لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا جديدة في الصين

غير مصنف
19 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 9:11 صباحًا
لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا جديدة في الصين

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الخميس، عن خبر سار حيث لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد لأول مرة منذ انتشاره في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في بيان لها، أنه حتى نهاية يوم الأربعاء لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الصين، وذلك لأول مرة منذ تفشيه في البلاد.

وأضافت اللجنة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل البلاد، مشيرة إلى وجود 34 حالة جميعهم قادمين من خارج البلاد، بينما الأوضاع تحت السيطرة في مدينة ووهان مركز تفشي الفيروس، والمناطق المحيطة بها في إقليم هوبي.

ووفقا للجنة تم تسجيل 8 حالات وفاة جراء الفيروس في الإقليم ذاته وبذلك يكون عدد وفيات فيروس كورونا على مستوى الصين قد بلغ 3245.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات قد تخطى الـ81 ألفا، بينما من بينهم 7263 لا يزالون يخضعون للعلاج تحت الرعاية الطبية في الحجر الصحي، بينما تعافى الباقون من الفيروس وخرجوا من المستشفيات.

وحتى الآن فقد أصيب في العالم كله أكثر من 219 ألف شخص بالفيروس بينما تخطت أعداد الوفيات 8961 حالة، بينما تعافى حتى اللحظة 82 ألف حالة إصابة، أغلبهم في الصين.

وكان الفيروس كان انتشر لأول مرة في مدينة ووهان وسط الصين في سوق لبيع الحيوانات البرية، بينما لم تبلغ الصين عن تفشي الفيروس لديها إلا بعد أكثر من أسبوعين حيث أبلغت منظمة الصحة العالمية في 31 ديسمبر الماضي، بينما ظهر المرض لأول مرة يوم 12 ديسمبر.

وانتقل الفيروس فيما بعد لمعظم دول العالم، بينما كانت البؤر الاقوى تضررا في إيطاليا وإيران بعد الصين، في وقت قررت فيه العديد من الدول تعليق الدراسة ورحلات الطيران بينما فرضت بعض الدول حجرا صحيا على بعض المناطق كإجراءات لمكافحة الفيروس المنتشر.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم 11 مارس الماضي اعتبار فيروس كورونا جائحة “وباء عالمي” وذلك في ظل تسارع انتشاره، مؤكدة قلقها من زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا يقتل كلبا في الصين

لقاح كورونا بين الصين والولايات المتحدة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة