كيف احمي نفسي من سرطان الثدي

صحة
9 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 12:48 صباحًا
كيف احمي نفسي من سرطان الثدي

كيف احمي نفسي من سرطان الثدي ،الوقاية من سرطان الثدى، تعتبر نسبة إنتشار مرض سرطان الثدى منتشره بشكل كبير ، حيث تبلغ النسبة من حالة من بين 8 حالات، ويعتبر مرض سرطان الثدى من العوامل التى تتسبب فى وفاة كثير من السيدات خاصة التى تبلغ أعمارهم من 35 عاما إلى 54 عاما.

  • اليوم يمكن علاج سرطان الثدي ،ويوجد وسائل كثير للوقاية والعلاج من سرطان الثدى، حتى لا تتعرض النساء للوفاة بسببه.
كيف احمي نفسي من سرطان الثدي
كيف احمي نفسي من سرطان الثدي

طرق الوقاية من سرطان الثدي

  • كثير من السيدات تخاف من الإصابة بمرض سرطان الثدي وخاصة من كانت أمها تعاني من نفس المرض فتكون أكثر عرضة للتعرض للمرض من غيرها، وينتج عن ذلك فإن هؤلاء النساء يقمن بعملية إستئصال الثدى تحاشيا للإصابة بالمرض، وهو بمثابة إجراء وقائي، ولكن من الأفضل ألا يقمن النساء بهذا الإجراء إلا في حال انه ثبت الإصابة بالمرض.
  • يعتبر العلاج من خلال الهرمونات البديلة من الأسباب القوية التى تساعد على الإصابة بسرطان الثدى، ومثل ذلك تناول النساء أقراص منع الحمل، وكذلك تناول الدهون الحيوانية المشبعة ، وأيضا منتجات الالبان والمشروبات الكحولية ، وأيضا التعرض للمبيدات الحشرية وغيرها من أنواع المبيدات الضارة التى تكون سبب للإصابة بالمرض.
  • هذا بالإضافة إلى أن كثير من النساء يتعرضن لإفراز هرمون الإستروجين بشكل كبير وهذا قد يكون سبب فى الشعور بألم شديد قبل فترة الحيض، ولكن فى حال تناول الأطعمة الصحية يستطيع الجسم التخلص من هذا الهرمون من خلال الكبد، أما فى حال كنت تتبع نظام غذائي يحتوى على كميات كبيرة من الدهون الحيوانية المشبعة أو تناول المشروبات الكحولية بشكل كبير ففى هذه الحالة لا يمكن أن يتخلص الجسم من هرمون الإستروجين المفرط، كما يقوم الجسم بتحويلة الى هرمونات ضارة للجسم تكون سبب أكبر للتعرض بالإصابة بسرطان الثدى.
  • من العوامل المعروفة أيضا و التى تتسبب فى الإصابة بسرطان الثدى هو التعرض المستمر لمبيدات الأعشاب الضارة التى لا يمكن للجسم أن يتخلص منها ، كما تحفز الاصابة بسرطان الثدى، ويمكن أن نجد هذه المبيدات فى بقايا الطعام اليومى الذى نتناوله، وأيضا فى مياه الشرب، وتتمكن هذه المبيدات من الاستقرار فى الانسجة الدهنية بداخل الجسم ، لذلك فى حال قل تعرضك لهذه الأشياء يمكنك الوقاية من أمراض الثدى.

الأطعمة الواجب الإمتناع عنها للوقاية من أمراض الثدى

  • الامتناع بشكل نهائى عن تناول المشروبات الكحولية.
  • تقليل تناول الأطعمة التى تحتوى بشكل كبير على دهون حيوانية مشبعة وتناول اللحوم العضوية التى تحتوى بنسبة قليلة من الدهون.
  • تقليل تناول منتجات الألبان وخاصة اللبن البقرى أو لبن الماعز، والحرص على أن تكون بها نسبة قليلة من الدسم.
  • تناول كميات كبيرة  من الأطعمة العضوية ، حيث أنها تعمل كهرمون استروجين قوى عند دخول المبيدات الحشرية للجسم ، كما يجب عدم تسخين الوجبات التى تم تناولها من قبل أو التجهيز فى الحاويات الخاصة المصنوعة من البلاستيك، لأن ذلك قد يكون سبب فى تسرب المواد الكيماوية الموجودة ى تلك الحاويات  داخل الأطعمة التى نتناولها.
  • تعمل الصويا المتخمرة مثل الإستروجين الضعيف، وذلك يكون سبب فى إعاقة عمل الاستروجين الاقوى فى الجسم الموجود بشكل طبيعى فى البيئة المحيطة بنا ويكون هذا الأمر مفيدا عند تناول هذه الأشياء بنسبة قليلة.وأيضا يجب الامتناع عن تناول جميع منتجات الصويا فى حال كنتي مصابة بالفعل بسرطان الثدي أو البروستاتا أو أى نوع من الأنواع المرتبطة بالهرمونات.

الأطعمة الصحية:

  • تناول كميات مناسبة من الحمض و العدس و الفاصوليا ومنتجات الصويا المتخمرة يساعد بشكل كبير فى الوقاية من الأمراض السرطانية حيث يقوم الجينسينج بقتل الخلايا السرطانية، كما ينبغى الحرص عند تناول منتجات الصويا العضوية الموجودة بشكل تقليدي  او التي لم يتم تعديلها وراثيا على قدر المستطاع مثل الميزو و صوص الصويا والتسمية، ويتوجب من طهي هذه الأطعمة أولا.
  • تناول كميات كبيرة من الكرمب و البروكلى يساعد فى الوقاية من الامراض السرطانية ، حيث تحتوى هذه الأطعمة على كميات كبيرة من المواد التى تعمل على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية
  • الحرص على إضافة بزور الكتان الى الطعام بشكل منتظم فهذا يساعد على الحماية من أمراض الثدى لما يحتوى علية من ألياف تسمى اللجنان.
  • يعتبر تناول العصائر من افضل الطرق التى تعطى الكثير من العناصر الغذائية، فمثلا عمل عصير من الجزر العضوى و الكرنب و التفاح و البنجر و الزنجبيل الطازج و الفجل و البقدونس ، كما يمكن وضع ملعقة صغيرة من مكملات الاطعمة الخضراء، وايضا وضع كمية مناسبة من عصير الالوفيرا يساعد فى زيادة نشاط هرمون الاستروجين.
  • استخدام منتجات Granose أو Vitaquell أو Biona بشكل منتظم أفضل بكثير من تناول السمن وغيرها من البدائل التى تحتوى على دهون متحولة.
  • تعتانى الكثير من النساء المصابة بسرطان الثدى من نقص نسبة الكاروتين، لذلك يفضل تناول المشمش و البطاطا و الأٍبارجوس و أنواع الخضراوات الاخرى مثل الفاصوليا الخضراء و البروكلى و الجزر و الخردل وأوراق الكريس.
  • تناول كميات كبيرة من الألياف بشكل يومى يساعد فى امتصاص السموم الموجودة داخل الجسم و الهرمونات الضارة الموجودة بالقولون، فيتوجب دائما الحفاظ على القولون نظيفة وتكون الأمعاء خالية بشكل مستمر مما يساعد فى تنظيف الجسم وعلاجه، كما يمكن البدء بتناول جرعات صغيرة من الألياف ثم الإستمرار بالزيادة فيما بعد الى ان تصل إلى ملعقة متوسطة ، وتخلط مع كرة من حشيش البراغيث فى كوب من الماء الفاتر على الأقل مرتين يوميا.
  • يجب تناول هذا الخليط فى أوقات مختلفة عن الأوقات التى يتم فيها تناول المكملات الغذائية، حيث ان تناولهما فى وقت واحد يمكن أن يسبب انتفاخ المعدة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء بشكل منتظم، حيث يساعد ذلك على التخلص من السموم الموجودة فى الجسم.

حلول علاجية للتخلص من سرطان الثدى:

  • يعد Active_H من انواع مضادات الاكسدة الفعالة وقد أكدت العديد من الأبحاث ان تناول كميات منتظمة منة حوالى 250 ملليجرام على مدار 6 مرات مع تناول الوجبات يساعد فى علاج سرطان الثدى.
  • للوقاية من مرض سرطان الثدى تقوم الكثير من شركات التغذية بإنتاج بعض أنواع المكملات الغذائية من الأيزوفلافونات، ولكن فى حال كنت مصاب بالسرطان بالفعل فلا يتوجب تناول هذه المكملات.
  • فى حال كنت مصاب بالسرطان فعليك بتناول من 5 ال10 جرامات من فيتامين سي ، وتناولها فى صورة حمض الأسكوربيك بشكل يومى ولمدة أسابيع قليلة، ويتم تقليل هذه الجرعات فى حال إصابتك بالإسهال بعد تناولها، وتقليل الجرعة إلى 1 جرام فقط يوميا.
  • تناول واحد من انواع التركيبات الفعالة المضادة للأكسدة والتى تحتوى بكميات كبيرة على فيتامينات A وC وE هذا بالإَافة إلى تناول الزنك و السلنيوم.
  • تناول حوالي 200 ملليجرام من الإنزيم الانزيم المساعد Q10 مرتين على مدار اليوم ، حيث يعتبر هذا الأنزيم مهم للغاية فى التخلص من الخلايا السرطانية وحماية أنسجة الثدى، حيث يمكنك تناول حوالي 100 مليجرام منه بشكل منتظم يوميا.
  • تناول مستحضرات Maitake وShitake وReishi التى يتم إستخلاصها من فطر عيش الغراب حوالى 3 مرات على مدار اليوم، ويمكنك أن تحصل عليها في صورة شراب أو أقراص.

قد يهمك ايضا

طريقة عمل البيتزا بالدجاج في المنزل 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.