كيف تهتمين بجمالك

جمال
10 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:12 صباحًا
كيف تهتمين بجمالك

كيف تهتمين بجمالك،  تهتم النساء بجمالها وتحاول عمل الكثير من الطرق سواء الطبيعية أو بشراء مستحضرات التجميل من أجل الاهتمام والمحافظة على جمالها. ومن المعروف أن مستحضرات التجميل عالية الثمن وتكلف الكثير إلا أن السيدات لا تبالي بهذا الأمر مقابل الحفاظ والاهتمام بجمالها. لكن يمكن تعويض تلك المستحضرات التجميلية باهظة الثمن بغيرها من المنتجات والمواد الطبيعية الموجودة فى مطبخ المنزل، كما توجد بعض النصائح والعادات التي يجب اتباعها للحفاظ على جمالك.

نصائح للحفاظ على جمالك

  • من النصائح والعادات المتبعة في الحفاظ على الجمال:
  1. من أهم النصائح التى يجب اتباعها هى الحماية من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث يؤدى التعرض لأشعة الشمس إلى ظهور التجاعيد فى فترة متقدمة من العمر، بالاضافة إلى أنها تساعد فى الإصابة بسرطان الجلد، لذا يمكن الحماية من أشعة الشمس من خلال استخدام واقي لأشعة الشمس كل ساعتين خلال الفترة التى تعرض فيها لأشعة الشمس.
  2. الابتعاد عن عادة التدخين والتى تعتبر من أسوأ العادات التي تعرض حياة المرأة للخطر وتسبب الكثير من المشاكل الصحية بخلاف المشاكل التى تسببها للبشرة. يعمل التدخين على ظهور التجاعيد والبقع، كما يؤدي التدخين إلى ضيق الأوعية الدموية مما يجعل هناك صعوبة في وصول الأكسجين والغذاء إلى خلايا البشرة وبالتالي يؤدي إلى شحوب الجلد. هذا كما يعمل التدخين على تلف مادة الكولاجين مادة الإيلاستين تلك المواد تساعد على منع البشرة المرونة واللمعان والنضارة.
  3. الالتزام بعمل التنظيف الروتيني للبشرة، هذا كما أن استخدام الماء الساخن يسبب ضرر على البشرة والتعويض عنه باستخدام الماء الدافئ أو الفاتر.
  4. كما يمنع استخدام الصابون ذات التأثير القوى على البشرة، حيث يقوم الصابون بالتخلص من الزيوت الطبيعية الموجودة فى البشرة. لذا يمكن استخدام الغسول المناسب لتنظيف البشرة المصنوع من المواد الطبيعية والابتعاد عن الغسول الخالى من المواد الكيميائية.
  5. يجب استخدام الكريمات المرطبة لحماية البشرة من الجفاف.
  6. الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية التى يتوافر بها الكثير من العناصر والفيتامينات مثل الحبوب الكاملة والبروتينات والخضروات والفاكهة، حيث يمنح الغذاء العناصر المفقودة من الجسم والتى تساعد على حماية الجلد وجعل البشرة أكثر نضارة. كما يجب الاهتمام بشرب المياه بكميات كثيرة خلال اليوم.
  7. تجنب الإجهاد، في البشرة التى تتعرض للإجهاد تكون أكثر عرضة للمشاكل التى تصيب البشرة من حبوب الشباب، كما يجب الاهتمام بعدد ساعات النوم الكافية للحصول على القسط اللازم للراحة.
كيف تهتمين بجمالك
كيف تهتمين بجمالك

وصفات طبيعية للحفاظ على جمالك

  • يمكن القيام بعمل بعض الوصفات الطبيعية عوضا عن استخدام المستحضرات التجميلية للحفاظ على جمال بشرتك ومنها:
  1. السكر: يمكن استخدام السكر في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة على البشرة. كما يمكن علاج تشقق الشفاه والداكنة، هذا من خلال استخدام ملعقتان من السكر مع ملعقة من العسل الأبيض وخلطها ليفرك بهذا الخليط البشرة والشفاه لدقائق. تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع. هذه الوصفة تعمل على التخلص من الخلايا والجلد الميت، ولزيادة الترطيب يمكن تزويد زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتلك الوصفة لتمنح الترطيب اللازم للبشرة عند التقشير.
  2. صودا الخبز: تستخدم وصفة صودا الخبز فى تبييض الأسنان والتخلص من الطبقة الصفراء الموجودة على الأسنان لمنح أسنان ناصعة البياض وابتسامة جميلة. هذا كما يجب الامتناع عن بعض العادات التى تسبب اصفرار الاسنان ومنها التدخين وشرب الكثير من القهوة.

العناية بجمال العينين

  • هناك الكثير من المشاكل التى تحدث للعينين منها الهالات السوداء وانتفاخ وتورم العينين. تلك المشاكل التى تقلل من جمال وجاذبية العينين. ومن العوامل التى تسبب مشاكل العينين العوامل الوراثية والتغيرات التى تؤثر على الهرمونات فى الجسم. والتوتر والمشاكل النفسية واضطرابات النوم. لذا يلزم أن نوضح بعض النصائح الخاصة بصحة العينين:
  1. يمكن التخلص من انتفاخات العينين والهالات السوداء من خلال تبريد الملاعق المعدنية فى الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم وضعها على العينين، لتعمل الملاعق على شد الجلد والتخلص من الانتفاخات فى العينين.
  2. أكياس الشاى الأخضر أو أكياس الشاى الأسود: تستخدم بعد تبريدها في الثلاجة وتوضع على العينين لمدة عشرة دقائق، لتعمل على التخلص من الالتهابات والتورم بالاضافة إلى التخلص من الهالات السوداء.

العناية بجمال اليدين

  • إليكم بعض الوصفات الطبيعية المستخدمة فى الحفاظ على جمال اليدين حيث يمكن استخدام ملعقتان كبيرتان من العسل مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون يضاف إليه كوبان من الماء الدافئ ويخلط كل تلك المكونات مع بعضها وتوضع تلك الخلطة على اليدين وتترك لمدة خمسة دقائق حتى يجف تماما على اليدين ثم يغسل بالماء الدافئ.

موضوعات تهمك:

فوائد الموز المذهلة على الجسم والبشرة

تعرف على أجمل صورة تورتة ولا أجمل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.