ماجدة الرومي تكشف انها ” مصرية أباً عن جد”

أخبارها
5 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنتين
ماجدة الرومي تكشف انها ” مصرية أباً عن جد”

ماجدة الرومي تكشف انها ” مصرية أباً عن جد”

كشف الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، عن اصولها المصرية، وقالت كثيرا من المصريون لا يعلمون اننى مصرية أبًا عن جد، واشارت ان جدتها والدة امها مصرية وتدعى “وردة يوسف حبيب” وتزوجت ورده من رجل مصرى، ووالدتها تدعى “صوفي شفتشى”، وكانت والدتها دائما تحكي لها ذكريات عائلتها في مصر وانهم من منطقة شبرا وروض الفرج .

نرشح لك/فيفي عبده “اللي عاوز عروسة كبيرة أنا موجودة”

وقالت ماجدة الرومي، انها قررت ان تبحث عن بيوت عائلتها في مصر، وهى موجودة بمنطقة شبرا وروض الفرج، وسوف يساعدها فى البحث إبن خالتها الذي يعيش حاليًا فى كندا واسمه “نبيل فرنسيس شفتشي”، و انها تسعى للبحث عن اصولها فى مصر لمعرفة تاريخ عائلتها وسوف تقوم بالبحث عن طريق باسبور خالتها، التي كانت تعمل وقتها بالصليب الأحمر، وذلك لكشف أصول عائلتها في مصر.

اقرا ايضا/حصاد أخبار المرأة خلال شهر يناير 2019

واضافت ماجدة، ان جدها لامها كان يعمل خياطا رجاليا، وكان فى عام 1920، وكان هناك اضراب شديد لليهود، فأخذوا خياطين معهم الى فلسطين، وبعد فترة عاد جدها وجدتها وأخوالها الاثنين الى مصروعاشوا فى بورسعيد وبورفؤاد في الحي الإفرنجي، وكانوا يعملون في قناة السويس .

اقرا ايضا/رفع دعوى قضائية ضد جيجي حديد بسبب صورتها

وبعد فترة تزوجت والدتى من والدى، بكنيسة الكاثوليك في بورسعيد، وطلب منها والدى الذهاب معه الى لبنان وذلك للمشاركة في تأسيس الإذاعة اللبنانية عام 1950، وكانت والدتى حزينة لسفرها الى لبنان وتركها مصر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة