كيف تكون انسان سعيدا مرتاح البال

2020-06-18T11:47:39+02:00
إتيكيت
8 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 11:47 صباحًا
كيف تكون انسان سعيدا مرتاح البال

كيف تكون انسان سعيدا مرتاح البال، نجد أن مفهوم السعادة لدى الجميع مختلف فكل إنسان يمكن أن يشعر بالسعادة بأشياء مختلفة عن الآخر لذا من خلال المقال التالي سنوضح كيفية الوصول الى السعادة والراحة النفسية في الحياة.

تأثير السعادة على الصحة النفسية

  1. دائما ما نجد ان السعادة هي الطاقة الإيجابية التي يشعر بها الإنسان ،والتفاؤل الذي يجعله اسعد الخلق، ويؤثر على حالته الجسدية فيشعر دائما بالراحة الجسدية نظرا هرمونات السعادة التي تفرز لديه.
  2. تؤكد الكثير من الابحاث على ان الكثير من الأشخاص لا يستطيعون الوصول الي السعادة نظرا لأنهم غير راضين عن حياتهم، وغير راضيين عن مستواهم المادي أو مستواهم الاجتماعي فبالتالي يكون لديهم مشاعر بعدم الارتياح باستمرار.
  3. الاحساس الدائم بأن الإنسان لا يملك السعادة وعدم الرضا عن حياته أو عن ظروفه المادية او شكله او مظهره او اي شئ من الاشياء التي تؤثر على الحالة الصحية للإنسان وبالتالي يمكن ان يمرض ويصاب بالكثير من الأمراض الجسدية فالهم هو اشد المخاطر على الإنسان وصحته.
  4. دائما ما نجد أن الإنسان السعيد هو الإنسان الذي يرى الغد اجمل، ويرى المستقبل افضل ولا ييأس مع أي خيبة يتعرض لها ويحاول من جديد ولا يمكن ان يمل وبالتالي يكون أكثر الناس نجاحا ووصولا إلى ما يتمناه.
  5. الانسان الاقل عرضة للإصابة بأمراض القلب دائما ما نجده متفائل لديه ثقة و إيمان وحسن ظن في الله أن الغد مشرق وأفضل، ولا يمكن ان نجده محبط مهما تعرض للالام والتخبطات في الحياة.
  6. هناك العديد من الأشياء التي ينبغي على الجميع اتباعها للحصول على السعادة، ومن اهم هذه الاشياء ان يكون الانسان لديه ثقة وحسن ظن في ربه ان القادم فى كل السعادة وكل الخير، وأنه مهما مر بصعاب في حياته من الضروري أن يأتي الاجمل.
  7. كما أنه من الضروري على الإنسان ليشعر بالسعادة ان يتخذ القرار انه يريد ان يكون سعيد، ومهما مر عليه من المتاعب عليه أن لا تجعله متشائم.
  8. السعادة من الضروري ان تكون من الممارسات اليومية التي من الضروري على الإنسان ان يمارسها في التفكير في فكر كيف أن الله منحه العديد من النعم والأشياء التي لا يمتلكها الكثيرون والتي من اهمها الصحة، والاسرة والمأوى والاشياء التي يتمناها غيره من المرضي في المستشفيات أو المقيمين في الملاجئ فبالتالي مجرد التفكير اليومي في هذه الاشياء يجعله انسان راضي قنوع سعيد بحياته.
  9. ابتسامتك وطلتك المميزة علي المحيطين بك في العمل أو الزملاء والاهل والجيران تجعلهم سعداء، وبالتالي تجعلك أنت كذالك سعد بسعادة المحيطين بك، كما انك يمكن ان تسعد الاخرين بتقديم شيكولاته من حين إلى آخر لتجديد الحب من المحيطين بك وبالتالي زيادة المحبة بينكم، وسعادتك.
  10. يمكنك ممارسة الهوايات والأشياء التي ترفع من معدل السعادة لديك، وبالتالي تكون أكثر ثقة في نفسك وأكثر سعادة.
  11. الخروج مع الاهل والاصدقاء المقربين منك من الأشياء التي تعمل على الرفع من معدل السعادة لديك، والتفاؤل وحب الحياة.
  12. يعتبر الاسترخاء مع التنفس والارتياح اليومي بعيدا عن الضجيج من الأشياء التي تعمل على تجديد السعادة لديك، والهدوء النفسي والارتياح والإقبال على الحياة من جديد.
  13. يمكن ممارسة تمرين التنفس الذي يمكن من خلاله الحصول على أكبر قدر من الراحة، والهدوء والثقة بالنفس، ومن اهم التمارين التي تعمل على الراحة وتجلب الارتياح تمرين اليوجا.
  14. يجب الابتعاد التام عن أي أحداث سياسية تجلب الغضب والاستياء كما انه من الضروري الابتعاد عن جو المشاكل والخناقات المحيطة بك للاستمتاع بقدر عالي من السلام النفسي لديك.
  15. الصلاة والذكر والحفاظ على الشعائر الدينية من أهم الخطوات التي تجعل الانسان سعيد.

موضوعات تهمك:

نصائح ذهبية في الزوج للتعامل مع زوجته

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

كيفية التوفير والادخار من الراتب الشهري

صفات الرجل التى تكرهها جميع النساء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.