كيف أتعامل مع الطفل الغيور

أسرة
12 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 1:39 صباحًا
كيف أتعامل مع الطفل الغيور

كيف أتعامل مع الطفل الغيور، الان من خلال المقال التالي يمكننا التعرف على الأساليب التي ينبغي ان يتم التعامل بها مع الطفل الغيور، وما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها من قبل الاباء والامهات.

طرق وأساليب التعامل مع الطفل الغيور

  1. الطفل الغيور من الاطفال الذي ينبغي على الآباء والامهات التعامل معهم بحرص، والتشجيع لهم على أى شئ يفعله، الطفل الغيور دائما ما نجده يقارن نفسه بغيره من الأصحاب كما انه نجد انه دائما ما يحب أن يفعله الأب والأم عن اخوانه ويفضله المدرسيين عن اصدقائه فعلينا ان نعطيه الثقة في نفسه.
  2. مقارنة الطفل الغيور بغيره من الاصدقاء او باي شخص من الزملاء والاقارب من الأشياء التي تعمل على الزيادة في درجة الغيرة لديه من المحيطين به لذا ينبغي على الآباء والأمهات الابتعاد التام عن محاولة مقارنة الطفل بغيره من الاصدقاء او المقارنة باخوته.
  3. يجب علي الاباء والامهات الوضع في الاعتبار أن الطفل يحتاج إلى الحنان، ويحتاج ان يشعر من قبل الأب والأم بالاهتمام فمن الممكن ان يقوم الاب والام بعمل جلسة مع الطفل الغيور يوميا للتحدث معه على انفراد حتى يشعر انه الطفل المفضل لدي ابويه.
  4. يمكنك اتباع سياسة الاحتواء والحنان للطفل حيث أن الطفل الغيور يحب أن يرى الحنان والرعاية من الأبوين عن طريق قبلة يوميا من قبل الأب والأم، وعن طريق قول الكلام الايجابي له، وجعله يشعر انه اذكى الاطفال.
  5. ينبغي على الأب والأم ان يبتعدون عن أي قول من الممكن ان يؤثر سلبيا على الطفل فعليهم ان يبتعدوا عن الامر الطفل الغيور بان لا يلعب بالالعاب الخاصة بأخيه او محاولة منعه عن اي شئ في المنزل حيث ان هذا الامر يعمل على جعل الطفل يكره اخوه او اخته، ويري ان الاب والام فضلوهم عليه، وبالتالي تزيد الغيرة منه.
  6. تربية وتعليم الطفل الصفح، والتسامح والمشاعر الطبية من الأشياء التي تعمل على جعله ذات شخصية جميلة متسامحة يحب الخير للجميع كما انه في هذه الحالة تبدأ درجة الغيرة لديه من الاخرين تقل واحدة واحدة.
  7. التشجيع للطفل وقول الجمل التحفيزية مثل انت انسان جميل او انسان ناجح او انت شخص يحبك الجميع من الأشياء التي تجعله واثق في نفسه، ولا يغير من اي شخص من المحيطين به.
  8. ان كان الامر زائد عن الحد، وغيره الطفل لا يمكن السيطرة عليها في هذه الحالة من الممكن الاستعانة بطبيب نفسي لحل المشكلة.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.