مباحثات بين ترامب وبن سلمان بشأن النفط

2020-03-10T16:17:23+02:00
العرب
10 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 4:17 مساءً
مباحثات بين ترامب وبن سلمان بشأن النفط

كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، عن مباحثات بين ترامب وبن سلمان وذلك فيما يخص أسواق النفط، مشيرا إلى أن المباحثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمس الاثنين.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض أن مباحثات بين ترامب وبن سلمان جرت على خلفية اسعار النفط وسوق النفط العالمية.

وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جود دبير في بيان صدر عن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس وولي العهد ناقشا أسواق النفط العالمية وغيرها من القضايا الإقليمية والثنائية الهامة.

وأضاف البيان أن تلك المحادثات وقعت بين الطرفين أمس الاثنين.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر أن الشركة ستعمل على رفع إمداداتها النفطية التي تشمل النفط لعملاء داخليين وخارجيين إلى 12.3 مليون برميل في إبريل/ نيسان المقبل.

وأكد الناصر في بيان له وفقا ما نقلت وكالة رويترز للأنباء أن إمدادات الخام ستزيد بقيمة 300 ألف برميل يوميا عن الطاقة الإنتاجية المستدامة القصوى لعملاق النفط العودي والتي تبلغ 12 مليون برميل يوميا.

وكانت الدول المشاركة في منظمة أوبك بلس قد فشلت في التوصل لاتفاق بشأن خفض انتاجية النفط خلال العام الجاري أو تمديد خفض الانتاج في العاصمة النمساوية فيينا وذلك بسبب انخفاض المطلوب بالمقارنة بالمعروض.

ووفقا لذلك فإنه من المنتظر من إبرايل نيسان المقبل سيتم رفع القيود المفروضة على إنتاج النفط في الدول الأعضاء في التحالف النفطي.

موضوعات تهمك:

سهم أرامكو يتوقف.. تعرف على كل التفاصيل

اسعار النفط وسط حرب ضروس.. من يخسر الحرب أولا؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة