كيف تصبح إنسان هادئ وتتحكم بعصبيتك؟

نفسية
20 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2020 - 4:17 صباحًا
كيف تصبح إنسان هادئ وتتحكم بعصبيتك؟

كيف تصبح إنسان هادئ وتتحكم بعصبيتك؟، جميع البشر تقاق وتنزعج من وقت الي أخر، وهذا يعتبر جزء طبيعي في حياتنا، لكن المهم في ذلك طريقة التعامل مع الغضب، القلق الذي يمر به الإنسان، كيفة يمكن للإنسان أن يستعيد هدوءه بشكل سريع، سواء في التعامل مع أنفسنا، التعامل مع الأطفال أو التعامل مع الازواج، لكن الجميل في ذلك هي القدرة على طريقة تهدئة النفس، وهو أمر يمكن تحقيقه من خلال إتباع مجموعة من الإستراتيجيات المجربة، سوف نعرض هذه الإستراتيجيات خلال هذا المقال.

كيف تصبح إنسان هادئ وتتحكم بعصبيتك؟
كيف تصبح إنسان هادئ وتتحكم بعصبيتك؟

كيف تصبح إنسان هادئ وتتحكم بعصبيتك؟

للتخلص من العصبية، تهدئة النفس عن الغضب يمكن تجربة مجموعة من الطرق التالية:

  1. يجب على الشخص التعبير عن ما يشعر به من الداخل وتجنب لوم النفس بإستمرار، لكي سنخفض الغضب، القلق الذي يعاني منه الشخص بشكل تدريجي.
  2. التخلص من مسببات التوتر الذي يتمثل في الجوع أو الشعور بالغضب أو الإحساس بالوحدة أو التعب الشديد الناتج عن العصبية، لهذا يجب التركيز في ذلك الوقت حول السبب الرئيسي ومحاولة التخلص منه.
  3. يجب أن يقوم الشخص بالتنفس ببطئ حيث انه من أكثر الأساليب المفيدة للتخلص من الغضب الشديد، التخلص من القلق بشكل أسرع، لهذا عند شعور الشخص بغضب شديد عليه أخذ نفس عميق للتهدئة، لكي يتمكن من التهدئة، الغضب، تتمثل تقنيات التنفس ببطء بشكل فعال أخذ نفس عميق ثم القيام بإطلاقه كامل، بمجرد شعور الشخص بالراحة يمكن أن يغير من نسب الإستنشاق من 1:2 والعمل علي بطئ عملية الزفير لكي تكون مدتها أكبر من مدة الإستنشاق، يمكن للشخص أن يقوم بتجربتها في وقت يكون فيه هادئ لكي يعرف كيف يفعلها عندما يكون متوتر.
  4. ممارسة الرياضة كالمشي أو الركض لكي يزيد من الشعور بالهدوء، التحسن، كما يمكن للشخص أن يغير من وضعه إذا شعر بالغضب، النظر إلى إتجاه آخر مثل الخروج من الغرفة، الاسترخاء في مكان آخر الأريكة للشعور بهدوء.
  5. يمكن كتابة كل ما يسبب الشعور بالازعاج مع كتابة جميع الأفكار حيث أن الكتابة تساعد على خروج الأفكار السيئة السلبية من الرأس، مع إمكانية وضع خطة بديلة بمجرد إنهاء الكتابة.
  6. اتنفس هواء نقي حيث ان درجة حرارة الغرفة ودوران الهواء بداخلها يمكن أن يزيد من الغضب، القلق، إذا كان الشخص يشعر بالتوتر، القلق والمساحة المتواجد بها ضيقة يمكن أن تسبب نوبة من التوتر، القلق، في هذا الوقت يمكن الخروج من تلك البيئة الي مساحات واسعة فالهواء النقي يساعد على التهدئة، يساعد على تغيير رؤية الشخص بالإضافة الي مقاطعة التفكير في الغضب، التوتر.
  7. يجب على الشخص أن يتحدى أفكاره حيث أنه جزء من الغضب والقلق وجود أفكار لا معنى لها، أفكار غير منطقية وفي الغالب تكون تلك الافكار السيناريو الأسوأ ولهذا عند مواجهة تلك الأفكار يجب التوقف عن التفكير ومحاولة معرفة مدى منطقية تلك الأفكار.
  8. يمكن أن يقوم الشخص يتخيل نفسه وهو هادئ، طلب مجموعة من النصائح لممارسة تقنيات التنفس بعد محاولة أخذ نفس عميق وتخيل النفس هادئة وسوف يشعر الشخص بهدوء.
  9. يمكن التفكير في سبب الغضب، طرح سؤال حول أن هذا السبب سيهم الشخص خلال الأسبوع المقبل أم لا، مدى أهمية هذا السبب أو سوف يسامح الشخص الشخص الذي حاول سرقة السلام النفسي لأن الشخص عندما يكون غضب يصبح أكثر تركيز علي السبب وراء هذا القلق، الغضب، يترك الأفكار العقلانية، كل هذه الأمثلة تعطي للشخص فرصة كاملة للتفكير مرات عديدة ليصل إلى نتائج أفضل.

موضوعات تهمك:

أسباب ضعف التبويض وطرق علاجه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.