ما هى أضرار الملح والسكر

تغذية
18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ما هى أضرار الملح والسكر

ما هى أضرار الملح والسكر. يعتبر الملح والسكر من المواد الاساسية فى الحياة، حيث لا يستطيع الكثير منا استساغة وتذوق الطعام أو الحلوى بدون السكر والملح، لكن مع أهميتها البالغة في الحياة إلا أنهما من أكثر المواد ضررا على صحة الإنسان، حيث يسبب الملح والسكر الكثير من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري و فى بعض الحالات قد تصل إلى الوفاة. لذا سوف نتعرف فى هذا المقال عن أضرار كل من الملح والسكر.

ما هى أضرار الملح والسكر
ما هى أضرار الملح والسكر

أضرار الملح

تناول كميات كبيرة من الملح يسبب مشاكل في ضغط الدم، حيث يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وخاصة مع من يعاني من زيادة فى الوزن، هذا كما يسبب تناول الكثير من الملح إلى احتباس السوائل فى الجسم والدخول فى الكثير من المشاكل الصحية.

كما أوضحت الدراسات أن زيادة الملح لا تسبب فى ارتفاع ضغط الدم فقط، بل أنها تسبب زيادة فى الوزن والإصابة بالسمنة وخاصة عند الأطفال، هذا كما يؤثر الملح الزائد فى الجسم إلى ضعف فى صحة القلب والشرايين، حيث يؤثر الصوديوم الموجود فى الأملاح على صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من مستوى انقباض وانبساط الاوعية الدموية وإصابتها بالتصلب وضعف في عضلة القلب.

أضرار السكر

يعتقد البعض أن السكر يعطى الشعور بالشبع، لكن فى الحقيقة يزيد السكر من الشعور بالجوع كما أن الإفراط فى تناول السكر من الامور التى تسبب الكثير من الأضرار على صحة الجسم، حيث تسبب تناول السكر إلى تسوس الأسنان بالإضافة إلى الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن والتى تؤثر بدورها فى الإصابة بمرض السكري نتيجة عدم انتظام هرمون الأنسولين في الدم.

كما أن تناول الكثير من السكر يسبب السمنة وارتفاع فرص الإصابة بتكيس المبايض عند السيدات. كما يسبب الاصابة ببعض المشاكل فى البروستاتا عند الرجال.
كما أن تناول كميات كبيرة من السكر يؤثر على خلايا المخ ويسبب الإصابة بالخرف وخاصة مع كبار السن.
كما يسبب مشاكل واضطرابات في وظائف الكلى.

موضوعات تهمك:

حماس تهاجم فضيحة سفير الامارات في واشنطن

تركيا توصلت لعلاج ضد فيروس كورونا

كيف تجعلين الرجل يحبك ويتعلق بك

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.