ليفربول بطل الدوري بأي طريقة.. تصريحات رسمية

2020-04-07T08:03:37+02:00
الكرة الانجليزية
7 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 8:03 صباحًا
ليفربول بطل الدوري بأي طريقة.. تصريحات رسمية

ليفربول بطل الدوري بأي طريقة، هذا ما يمكن فهمه من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفرين الذي أطلق تلك التصريحات في حوار مع صحيفة إيكيبا إس إن السلوفينية.

وبتصريحات سيفرين فإنه اعتبر ليفربول بطل الدوري وذلك بأي طريقة حسابية، في حال لم يتم استئناف البطولة جراء الإغلاق الرياضي والعالمي.

وقال سيفرين، في المقابلة أنه لا يوجد أي سيناريو يمنع فريق ليفربول من التتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز.

وأضاف أنه حسابيا الأمر لم ينته بعد لكن عمليا فإن ليفربول على مقربة شديدة من تحقيق اللقب، وإذا لم يتم استكمال الموسم فإن الاتحاد الأوروبي سيواصل البحث عن طريقة للأإعلان عن النتائج النهائية وتحديد البطل.

وأكمل قائلا أنه مرة أخرى لا يوجد ما يقول أن ليفربول سيمنع من أن يكون البطل، مؤكدا انه يتفهم إحباط الجماهير إذا حدث ذلك أمام مدرجات خالية أو حتى في مكاتب الدوري.

يذكر ان ليفربول الانجليزي يتصدر الدوري برصيد 82 نقطة بفارق 25 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، ويحتاج الريدز لانتصارين فقط من أجل حسم اللقب الغائب عن خزينة النادي منذ 3 عقود.

ويتبقى 9 جولات فقط في الدوري الانجليزي، في حين أن انتشار الوباء قد فرض إغلاق النشاط الرياضي ومنع استكمال المسابقة مما أثار قلقا كبيرا لدى نادي ليفربول ومشجعيه

وتم تعليق كافة النشاط الرياضي في انجلترا حتى نهاية شهر إبريل بسبب جائحة كورونا، حيث أصيب حتى الآن أكثر من 51 ألف شخص في المملكة المتحدة وتوفي أكثر من 5300 حالة.

وأصيب عدد كبير من اللاعبين حول العالم، بينما أصيب أكبر الشخصيات السياسية في البلاد وعلى رأسهم رئيس الوزراء بوريس جونسون وأعضاء في حكومته مثل وزيرة الدولة للشؤون الصحية ووزير الصحة، بالإضافة إلى ولي العهد الأمير تشارلز حاكم ويلز وغيرهم.

وانتشر الفيروس حتى الآن في 208 دولة حول العالم بينما الدول الأكثر تضررا من الفيروس هي الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا

وصنفت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق 11 مارس الماضي فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 كجائحة عالمية حذرت فيها من ارتفاع أعداد المصابين بشكل غير متوقع، ومعربة عن قلقها إزاء سرعة انتشار الفيروس.

موضوعات تهمك:

نادي ليفربول يتحدى كورونا بهذا الحل

كورونا يضرب ليفربول ودخول لاعبيه في الحجر الصحي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.