متظاهرون رفعوا شعار الأمم المتحدة وسط بغداد

2020-02-15T14:07:08+02:00
العرب
28 يناير 2020آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 2:07 مساءً
متظاهرون رفعوا شعار الأمم المتحدة وسط بغداد

أعلن نشطاء عراقيون، اليوم الثلاثاء، قيام متظاهرون رفعوا شعار الأمم المتحدة فوق المطعم التركي وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقال نشطاء عراقيون، اليوم، “هناك متظاهرون رفعوا شعار الأمم المتحدة فوق المطعم التركي رمز الثورة في وسط العاصمة بغداد”.

وتداول نشطاء عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يظهر فيه المتظاهرون وهم يرفعون لافتة زرقاء وعليها شعار الأمم المتحدة، وذلك فوق أعلى مطعم تركي وهو ما يسمى بجبل أحد.

يأتي ذلك وسط عمليات قتل عنيفة من قبل القوات الأمنية تجاه المتظاهرين، ما دفع المتظاهرين للاستغاثة بالمنظمة الدولية من أجل دعمهم في حراكهم ضد السلطة.

يذكر أن الأمم المتحدة دعت مرارا إلى ضبط النفس في العراق وعدم استخدام القوة المفطة المميتة تجاه المتظاهرين، داعية المتظاهرين إلى التزام الحراك السلمي.

وتجددت الاشتباكات صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة بغداد، بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط استخدام الأمن للرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

وتصاعدت وتيرة العنف في بغداد وعواصم محافظات أخرى في العراق مما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة عدد آخر من المحتجين.

وبحسب تقرير حقوقية فقد قتل أكثر من 20 شخصا وإصابة ألفي شخص بجروح متفاوتة.

ويتظاهر العراقيون منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي للمطالبة بإسقاط كافة رموز النظام القائم مما دفع الحكومة للاستقالة إلا أنها كلفت بتصريف الأعمال.

ويدعو المتظاهرون في الوقت الحالي بإسقاط حكومة عادل عبدالمهدي بشكل كامل وتقديم أفرادها للمحاكمة على جرائم قتل المتظاهرين.

ويدعو العراقيون إلى تشكيل حكومة اختصاصيين كإنقاذ وطني وتعديل الدستور وإلغاء نظام المحاصصة الطائفي والعمل على بدء انتخابات مبكرة برعاية دولية وأممية.

موضوعات تهمك:

إصابة عناصر أمنية في هجوم وسط بغداد

الشرطة العراقية أحرقت خيام المعتصمين في بغداد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة