كيف اخرج شخص من تفكيرك

نفسية
27 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 4:26 صباحًا
كيف اخرج شخص من تفكيرك

كيف اخرج شخص من تفكيرك، نجد أن الكثير من الفتيات تدخل في العلاقات العاطفية التي تنتهي بالفشل بسبب الخيانة أو عدم توافق الطرفين، ويكون انتهاء هذه العلاقة سبب في دخول الفتيات في حالات نفسية سيئة يصعب عليها الخروج منها، والتي قد تصل إلى الاكتئاب الحاد، وتشعر الفتاة انها لن تقابل شخص آخر تحبه، وان حياتها قد انتهت على هذا الشخص لكن هناك العديد الى بعض الأساليب التي تخرج الفتيات من حالة الضعف، و تخطي هذه العقبة.

كيف اخرج شخص من تفكيرك
كيف اخرج شخص من تفكيرك

كيفية التخلص من التعلق بشخص

  1. بعد ان تتعلق الفتاة بشخص ما تكون قد رسمت كل أحلامها وخيالاتها على التعايش مع هذا الشخص، ولم تكن تحسب في يوم من الايام ان علاقتها به يمكن أن تنتهي في يوم من الايام او انه من الممكن ان يتركها لاي سبب فتبدأ في الدخول في حالة نفسية سيئة جدا تنام وتستيقظ، وهي لا تشعر بنفسها تتكلم مع الاخرين، وتفكيرها في شئ اخر تري الحياة تحوله الى اللون الاسود لكن في هذه الحالة عليها أن لا تستسلم ابدا عليها اولا الاستعانه بالله الواحد الاحد.
  2. فأكثر الأشياء التي يجب ان يبدأ أي شخص يعاني من ضائقة نفسية بها هي التقرب إلى الله، واسناد ظهرك إليه، واللجوء والتضرع بالدعاء اليه لتغير الاحوال، في التوكل على الله من اول الخطوات التي من خلالها يمكن الخروج من هذا الغم، وتبديل الحال الى افضل حال.
  3. كما ان التوكل على الله وإخلاص النية في هذا العمل من الاشياء التي تساعد الإنسان المؤمن في النسيان، وعدم التعلق الا بالله الواحد الاحد.
  4. ينبغي علي الولد او البنت بعد الانتهاء من العلاقة، ولكي ينسى الانسان الذي انفصل عنه أن يتخلص من كل الذكريات، وخاصة الصور التي تجمعه مع الشخص الذي كان يحبه، كما أنه من الضروري عليه أن يوزع الهدايا التي تذكره بهذا الشخص على المحتاجين او ارسالها لاي مكان للتبرعات حتى لا تكون امامه دائما فتذكره بمن يحب.
  5. اللجوء إلى الوالدين من أهم الخطوات التي يمكن للإنسان من خلالها التخلص من هذا التعلق، فعلى الفتاة أو الولد التقرب من الوالدين في هذه الحالة، واستمداد الحنان والعطف منهم، وإن كان من الممكن أن تسامح والديك عن هذه المشكلة وتشكو اليهم، فهم يستمعون إليك، ولن يتخلو عنك لانهم اقرب واحن الأشخاص عليك.
  6. أهم الخطوات التي لابد من ان تقوم بها لتساعدك على إخراج المحبوب من فكرك هي أن تحاول بقدر الامكان ان تتقبل فكرة ان العلاقة قد انتهت، وان لا تحاول التفكير ان الرجوع من الممكن أن يحدث حتي لا تتعلق بأفكار وهمية لا جدوى لها.
  7. كما انك عليك التعامل مع أصدقاء جدد، وممارسة العديد من الهوايات التي تخرجك من هذا الجو، او من الممكن أن تمارس التمارين الرياضية التي تعمل علي تنشيط الجسم، وإخراج الطاقة السلبية منه مع تحفيز الطاقة الإيجابية ايضا.
  8. كما عليك أن تتجنب تماما الخروج في اي مكان من الممكن ان يذكر بالماضي او يذكرك باي شئ حدث مع المحبوب في يوم من الأيام، أن واجهت هذه المشكلة وحدثت صفة ان ذهبت الى أي مكان من الاماكن التي ذكرت لك به عليك في الحال أن تترك هذا المكان.
  9. كما ان الاستعانه بالصلاه من الاشياء التي تعمل علي سرعه خروج الانسان من اي هم او اي غم كما وعد الله تعالي بهذا فقال الله تعالي بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين) صدق الله العظيم
  10. اهم الاشياء التي ينبغي عليك أن تلتزم يوميا بها هي الاستغفار فالاستغفار هو النجاة من أي غم او اي هم، حيث قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم  (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا) صدق الله العظيم.
  11. يمكن الاستعانة بالطبيب النفسي الذي من شأنه حل المشكلة، وتخلصك منها في أقل وقت ممكن مع مساعدتك في العلاج والخروج من هذه الحالة.
  12. جلد الذات من الأشياء التي من الضروري عليك الابتعاد التام عنها، وعدم محاسبة نفسك على ما هو مضي، وانتهي منذ زمن لكن عليك التفكير في البدء في فتح صفحة جديدة مع نفسك، وعليك أن تفكر في الارتباط من جديد لكن بعد الخروج التام من هذه الحالة.
  13. كما أنه من الضروري عليك ان تتجنب مشاهدة أي نوع من أنواع الأفلام الرومانسية التي تشعل فيك نار الاشتياق واللهفة للمحبوب، وعليك ايضا الابتعاد التام عن أي نوع من الاغاني التي تتسبب في تذكيرك به.
  14. يجب ان تحاول الإكثار من الخروج مع الاشخاص المقربين الي قلبك، والذين تجد الأنس بصحبتهم، والإنس معهم، في الجلوس مع اقرب الناس الى قلبك من الأشياء التي تعمل على تفريج ما بك من هم، والدخول في حالة نفسية سعيدة.

موضوعات تهمك:

فوائد الجلسرين المذهلة للبشرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.