لقاح كورونا بين الصين والولايات المتحدة

2020-03-18T21:18:46+02:00
تريند
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 9:18 مساءً
لقاح كورونا بين الصين والولايات المتحدة

لقاح كورونا الجديد، جملة بحثية أصبحت مسار الحديث على كافة المستويات في جميع أنحاء العالم، حيث لا يزال العالم ينتظر علاجا ضد الفيروس القاتل المنتشر والمسبب لمرض كوفيد 19، والذي يصيب الجهاز التنفسي وقد يؤدي إلى الوفاة في نسبة ليست بالقليلة.

على عدة مستويات وبجهود دولية من الجميع تعمل شركات دواء وباحثون ومختصون في عدد من الدول على التوصل للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، في وقت أعلنت فيه شركة ألمانية عملها على الأمر ذاته بالإضافة إلى شركات صينية وشركات أوروبية عدة، لكن آخر الاخبار حول لقاح كورونا كان من الصين.

لقاح كورونا من الصين

لقاح كورونا

جاء اللقاح من الصين حيث قررت إجراء التجارب التجارب السررية على أول لقاح تم إنتاجه وتطويره لمكافحة فيروس كورونا الجديد، وذلك وفقا لتقرير نشرته صحيفة الشعب اليومية، التي اكدت أن السلطات الصحية أجازت إجراء التجارب السريرية على اللقاح الأول المطور.

وأكد التقرير أن فريق الباحثين الذي يعمل على التجارب يقوده دكتور يسمى تشين واي من أكاديمية العلوم الطبية العسكرية في الصين، في وقت كانت الصحيفة قد نشرت تقرير سابق يقول أن هناك تحالف استراتيجي بين شركة أدوية ألمانية وأخرى صينية لتطوير وتسويق لقاح قد الفيروس في الصين.

ووفقا للتقرير فقد أكدت شركة الأدوية الألمانية المسماة بيونتيك، أنها تحالفت مع الذراع الصيدلانية لمجموعة فوسون غروب الصينية، لتطوير وتسويق لقاح ضد مرض كوفيد 19 في الصين، حيث تجري الشركتان الألمانية والصينية تجارب سريرية مشتركة على لقاح أطلق عليه اسم إم آر إن أيه من الشركة الألمانية في الصين وفقا لبيان الشركة نفسها.

وأوضحت الشركة الألمانية أن التعاون سيساعد في تعزيز التقنية الخاصة باللقاح للشركة ويرفع القدرات التطويرية السريرية والتسويقية للشركة الصينية في الصين، ووفقا للاتفاق ستقوم شركة فوسون فارما الصينية بتسويق اللقاح في الصين بعد الموافقة التنظيمية بينما تحتفظ الشركة الألمانية بيونتيك بحقوق تطوير اللقاح وتسويقه في بقية العالم.

يذكر ان الولايات المتحدة هي الأخرى تعمل على تطوير لقاح كورونا للمنافسة ضد الشركات الصينية والألمانية، وذلك من خلال إجراء تجارب سريرية لعلاج الفيروس في مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن حيث تلقى عد من المتطوعين جرعات من اللقاح التجريبي.

موضوعات تهمك:

السيناريو الثالث لمواجهة فيروس كورونا في مصر

إيقاف النشاط الرياضي في السودان بسبب فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة