كيف أتعامل مع الخبثاء

دنيا
23 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
كيف أتعامل مع الخبثاء

كيف أتعامل مع الخبثاء، يمكنا من خلال المقال التالي توضيح العديد من النصائح التي من خلالها يمكن ان نبتعد عن أذي الشخص الخبيث، وتجنب مكره وخداعه.

كيف أتعامل مع الخبثاء
كيف أتعامل مع الخبثاء

نصائح ذهبية للتعامل مع الشخص الخبيث

  1. نجد أن الشخص الخبيث يظهر في معاملته، ومن السهل أن تتعرف عن مدى الحقد والوقاحة والحسد التي بداخله للآخرين لذا فمن الضروري ان تضع له حد في التعامل وعليك تجنب ان تخبره عن اي شئ في حياتك الشخصية، ولا تجعله يطلع علي اي شئ في حياتك الشخصية أو على راتبك او اسرار بيتك فمن الممكن أن يؤذيك في عملك وفي بيتك.
  2. ينبغ ي أن تحاول التعامل مع الاشخاص الخبثاء بشئ من الفطنة والذكاء في التعامل، وعليك أن تحسن حتى بعد الاساءة بالاحسان صفة من الصفات التي أمر الله بها، ولا تكون من الاشخاص الذين يريدون الاساءة بالاساءة او التجريح والاهانه للاخرين، فقال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ ۖ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ۗ أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّـهُ لَكُمْ ۗ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) صدق الله العظيم.
  3. سلوك الخبثاء دائما ما يكون من السلوكيات التي تدفع بالانسان الى الجنون الأفعال القذرة في بعض الاحيان لكن الانسان الذكي الذي يعرف كيف يملك نفسه عند الغضب من الأشخاص القادرين على التصرف الصحيح مع هذه الشخصيات.
  4. يجب أن تراعي أن تكون مشاعرك غير مستمدة من هؤلاء الأشخاص فمن الضروري عليك ان تراعي ان تفرح في أوقات فرحك، ولا ينغص عليك ظهور مشاعر الغيرة التي تظهر على هؤلاء الخبثاء، كما انك عليم بقدر الامكان ان تبتعد عن هؤلاء لكن ان كان ولابد من التعامل معهم في هذه الحالة من الضروري ان لا تكترث لأي فعل من الأفعال التي يقومون بها، او اي شئ من الممكن ان يتسبب لك في تعكير مزاجك.
  5. قيمتك الذاتية من الضروري أن تأخذها من نفسك انت ثم من الأشخاص الاصفياء النفس الانقياء، وتبتعد عن اخذ اراء اي شخص من الخبثاء ممن حولك.
  6. لتحمي نفسك من شر الخبثاء عليك الابتعاد التام عن اي شخص خبيث، كما أنك من الضروري مراعاة ان كنت من الطلاب الذين مازالوا يدرسون عليك في هذه الحالة أن لا تخبر صديقك الخبيث انك ذاكرت اي شئ، او انك حققت أي درجات جيدة في أي مادة من المواد فانت لا تعرف نيته من ناحيتك، وما الذي يخبئه لك في نفسه من تمني زوال للنعم التي في أيديك، وان لا تكون من الناجحين على الاطلاق.
  7. أما الشخص الخبيث ان يتواجد معك في مكان العمل في هذه الحالة يحاول التقرب من المدير والذم فيك، كما أنه من الممكن أن يوقعك في اي مشكلة من المشاكل التي قد تؤدي بك إلى ترك العمل نهائيا، لذا فعليك ان تتحلى بالفطنة والذكاء والتعامل بحذر مع هذا الشخص حتى لا يتسبب في اي اذى له.
  8. يجب ان تكون من الأشخاص الحسنة الاخلاق مهما كان الامر، ومهما كان المحيطين بك من سوء، ومن أخلاق سيئه ينبغي عليك ان تتبع الأسلوب الحسن في التعامل، والكلمة الطيبة وان لا تجرح في أي شخص مهما فعل بك، عليك أن تتعامل بأخلاق ولا بأخلاق من يحيطون بك ابدا.
  9. كن من الأشخاص المحليين بالصدق، ومن الاشخاص الهادئين في التعامل الذين يبتعدون في التعامل عن العصبية والكلام القبيح، كما انك عليك ان تراعي الظهور أمام الشخص الخبيث في مظهر غاضب او مثار فهو يكون من الداخل شامتا فيك.
  10. الشخص الخبيث دائما ما يقوم بتفسير الكلام بحسب ما يحب، وبحسب الطريقة التي تحلو له لذا فمن الضروري أن تبتعد تماما عن أي قول غير واضح، او اي تلاعب في الكلام مع اي شخص من الأشخاص المكاره حتى لا يبدأ في التفكير في كيفية ايقاعك في أي خطأ وأن يظهر في شكل غير لائق أمام المحيطين.
  11. يجب عليك الالتزام بالصمت بقدر الإمكان مع الشخص الخبيث حيث أنه في الكثير من الاحيان يكون راغب في إيقاعك في اي مأزق أو أي مشكلة، وجعل سمعتك سيئة بين الناس فهو دائما يفكر في المكر والخداع لأي شخص ناجح او اي شخص من المحيطين به.
  12. لا تجادل الشخص الخبيث على الاطلاق حيث انه دائما ما يكون تفكيره خبيث يرغب في أن يحاول اصطياد الاخطاء لك، ايقاعك في أي مشكلة من خلال الكلام الذي تقوله، لذا فعليك ان تكتفي بالرد على قدر السؤال، وعلى قدر ما يحتاج الحوار بينكما فقط.
  13. لا تكن طيبا وعفويا حسن النية مع الشخص الخبيث عليك ان تعلم ان الكثيرين من المحيطين بك قد يكون تفكيرهم المكر والخداع بالآخرين.
  14. لا تحاول التشويه لصورة الشخص الخبيث امام الاخرين لكن عليك ان تتعامل بالحسنى، ولا تسئ الى أحد ايان كان.
  15. يجب على الزوجة ان كانت تتعامل مع الشخص الخبيث أن تكون حريصة كل الحرص في ما يقوله فهو من الممكن أن يكذب كثيرا عليها، ويحاول خيانتها فهو من الاشخاص التي لا تؤتمن.
  16. يجب عليك عند التعامل مع الزوج الخبيث أن لا تطبع الطباع السيئة التي هو عليها مطلقا، وعليك الابتعاد عن أي أسلوب سيء في التعامل معه لكن اكسبيه بود، ولطف ولسان معسول حتى لا يضيع منك، ومع الوقت من الممكن ان يتغير لأجلك.

موضوعات تهمك:

تعرف علي طرق التخلص من البقع البنية علي الأسنان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.