كورونا يصيب نمرًا في حديقة حيوان

كورونا
6 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 7:17 صباحًا
كورونا يصيب نمرًا في حديقة حيوان

أعلنت حديقة حيوان بنيويورك أن نمرًا بها ينتمي إلى الفصيلة الماليزية قد أصيب بفيروس كورونا. وذكرت حديقة حيوان “برونكس” أن أنثى نمر يُطلق عليها اسم “ناديا”، والتي تبلغ من العمر أربع سنوات، قد شخصت من قبل مكتب الخدمات البيطرية في لولاية نيويورك بإصابتها بالكورونا.

ورجح مكتب الخدمات البيطرية أن ناقل العدوى أحد حراس الحديقة، والذي لم تظهر عليه أي أعراض. وكانت الولاية قد أغلقت الحدائق الأربعة التابعة لها في وجه الجمهور منذ 16 مارس الماضي.

وصرح مجلس إدارة الحديقة في بيانه أمس، أن الحيوانات من فصيلة القطط الكبيرة، مثل الفهود والنمور، لم تظهر عليها أي أعراض، فلم يصب بالحديقة إلى أنثى النمر “ناديا”، وقد اتخذت الحديقة إجراءاتها لحماية الحيوانات.

وقالت الحديقة أنها ستواصل تطور حالة أنثى النمر، حتى تتبين من السلوك الذي سيمارسه الفيروس معها، حيث من المرجح تغير سلوك الفيروس إذا ما تغير نوع عائله.

وحتى تاريخه لم يكن العالم قد علم أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) من الممكن أن ينتقل من البشر إلى الحيوانات، أي أن يقوم برحلة عكسية، بعد أن بدأ رحلته من الحيوانات إلى البشر منذ ثلاثة شهور، إلى أن أصاب أكثر من مليون إنسان حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.