كيف أصبر على ألم فراق من أحب

2020-06-18T12:00:29+02:00
إتيكيت
5 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 12:00 مساءً
كيف أصبر على ألم فراق من أحب

كيف أصبر على ألم فراق من أحب، نجد انه بعد فشل أي علاقة عاطفية يبدأ الطرفين في التساؤل عن كيفية تخطي هذه المرحلة، ويتساءلون هل من الممكن ان ينسى الانسان حب عمره، واجمل الايام والليالي التي قضاها بجواره لكن في حقيقة الامر ان هذه المعاناة تحتاج الى الصبر وعمل العديد من الأشياء التي تساعد الشخص على تخطي المرحلة، والتي سنذكرها في المقال التالي.

كيف أصبر على ألم فراق من أحب
كيف أصبر على ألم فراق من أحب

إليكم 15 نصيحة لكل من فارق حبيبه ولا يستطيع أن ينساه

  1. الإنسان بعد ان يغادر من يحب ايان كانت الاسباب التي فارق لها محبوبه فإنه يجد مشاعر الالم والحزن الشديد علي الفراق، والذكريات التي تحيطه في كل مكان، والتي لا يمكن أن يتخطاها، ويبدأ من جديد إلا إذا استعان بالله عز وجل وكان الله وليه ومعه، ووثق أن هذا الابتلاء من الله وانه سينكشف، وسيجد شخص آخر يحبه، ويهتم لأمره ويعوضه عما حدث ومع الايام سينسي وكأن شيئا لم يكن.
  2. يبدأ قلب الإنسان بعد فراقه اي شخص محبوب يعتصر حزنا والما، وعلي الانسان ان يعي جيدا ان جميع هذه الاضطرابات التي تحدث هي أمر طبيعي جدا، وانها من الاشياء التي لابد وان يمر عليها حتي يتخطي المرحلة بسلام، وينسى الماضي، وعليه أن يتعامل مع هذه الفترة ولا يهرب من اي شئ فيها.
  3. يمكن أن يشغل الإنسان نفسه عن التفكير بالاكثار من العمل، او دراسة اي علم جديد او حفظ القران الكريم كل هذه الاشياء تجعله منشغل طوال الوقت وبالتالي لا يكون لديه اي وقت للتفكير في المحبوب.
  4. يجب عليك ايضا الابتعاد التام عن سماع اي أغاني في هذه الفترة، وعليك ان تتقرب من القران الكريم وتستمع دائما اليه فاقران الكريم شفاء للصدور.
  5. يجب على الإنسان بعد مروره بأي أزمة عاطفية وترك حبيبه ان يحاول بقدر الامكان التقرب من الأهل والأصدقاء، وخاصة الاهل وان كان من الممكن أن يشكو لامه وابوه عليه ان لا يتردد ابدا من فعل هذه الخطوة حيث ان اهله هم من يمكنهم فقط أن يزيحوا عن ابنهم ويخفف عنه لأنهم اصدق الناس حبا له، وعليه الإكثار من الخروج مع الاصدقاء والتنزه معهم وخاصة الأصدقاء المقربين الذين بمجرد رؤيتهم يسعد الشخص.
  6. اهم الاشياء التي ينبغي على الإنسان الابتعاد التام عنها بعد المرور بالتجربة العاطفية الفاشلة ان تهتز ثقته في نفسه، وعليه ان يحاول ان يرفع من ثقته بنفسه، ويعي جيدا انه انسان جميل وانه محبوب وأنه سيجد من يقدر مشاعرك في يوم من الأيام، وأن هذه التجربة لابد وان يكون قد استفاد منها الشخص وكانت له درسا لما هو اتي من حياته.
  7. الانسان عليه ان يعلم انه يستطيع النسيان بأن يستقوي بالله اولا بنفسه وأهله ثانيا وانه لديه الكثير من المحيطين المحبين له، والذين يتمنون يجدون انسان جميل مثله.
  8. قد يكون لدى الشخص بعد فراقه من يحب العديد من التساؤلات للاهل والاصدقاء التي من ضمنها أن يبدأ في توجيه الأسئلة لهم هل انا انسان جيد، هل انا استحق الحب، والعديد من التساؤلات التي ان تم الاجابة الصحيحة عليه من المقربين منه بالشكل الذي يرفع من ثقة الشخص بنفسه سيتخطى هذه المرحلة بسهولة ويكون أكثر نضجا فيما بعد.
  9. يجب على الإنسان بعد المرور بالفشل في العلاقة العاطفية أن يبتعد تماما عن اي لوم او اي عتاب لنفسه، وعليه أن يحاول الابتعاد التام عن جلد الذات الذي لا يكون نتائجه الا الاكتئاب والقلق وكره الذات لكن عليه أن يقول لنفسه ان هذه العلاقة كانت فترة في عمره، ومضت وانه تعلم بالتأكيد منها وأصبح الآن أكثر نضجا في التعامل مع الاخرين.
  10. أكثر الأشياء التي من الممكن ان ينسى الانسان وتساعده على تخطي المرحلة تماما هي ان يحاول بقدر الامكان ان لا يحتك بالذكريات التي كانت مع المحبوب، وعليه ان لا يذهب ابدا الى اي مكان يذكر المحبوب أو أي مكان كانا يلتقيان فيه، كما أنه من الضروري ايضا ان يحاول ان كان يمتلك اي هديه او اي عطر يذكره بالحبيب ان يتخلص منه او يعطيه لاي شخص محتاج لكن لا يجعله أمام عينيه ابدا.
  11. ينبغي عليك أن تكون متقبل الوجع والمشاعر التي تشعر بها من الالم، وان لا تحاول إنكارها ابدا فهي مشاعر طبيعية لها مرحلة، وستنتهي وتعود الحياة طبيعية معك كما كنت، وفي يوم من الايام ستجد الإنسان الذي يقدرك ويحبك، ويعوضك الله به عن اي معاناه شعرت بها في يوم من الايام
  12. اهم الاشياء التي تجعل الإنسان لديه القدرة على نسيان حبيبة ماما هي أن يبتعد عن متابعة حبيبه، وعليه أن يبتعد تماما عن الدخول إلى حسابه الخاص، وان لا يحاول أن يسأل عنه أي شخص على الإطلاق، ولا يجعل رقم الهاتف عنده، لكن عليه أن يمسح كل الرسائل لأي رقم خاص بمن كان يحب.
  13. الخجل من المشاعر اكثر الاشياء التي تعيق الإنسان في النسيان، لكن عليه ان لا يخجل من مشاعره فالحزن شئ طبيعي و يتخطاه ويكون أفضل مع مرور الأيام، لكن عليه أن يشغل وقت فراغه بالرسم، او فعل اي شئ يحبه، وان لا يكون وحيدا ابدا عليه ان يجلس مع اهله واصدقائه باستمرار.
  14. اياك والدخول في اي علاقة حب أخرى إلا اذا كنت قد تعافيت من العلاقة السابقة لك، وقد تخطيت الماضي بالفعل، وانت على اتم الاستعداد لحب جديد.
  15. أكثر الأشياء التي تعمل علي اخراج اي نوع من المشاعر السلبية التي يشعر بها الشخص بعد فراقه من يحب هي ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية من أهم الاشياء التي من خلالها يمكن ان يخرج الانسان اي طاقة سلبية عنده لذا عليه أن يحاول المواظبة عليها، وعليه أن يشترك إن استطاع في الجسم ليتمكن من ممارستها باستمرار.
  16. اخيرا ينبغي على الإنسان أن يعي جيدا ان هذه الفترة لن تمر إلا بمشيئة وعون وقدرة الله عز وجل لذا فعليه باللجوء والتضرع الي الله تعالي لكشف الغمة عنه، وعليه الإكثار من الاستغفار والصلاة على رسول الله والذكر، وقراءة القرآن الكريم لتخطي المرحلة، ويعود إلى حياته الطبيعية، وعليه ايضا ان يكون لديه ثقة وايمان في الله أن العسر له اليسر، وأنه لابد وان ينسى مهما طالت الايام.

مواضيع تهمك

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الازواج

نصائح ذهبية في الزوج للتعامل مع زوجته

أهمية الرضاعة الطبيعية علي الطفل والأم

فيتامنيات لتقوية الشعر عند الاطفال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.