محكمة ألمانية تقرر حبس إرهابيون يمينيون

2020-02-16T19:00:19+02:00
2020-02-16T19:02:24+02:00
غير مصنف
16 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
محكمة ألمانية تقرر حبس إرهابيون يمينيون

قررت محكمة ألمانية مساء اليوم الأحد، تأييد قرار الإدعاء الاتحادي باعتقال 12 شخصا بسبب اشتباههم بالضلوع في مؤامرة اليمين المتطرف للإطاحة بالنظام السياسي في البلاد وذلك بعد هجمات استهدفت ساسة وطالبي لجوء بدافع يمين إرهابي متطرف.

وبحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء، فقد قررت محكمة ألمانية قرار الإدعاء باعتقال 12 مواطنا يمينيا متطرفا إرهابيا بسبب مؤامرة لليمين المتطرف الألماني ضد ساسة وطالبي لجوء بدوافع يمينية.

وقال الإدعاء الألماني أن المشتبه بهم كانوا يخططون من أجل مهاجمة ساسة وطالبي لجوء ومسلمين وذلك في ظل رغبتهم المتطرف في عدم حصولهم على الإقامة.

وأشاروا إلى أن المحكمة الاتحادية أصدرت قرارا بحبسهم على ذمة التحقيق.

وذكرت صحيفة فيلت أم زونتاج اليوم الأحد، أن المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين العشرين والخمسين من عمرهم، وشكلوا منظمة إرهابية تحمل اسم دير هارب كيرن، وهوا ما يعني النواة الصلبة بالألمانية، وتم القبض عليهم جميعا من ست ولايات مختلفة.

وأظهرت مقاطع مصورة من رويترز المشتبه بهم وقد لف بعضهم أغطية على رؤوسهم خلال اقتياد الشرطة وعناصرها الذين ارتدوا أقنعة بدورهم ودروعا إلى جلسة المحاكمة في المحكمة الاتحادية في كارلسروه من أجل حضور جلسة نظر قرار الإدعاء باعتقالهم.

وأشارت صحيفة فيلت أم زونتاج إلى أن المحققين عثروا خلال تلك المداهمات التي نفذوها من أجل اعتقال المشتبه بهم على مخازن بداخلها مواد تصلح لانتاج قنابل بدائية الصنع، بينما تم إلقاء القب عليهم يوم الجمعة ومن بينهم أربعة اشتبه بأنهم شكلوا منظمات إرهابية يمينية في سبتمبر/ أيلول وشتبه بأن البقية قدموا دعما ماليا للأربعة الآخرين.

موضوعات تهمك:

اعتقال امرأة أدت التحية النازية في ألمانيا

ترحيل إرهابيين من ألمانيا إلى تركيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة