كيف تتخلص من النحافة والحصول على الوزن الزائد

تغذية
20 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 5:44 صباحًا
كيف تتخلص من النحافة والحصول على الوزن الزائد

كيف تتخلص من النحافة والحصول على الوزن الزائد. يعانى الكثير من السمنة التي تسبب الكثير من الأمراض والأضرار الصحية، هذا كما نجد آخرون يعانون من النحافة وعدم زيادة الوزن التى تسبب الإحراج أحيانا، كما يبحث الكثير طرق تعمل على زيادة الوزن والتخلص من النحافة. سوف نتعرف على أسباب النحافة وكيف يمكن التغلب عليها.

كيف تتخلص من النحافة والحصول على الوزن الزائد
كيف تتخلص من النحافة والحصول على الوزن الزائد

أسباب النحافة التى يعانى منها الإنسان

توجد بعض الأسباب التي تسبب النحافة ونقص الوزن:
1- يعانى الشخص من نقص الوزن نتيجة نشاط وسرعة عملية الأيض والتمثيل الغذائي فى الجسم، مما يؤدي إلي حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع فى الجسم ومهما كانت كمية الطعام التي تتناوله.
2- كما يسبب بناء العضلات القوية من خلال ممارسة الرياضة يعمل على عدم استطاعة الجسم لتخزين الدهون وزيادة الوزن.

كيفية اكتساب الوزن والتخلص من النحافة

يمكنك التخلص من النحافة واكتساب الكثير من الوزن فى حالة اتباع تلك الخطوات:
1- يجب تناول كميات كثيرة من الطعام بخلاف تناول الوجبات الرئيسية حتى تحصل على الكثير من السعرات الحرارية التى تعمل على زيادة الوزن.
2- يمكنك معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها يوميا كما يجب رفع معدل السعرات الحرارية بالتدريج حتى تحصل على وزن زائد و تتخلص من النحافة.
3- الرياضة من الأمور الحياتية الهامة والضرورية، لكن فى تلك الفترة عليك باختيار أنواع التمارين الرياضية المناسبة التى تعمل على زيادة الوزن ليس على فقدان الوزن، فمن الرياضات التي تزيد من قوة العضلات وتنقص الوزن هي رياضة التحمل، لذا فى تلك الفترة عليك بإيقاف تلك الرياضة، كما يمكن ممارسة تمارين الشد للحفاظ على شكل الجسم عند زيادة الوزن وعدم وجود الترهلات.
4- يجب اختيار نوعية الطعام الذي يمنح الجسم السعرات الحرارية، فهناك بعض أنواع من الأطعمة التى تساعد على الشبع دون إضافة السعرات الحرارية العالية، تلك الأنواع لا تساعد على زيادة الوزن، بل يجب الاعتماد على الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية العالية التى تعمل على زيادة الوزن، لكن يجب الحرص على المعدلات التى تتناسب مع الجسم حتى لا تسبب الأمراض.

موضوعات تهمك:

علاج زيادة الأملاح فى الجسم

أسباب خلل الغدة الدرقية وطرق علاجها وانواعها

النظام الغذائي الصحي لمريض تضخم البروستاتا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.