متلازمة التهابية خطيرة تصيب الاطفال

مرض خطير يصيب الاطفال

غير مصنف
16 مايو 2020آخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 4:18 مساءً
متلازمة التهابية خطيرة تصيب الاطفال

كتب .. محمد جابر

كشفت تقارير صحفية أمريكية، عن متلازمة التهابية خطيرة تصيب الاطفال ويعتقد أن لها صلة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لشبكة “اي بي سي” الأمريكية.

ونقلت الشبكة عن هيئة الرعاية الصحية في ولاية نيويورك الأمريكية أنها تدرس 119 حالة إصابة لدى الأطفال في الولاية بما يسمى بـ متلازمة التهابية خطيرة وذلك بعد أن تم تسجيل 3 وفيات جراء تلك المتلازمة.

ووفقا لدراسة أجرتها القناة الأمريكية نقلا عن أطباء ومختصين، في الولايات الأمريكية الخمسين، فإن المؤسسات تتابع عن كثبحالات الإصابة بعشرين ولاية بالإضافة للعاصمة واشنطن،  تتضمن 17 حالة إصابة في ولاية ميشيغان و18 حالة في ولاية نيوجيرسي.

ولفتت الشبكة إلى أن عدد الإصابات بالمتلازمة يشكل نسبة ضئيلة من عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي وصل حتى الآن إلى 1.5 مليون حالة  في البلاد.

وقالت الدكتورة كورتني غيدنجيل، الباحثة  وخبيرة الأمراض المعدية، أن المتلازمة تعتبر نادرة للغاية وليس هناك دواعي للرعب بالنسبة للأباء والأمهات، لكنها في الوقت ذاته حذرت من تفشي الإصابات بالمتلازمة.

ولفتت إلى أن المتلازمة تتطور خلال من 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة بالعدوى مشيرة إلى أنها ناجمة عن رد فعل الجسد تجاه المرض وليست مرتبطة بالفيروس نفسه.

وأوضحت التقارير الطبية أن أعراض تلك المتلازمة تشبه إلى حد كبير اعراض مرض كاواساكس الذي يتسبب في التهاء اوعية القلب، بينما لا يزال العلماء يبحثون الظاهرة المرضية الجديدة وارتباطاتها.

وسبق وأن ظهرت تلك المتلازمة في أوروبا، في دول بريطانيا وفرنسا وإسبانيا وتسببت في وفاة حالتين في كل من فرنسا وبريطانيا.

موضوعات تهمك:

ما هي فوائد الغذاء الصحي علي الأطفال

أسباب أمراض القلب عند الأطفال وكيفية علاجها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.