان ينفي صناعة كورونا

2020-04-19T10:46:19+02:00
غير مصنف
19 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2020 - 10:46 صباحًا
مدير مختبر علم الفيروسات في ووهان ينفي صناعة كورونا

أصدر مدير مختبر علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية، تعليقا على الاتهامات بنشر فيروس كورونا التي توجه إليه، في وقت ترتفع فيه حدة التصريحات المحملة للمختبر مسؤولية أزمة فيروس كورونا، في وقت تحدثوا فيه عن أن الفيروس مصنع مختبريا نافيا مسؤولية المختبر عن انتشار الوباء.

ووفقا لوكالة فرانس برس، فإن يوان زيمينع مدير مختبر علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي الفيروس الذي تحول إلى جائحة عالمية، قد اكد أنه من المستحيل أن يكون هذا الفيروس قد صدر عن المختبر.

وتقول تقارير علمية أن فيروس كورونا المستجد انتقل على الأرجح إلى الإنسان من الحيوان، وأشير في وقت سابق إلى أن السبب في ذلك سوق لبيع الحيوانات البرية الحية والتي تستخدم للطبخ والأكل من قبل مواطنين صينيين.

إلا أن وجود المعهد الخاص بعلم الفيروسات قرب السوق على بعد كيلو مترات قليلة تسبب في إثارة الشكوك والتكهنات حول تسرب الفيروس من تلك المنشآة إلى السوق بشكل غير متعمد أو متعمد.

وقال مدير المعهد وفقا للوكالة ذاتها انه يعرف تماما أي نوع من الأبحاث تجري في المعهد وكيف يتم التعامل مع الفيروسات والعينات، مضيفا أنه من حيث موقع المعهد في مدينة ووهان إلا أنه لا يمكن للناس أن يصنعوا رابطا بين الأمرين، موجها في الوقت ذاته الانتقادات إلى وسائل الإعلام التي تعمل على خداع الناس عمدا بتوجيه اتهامات مبنية على مجرد تكهنات بلا أدلة.

موضوعات تهمك:

الصين ترد على اتهامات تسببها في انتشار فيروس كورونا

انكماش الاقتصاد الصيني بسبب فيروس كورونا المستجد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.