كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

غدد صم و سكري
20 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2020 - 4:29 صباحًا
كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون، إن الغدة الدرقية تفرز هرمونات يطلق عليه هرمونات الغدة الدرقية، كما أنها تؤثر في النمو، التطور، تؤثر في التمثيل الغذائي لكن معظم الأشخاص يعانون من خمول الغدة الدرقية أو النشاط الزائد للغدة الدرقية، سوف نعرض في هذا المقال المشروبات التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية، المشروبات التي تساعد علي تقليل نشاط الغدة الدرقية.

كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون
كيفية تنشيط الغدة الدرقية لحرق الدهون

مشروبات تنشط الغدة الدرقية

  • هناك مجموعة من المشروبات الطبيعية، البسيطة التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة، وتساعد في اكتساب الجسم الصحة الجيدة، كما أنها تساعد في تنشيط الغدة الدرقية، يمكن تناول تلك المشروبات دون أن يشعر الإنسان بإزعاج، حيث أنها تتميز بالمذاق الجيد، بالإضافة إلى تناولها في العديد من الأوقات، بجانب فوائدها العديدة التي لها علاقة بالوظائف الحيوية لجسم الإنسان وتتمثل فيما يلي:
  1. عصير الفراولة: إن تناول كوب واحد من الفراولة بدون إضافة أي سكر يساعد في إمداد الجسم بما يعادل 13 ميكروجرام من اليوم، كما أن الفراولة تتميز بمذاقها الجيد لهذا يجب شرب كوب من الفراولة بدون سكر مع أي وجبة من الوجبات خلال اليوم لكي تساعد على تنشيط عمل الغدة الدرقية.
  2. الليمون الدافئ: يعمل على التخلص من السموم داخل الجسم، مع طرد الماء الزائد وتحفيز الجهاز المناعي، مع توازن مستوى الحموضة داخل الجسم حيث أنه قلوي للغاية، بالإضافة الي فقدان الوزن الزائد.
  3. شاي البقدونس: إن شاي البقدونس له العديد من الفوائد المهمة حيث انه يزيل السموم الموجودة في الجسم، التخلص منها بالإضافة إلى أنه مضاد قوي للإلتهابات، يستخدم لتنظيم الهرمونات والدورة الشهرية للنساء، لهذا ينصح الحوامل بتناوله، كما انه يستخدم كمحفز للرحم.
  4. الماء: إن الماء حيوي لجميع العمليات،الوظائف الحيوية لجسم الإنسان، كما انه يساعد علي تحريك الأمعاء، تنظيم حركتها، طرد السموم من الجسم، يساعد على تنشيط العضلات، لتنشيط وظائف الغدة الدرقية.
  5. شاى الزنجبيل: يساعد شاي الزنجبيل على تقوية الجهاز الهضمي كما انه يستخدم كمهدئ، فهو خيار ممتاز للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، يساعد علي زيادة إفراز حمض المعدة.

مشروبات تقلل من نشاط الغدة الدرقية

  • يعتبر فرط نشاط الغدة الدرقية من ضمن الحالات الهرمونية الشائعة، كما أنها تحدث عندما يكون هرمون الغدة الدرقية كثير، زائد في الجسم، إن زيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية يعمل على تسريع عمليات التمثيل الغذائي، الشعور بالدوخة، الإجهاد العام، عدم حصول الجسم على الطاقة التي يحتاجها.
  • من المشروبات التي تساعد على التقليل من النشاط الزائد للغدة الدرقية:
  1. الشاي الأخضر: له العديد من الفوائد منها منع استجابة المناعة الذاتية، العمل على تهدئتها.
  2. عشبة الليمون: الذي يطلق عليها بلسم الليمون، فهو نبات ينتمي الى عائلة النعناع، كما أنه يستخدم كعلاج جيد للتقليل من نشاط هرمون الغدة الدرقية، لكن لا يوجد دليل علمي بذلك، كما أن الإعتماد عليه متوقف على مجموعة من التجارب الفردية.

ما هي الأعراض التي تستدعي لتحليل الغدة الدرقية؟

  • تعتبر الأعراض هي اللاعب الرئيسي في الأمراض المتعلقة بالغدة الدرقية وتنقسم تلك الاعراض الي نوعان وهما أعراض نقص إفراز هرمونات الغدة الدرقية كزيادة الوزن بشكل ملحوظ، الإصابة بنقص في الطاقة، الشعور بالخمول، الإصابة باكتئاب شديد.
  • أما بالنسبة للنوع الثاني وهو أعراض زيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية المتمثلة في العصبية، التوتر، الشعور بالرعشة، فقدان الوزن الملحوظ دون سبب واضح، الزيادة في معدل ضربات القلب.
  • إن أعراض نقص أو زيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية تتمثل في تورم الغدد أسفل العنق، الزيادة في نسب الكوليسترول في الدم، اضطرابات الدورة الشهرية، الإصابة بهشاشة العظام.

موضوعات تهمك:

أسباب ضعف التبويض وطرق علاجه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.