كيفية التعامل مع الرجل النرجسي

2020-06-09T05:21:24+02:00
إتيكيت
9 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2020 - 5:21 صباحًا
كيفية التعامل مع الرجل النرجسي

كيفية التعامل مع الرجل النرجسي، نجد أن الرجل النرجسي الشخصية هو الرجل الذي يزيد لديه حب الذات، والإعجاب المبالغ بالنفس ويميلون دائما للتباهي والفخر بالنفس أمام الجميع وقد زاد عدد هذه الشخصية في الاونة الاخيرة بالشكل المبالغ فيه، وتأثيرهم على المحيطين بهم يكون تأثير غير ايجابي على الإطلاق لذا من الضروري على الجميع التعرف على كيفية التعامل مع هذه الشخصية

كيفية التعامل مع الشخص النرجسي الشخصية

  1. يعاني الرجل النرجسي من الشعور الدائم بعدم الأمان كما اننا نجد انه دائما ما يكون قد حدثت بعض المشاكل له في صغره، والتي أدت به إلى صدمة نفسية مثل سوء معاملة أهله له، او الاهمال الشديد من اهله وعدم شعوره بالحب من جانب الجميع فبالتالي دائما ما يحاول تعويض هذا النقص في شخصيته عن طريق الظهور امام الجميع انه من الأشخاص المثاليين الذين يملكون الصفات التي لا ينافسه اي شخص فيها.
  2. يحتاج أي إنسان يتعامل مع الرجل النرجسي ان يكون من الأشخاص الصبورين، والذين يمكنهم تحمل الصفات الصعبة في هذه الشخصية ومن أهم الأشياء التي من الضروري فعلها مع هذا النوع من الشخصيات أن يبتعد الشخص القريب منه بعض الشيء فهذا الابتعاد يكون لمعالجة المشاكل الموجودة في هذه الشخصية وتعديل سلوكها.
  3. حاول الالتزام بالصمت في التعامل مع هذا النوع من الشخصيات، وعليك أن تصبر ولا تنفعل أثناء الحديث معهم على الإطلاق.
  4. إذا كان الرجل النرجسي هو المدير في العمل عندك في هذه الحاله عليك ان كان لديك أي فكرة من الأفكار التي تريد طرحها لمصلحة الشركة ان تحاول ان توضح ان هذه الفكرة فكرة جماعية، وليست فكرتك وحدك.
  5. اياك ان كنت من اقرب الاشخاص الرجل النرجسي أن تجعل من طباعه نموذج للمحاكاة عليك ان تحاول ان لا يؤثر على شخصيتك، وان تكون شخصيتك جيدة كما هي لا تتأثر بهذه الشخصية.
  6. يجب على أي شخص يتعامل مع الرجل النرجسي ان يتجاهل اي نوع من أنواع نوبات الغضب التي تصدر من الرجل النرجسي ويتعامل معها بمنتهى اللطف ولا يشعره بالتعصب او اي مضايقة.
  7. لا يوجد أي جدوى من التعامل مع الرجل النرجسي بالعدوانية أو الصراخ والغضب في وجهه علي الإطلاق فالرجل النرجسي يكون في أي حديث له او اي مناقشة يرغب في أن يكون هو الرابح وان يكون هو من فاز في هذا الجدال فعليك أن تتسبب بالبرود في التعامل معه مهما بدا لك مستفز.
  8. اياك ان تبحث عن المنطق في النقاش مع الرجل النرجسي فهو لا يعترف بالمنطق في أي أفعال يقوم بها.
  9. كما أن المتعاملين والمحتاجين بهذا النوع من الشخصيات من الضروري عليهم ان يكونوا من الاشخاص التي تعرف كيف يمكنها أن تنتصر وتأخذ حقها ان اساء لهم الرجل النرجسي فعليه ان لا يصمت لكن يأخذ حقه من من أساء له سواء جسديا او نفسيا.
  10. إياك أن تخاف من التحدث مع الرجل النرجسي فهو دائما لا يشعر من داخله بالأمان على الرغم من انه يمكن ان يوضح للمحيطين به أنه على صواب وأنه متأكد انه هو الشخص المثالي لذا عليك أن لا تخاف منه وتقول ما تراه صحيحا حتى إذا كان على حساب مضايقته منك.
  11. افرض الحدود في التعامل مع الرجل النرجسي، فهؤلاء الاشخاص دائما ما يكونون لديهم الرغبة في أن يقتحموا الحدود مع الاشخاص الاخرين لذا فمن الضروري أن تجعل بينك وبينه حد في التعامل لا يتخطاه، ولا يزيد عنه في معاملته معك حتى لا يقتحم خصوصيتك.
  12. اياك ان تجعل الرجل النرجسي من الذين لهم اي سلطة عليك فهذه الشخصية من الشخصيات التي ترغب دائما أن تكون المتحكمة فيمن حولها لذا فمن الضروري عليك ان لا تعطيه اهمية اكثر من الحد حتى لا يبالغ في مقداره، وبالتالي يتكبر أكثر على المحيطين حوله.
  13. لا تعطي أي اعتبار للوعود التي يعطيها لك الرجل النرجسي فهذه الشخصية اذا كان له عندك اي مصلحة سيأخذها وعد أن يأخذها سيتخلى عنك وكأنه لم يعرفك من قبل.
  14. لا تتوقع من هذه الشخصية أن تقوم لك بكل ما تريد أو تتوقع انه من الاشخاص المخلصين الاوفياء فهو على عكس ذلك فدائما ما يكون التعامل معك من أجل غرض معين بعد أن ينقضي من الممكن ان يقطع علاقته معك تماما ويكون الأمر لا يفرق معه مطلقا فهو لا يهمه الا نفسه.
  15. يجب عليك ان تعرف ان الرجل النرجسي لا يتعرف عليك من اجل الاعجاب بك او انه يتعرف عليك من اجل الزيادة في العلاقات الاجتماعية له أو توسيع دائرة معارفه فان هذا الامر غير صحيح مطلقا حيث انه دائما ما يكون يتعامل مع أي شخص من المحيطين به لهدف في عقله.
  16. ان كانت الزوجة تعاني من ان زوجها الرجل النرجسي عليها أن تتعامل معه بالتعاطف، ولا تحاول التذمر على الإطلاق فمن الممكن مع الوقت ان يلين لها ويبدأ في الاهتمام بها.
  17. هؤلاء الأشخاص النرجسيين من الاشخاص الذين دائما ما يعانون من المشاكل في الثقة بالنفس لذا فمن الضروري أن يحاول من يتعامل معهم ان يعطيهم ثقة في انفسهم، وان يقول لهم دائما العبارات التحفيزية التي تجعلهم على درجة عالية من الحب الذات والثقة في النفس وبالتالي تعديل السلوكيات الخاطئة التي يعانون منها.
  18. لا تؤنب هذا الشخص او تشعره بالاهتمام لامره فان هذا الامر يجعله يسوء في التعامل مع المحيطين كن واثقا في نفسك أثناء التعامل مع الرجل النرجسي سواء كنت صديق في العمل أو كانت زوجته او اخته او اي شخص من المقربين حيث ان هذه النوعية من الشخصيات دائما ما يحاول ان يقلل من شأن المحيطين به والالتفات له ولما يقوله يعمل على ترسيخ مشاعر عدم الثقة في الذات بالفعل في نفوس المحيطين به.

موضوعات تهمك:

أسباب الصداع النصفى وطرق علاجه

تصرفات خاطئة تجعل خطيبك يبتعد عنك

اسباب ألم البطن المفاجئ ومتى يكون الأمر خطيرا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.