كورونا على الشاشة .. قائمة بجميع أفلام انتشار الأوبئة

2020-03-17T17:26:17+02:00
فنونمميزة
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 5:26 مساءً
كورونا على الشاشة .. قائمة بجميع أفلام انتشار الأوبئة

انتشر وباء الكورونا ليحصد آلاف الوفيات، ومئات الآلاف من الإصابات، ليسجل نفسه بين أسوأ الفيروسات التي فتكت بالإنسان في القرن الحادي والعشرين. مع هذا الانتشار زاد الطلب على مشاهدات أفلام الكوارث، وبحاصة الكوارث التي تتحدث عن انتشار الأوبئية. موقع الساعة الخامسة والعشرون أعد لكم قائمة شاملة لجميع أفلام الكوارث الطبية التي صدرت حول العالم ومتاحة للمشاهدة بالنسبة للمتفرج العربي.

37- Days Later 28

هو فيلم بريطاني من نوع الرعب والخيال العلمي، من إخراج داني بويل سنة 2002. المؤلف هو أليكس غارلاند والفيلم من بطولة سيليان ميرفي ونعومي هاريس وبريندان غليسون وميغان برنز وكريستوفر إكسليستون. وبعد أن اشتهر هذا الفيلم تم إصدار جزء ثاني بعنوان 28  Weeks later، وكذلك قصة اسمها “بعد 28 يوما: ما حدث لاحقا” ثم مجموعة مجلات مصورة.

36- 28  Weeks later

فيلم الجزء الثاني للفيلم البريطاني الإسباني Days Later 28 من إنتاج 2002. صدر هذا الجزء في عام 2007 في دور السينما، وعرض في الولايات المتحدة وبريطانيا في 11 مايو 2007. قام بإخراجه المخرج الإسباني خوان كارلوس فرسناديلو، وتم تصوير الفيلم في الأراضي البريطانية وعاصمتها لندن وفي أماكن مشهورة كملعب ويمبلي وملعب الألفية.

35- World War z

هو فيلم كارثة ورعب من إخراج مارك فورستر وسيناريو ماثيو مايكل كارناهان، مبني على رواية التي تحمل نفس الاسم لماكس بروكس. الفيلم من بطولة براد بيت بدور جيري لين، محقق الأمم المتحدة السابق الذي يجب عليه أن يسافر في ارجاء العالم لايجاد وسيلة لوقف وباء الزومبى.

كتب كارناهان سيناريو الفيلم اعتمادًا على سير الأحداث الأصلي في الرواية. بودأ تصوير الفيلم في يوليو 2011 في مالطا، على الميزانية التقديرية 125 مليون دولار، قبل أن ينتقل إلى غلاسكو في آب 2011 وبودابست في أكتوبر 2011. عانى إنتاج الفيلم بعض النكسات. وفي يونيو 2012 تم تأجيل موعد إطلاق الفيلم مرة أخرى .

عرض الفيلم لأول مرة في لندن يوم 2 يونيو 2013، واختير لفتح المهرجان موسكو السينمائي الدولي. عرض الفيلم لأول مرة في نيويورك، ولوس انجليس يوم 14 يونيو 2013، وأفرج عنه في كل مكان في 21 يونيو 2013.

الفيلم تلقى مراجعات إيجابية لأداء براد بيت، لكنه يتلق انتقادات معينة للرسوميات الحاسوبية  التى عفا عليها الزمن. بغض النظر حصد الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، محققًا أكثر من 540 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج 190 مليون دولار، ليصبح أعلى صاحب الإيرادات لفيلم زومبى في كل العصور. وأعلن عن جزء ثان للفيلم بعد وقت قصير من إطلاق الفيلم، لم يصدر حتى الآن.

34- Resident Evil

هو فيلم صدر عام 2002 هو فيلم رعب من تأليف وإخراج بول كان اندرسون. بطولة ميلا جوفوفيتش وميشيل رودريغيز، ويستند الفيلم على سلسلة ألعاب الشر المقيم التي صدرت من قبل كابكوم.

تدور القصة على تفشي الفيروس في مدينة الراكون، وهو أول أجزاء سلسلة أفلام تحمل نفس الاسم. تلقى الفيلم آراء سلبية كثيرة من النقاد ولكن كان ناجحًا تجاريًا، محققا أكثر من 102 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. امتياز الفيلم كونها الأفضل في سلسلة الأفلام التي تلته.

33- Contagion

هو فيلم تشويق أميركي من إخراج ستيفن سودريرغ، إنتاج عام 2011. يضم طاقم عمل الفيلم كلًا من ماريون كوتيلار، بريان كرانستون، مات دامون، لورانس فيشبورن، جود لو، كيت وينسليت، غوينيث كيت بالترو.

تدور أحداث الفيلم عن وباء انتشر بفعل فيروس ينتقل عبر اللمس و الهواء ومحاولات الباحثين والمختصين للسيطرة عليه واحتواء التداعيات السلبية على النظام الاجتماعي وتقديم مصل لإيقاف انتشار المرض.

32- Outbreak

هو فيلم أمريكي عن الكوارث الطبية، صدر عام 1995. أخرجه فولفجانج بيترسن، واستند إلى كتاب ريتشارد بريستون الواقعي “المنطقة الساخنة”. شارك في الفيلم العديد من النجوم مثل داستن هوفمان، رينيه روسو، مورغان فريمان، ودونالد ساذرلاند، وشارك في بطولته كوبا غودينغ جونيور، كيفن سبيسي، وباتريك ديمبسي.

يركز الفيلم على تفشي فيروس خيالي يشبه الإيبولا، موتابا، في زائير ولاحقًا في بلدة صغيرة في الولايات المتحدة. حقق الفيلم، الذي صدر في 10 مارس 1995، نجاحًا في شباك التذاكر، وفاز سبيسي بجائزتين عن أدائه. وكان السبب في هذا النجاح حدوث تفشي واقعي لفيروس إيبولا في زائير عندما تم إصدار الفيلم.

31- Quarantine

هو فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة، وصدر سنة 2008. بطولة جينيفر كاربنتر، وستيف هاريس، وجاي هيرنانديز. الفيلم مقتبس من فيلم رعب إسباني صدر سنة 2007 يحمل اسم Rec.

30- The Thaw

هو فيلم رعب وإثارة، تم انتاجه في الولايات المتحدة وكندا وصدر سنة 2009. الفيلم من بطولة فال كيلمر، آرون أشمور، كايل شميد ومارثا ماسيساك. وقد حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا كبيرًا وقت صدوره.

29- And the Band Played on

هو  فيلم تلفزيوني أمريكي، تحت تصنيف دراما وثائقية، صدر عام 1993. من إخراج روجر سبوتيسوود. اعتمد صناع الفيلم على الكتاب غير الخيالي الأكثر مبيعًا لعام 1987 بعنوان ” السياسة والأشخاص ووباء الإيدز” للكاتب الأمريكي  راندي شيلتس. عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان مونتريال السينمائي الدولي، قبل أن البث من HBO في 11 سبتمبر 1993. في وقت لاحق صدر في المملكة المتحدة. والفيلم حقق نجاح نقدي يعتبر الأعلى في هذه القائمة التي نقدمها اليوم.

28- Blindness

هو فيلم كندي أنتج سنة 2008، الفيلم من إخراج فرناندو ميريليس، وتمثيل كل من الممثلة جوليان مور ومارك روفالو.الفيلم مبني على رواية “العمى” للكاتب البرتغالي ساراميغو. وهي الرواية التي صدر بها خطاب حصوله على نوبل في الأدب.

تدور أحداث الفيلم حول اجتياح ظاهرة العمى البرازيل بشكل رهيب وبالتحديد في مدينة ساو باولو، حيث تصبح هذه الظاهرة خطرًا على المجتمع، ويحاول كلًا من الدكتورة “جوليان مور” والطبيب “مارك روافالو” حل هذه الظاهرة الخطيرة.

27- Right at Your Door

هو فيلم إثارة أمريكي، صدر عام 2006. أبطاله زوجين يتتبعهما الفيلم ويصور الأحداث المحيطة بهم عندماتنفجر قنابل بيولوجية متعددة في لوس أنجلوس. كتب كريس جوراك سيناريو وأخرج الفيلم. تم عرضه لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي في يناير 2006، حيث فاز بجائزة التميز في التصوير السينمائي.

26- The Normal Heart

هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2014. الفيلم من إخراج رايان مورفي من بطولة مارك رافالو وماثيو بومر وتايلور كيتش وجيم بارسنز وجوليا روبرتس.

الفيلم يصور صعود أزمة انتشاء مرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز” في مدينة نيويورك (بين المثليين جنسياً ) بين عامي 1981 و 1984. بطل الفيلم هو نيد ويك كاتب و ناشط و مؤسس مؤسسة مناصرة للمصابين لفيروس الايدز.

في الفيلم نيد ويك يفضل مواجهة الحكومة علناً و أمام الناس، لكن اصدقائه و شركائه في المنظمة يفضلون استخدام أسلوب هادئ. ويدور الصراع بين هذا وذاك حتى تنعطف بنا الأحداث لمنعطفات أكثر سخونة.

25- Deranged

هو فيلم كوري الجنوبي، صدر عام 2012، ويقع تحت تصنيف الخيال العلمي. من بطولة كيم ميونغ مين، كيم دونغ وان، مون جونغ هي، ولي ها نوي. وهو أول فيلم طبي كوري عن وباء الأمراض المعدية، تم إصدار فيلم آخر ذي صلة، Flu، في العام التالي في عام 2013. أخرج الفيلم بارك جونغ-وو، وأنتجه ليم جي-يونغ.

24- The Andromeda Strain

هو فيلم إثارة خيال علمي أمريكي، صدر عام 1971. أنتجه وأخرجه روبرت وايز. استنادًا إلى رواية مايكل كريشتون لعام 1969 التي تحمل نفس الاسم، وتم كتابتها للسينما من قبل نيلسون جيدينج.

نجوم الفيلم آرثر هيل، وجيمس أولسون، وكيت ريد، وديفيد واين، كفريق من العلماء الذين يحققون حول أمر ظهور كائن مميت من أصل خارج الأرض. مع بعض الاستثناءات، يتابع الفيلم الكتاب عن كثب. و المؤثرات الخاصة تم تصميمها من قبل دوغلاس ترمبل. الفيلم من أوائل الأفلام التي استخدمت تقنية تقسيم الشاشة في مشاهد معينة.

23- I’m legend

هو فيلم خيال علمي ورعب أمريكي، من إخراج فرانسيس لورانس، وبطولة ويل سميث، مأخوذ عن رواية المؤلف الأمريكي ريتشارد ماثيسون بنفس العنوان أيضًا “أنا أسطورة”، وهو ثالث فيلم يتناول هذه الرواية بعد الفيلمين آخر رجل على الأرض عام 1964، وفيلم أوميجا مان عام 1971.

يلعب ويل سميث دور روبرت نيفيل الخبير في علم الفيروسات، الذي يبقى وحيدًا على قيد الحياة في المدينة بعد إصابة الجميع بفيروس جعلهم يتحولون إلى مسوخ بشرية لا يعيشون إلا في الأماكن المظلمة، ويحاول سميث من خلال الفيلم أن يكتشف علاج للمرض من أجل إنقاذ البشرية.

22- Train to Busan

هو فيلم كوري جنوبي اُنتج في صيف عام 2016. حطم الأرقام القياسية في نسب الحضور حين عرض في السينما، ليس في كوريا الجنوبية وحدها ولكن على مستوى البلاد الآسيوية، حيث اقترب من عشرة ملايين مشاهدة في الأسبوع الأول، كما عرض في مهرجان كان السينمائي ضمن عروض منتصف الليل.

21- Twelve Monkeys

هو فيلم خيال علمي، تم إنتاجه في الولايات المتحدة، وصدر في سنة 1995. من بطولة بروس ويليس، ومادلين ستو، وبراد بيت، وكريستوفر بلامر، وديفيد مورس. وهو مستوحى من فيلم الخيال العلمي الفرنسي القصير الرصيف، الذي كتبه وأخرجه كريس ماركر سنة 1962.

20- The stand

هو فيلم أمريكي تلفزيوني، يقع تحت تصنيف أفلام الرعب. الفيلم  استنادا إلى رواية تحمل نفس الاسم من قبل كاتب الرعب الأمريكي الشهير ستيفن كينغ. أخراجه ميك جاري. الفيلم مخلص في الغالب للكتاب الأصلي، مع تغييرات طفيفة فقط.

19- The crazies 1

هو فيلم حركة ورعب وخيال علمي، تم إنتاجه في الولايات المتحدة، وصدر سنة 1973، بطولة بيل هينزمان، ولين لوري، وويل ماكميلان. يدور الفيلم حول محاولة الجيش التدخل في بلدة إنتشر فيها فيروس يجعل الناس متوحشين. كلف الفيلم 275,000 دولار وحقق أرباح تقدر بـ 143,784 دولار.

18- The crazies 2

هو فيلم خيال علمي ورعب، تم إنتاجه في الولايات المتحدة، وصدر سنة 2010 بطولة تيموثي أوليفانت، ودانييل بانابيكر، وهو عبارة عن إعادة صناعة لفيلم يحمل نفس الاسم صدر سنة 1973.

يدور الفيلم حول ظهور مادة سامة خطيرة تقوم بتحويل أهالي البلدة المسالمين إلى مجموعة من المجرمين المجانين، تتصاعد الأحداث وسط أجواء عنيفة ومتطرفة. يحاول المأمور ديفيد دوتون أن يستوعب حقيقة ما يحدث، وأن يجد حلًا لتلك الكارثة. في الوقت ذاته، تحاول زوجته جودي أن تنجو بحياتها برفقة اثنين من أهل البلدة الذين لم يتعرضوا للإصابة. تتوالى الأحداث والمفاجآت خلال معركة بقاء شرسة ومميتة.

17- Bird Box

هو فيلم أمريكي عن نهاية العالم وما بعدها، من إخراج سوزان بيير، وبطولة ساندرا بولوك، صدر في عام 2018. يستند الفيلم على رواية “صندوق الطائر” للكاتب جوش مالرمان الصادرة عام 2013. أول عرض عالمي للفيلم كان في مهرجان معهد الفيلم الأمريكي في 12 نوفمبر 2018.

في مراجعة مجمّع روتن توميتوز، حصل الفيلم على نسبة إعجاب بنسبة 63٪، استنادًا إلى 111 مراجعة، بمتوسط تقييم يبلغ 5.9 / 10. يقول الإجماع النقدي للموقع: “صندوق الطائر لم يصل أبداً إلى إمكانيات مذهلة، لكن التمثيل القوي والمزاج البارد بشكل فعال يقدمان تعويضًا متقطعًا بشكل متقطع”. حصل الفيلم على متوسط مراجعات بلغ 52 من 100، على أساس 25 ناقد، مما يشير إلى “ردود فعل متباينة أو متوسطة”.

16- Flu

هو فيلم كوارث كوري جنوبي، من إخراج كيم سونغ سو، لسنة 2013، وبطولة كل جانج هيوك، سو إييه، وآخرون. يتحدث الفيلم عن انتشار سلسلة قاتلة من فيروس إنفلونزا الطيور (H5N1) في بوندانغ بمدينة سونغنام، ويهدد العالم.

15- Perfect Sense

هو فيلم  الخيال العلمي ودراما، صدر عام 2011، من إخراج  ديفيد ماكنزي.وكتبه كيم فوبز آاكيسون، بطولة إيفا غرين، و إيوان مكجريجور.

تدور أحداث الفيلم في مواقع مختلفة جميع أنحاء غلاسكو ، مكسيكو سيتي و كينيا. عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي 2011. ونال استحسان كبير بين النقاد.

14- Inferno

هو فيلم غموض وإثارة أمريكي، من إخراج رون هاوارد ومن كتابة دافيد كويب على أساس رواية تحمل نفس الاسم صدرت في 2013 للكاتب دان براون.  الفيلم هو جزء ثاني لفيلم ملائكة وشياطين، الفيلم من بطولة توم هانكس، إلى جانب فيليسيتي جونز، عمر سي، سيدس كنودسين، بن فوستر وعرفان خان.

قصة الفيلم عن (روبرت لانجدون) الذي يستيقظ بغرفة مستشفى في (فلورنسا) بـ(إيطاليا)، ليكتشف أنه قد فقد ذاكرته ولا يتذكر أيًا مما حدث، حتى في الأيام الأخيرة الماضية. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل فجأة يجد نفسه هدفًا لمجرم يطارده ويسعى للنيل منه. بمعاونة الطبيبة (سينا بروكس) وبقدرة لانجدون على التعامل مع الرموز، يحاول الهرب، كما يحاول حل هذا اللغز، والذي يُعد أعقد الألغاز التي واجهته في حياته على الإطلاق.

13- Carriers

هو فيلم أمريكي رعب، تحت تصنيف فرعي لأفلام ما بعد نهاية العالم، صدر عام 2009. كتبه وأخرجه أليكس وديفيد باستور. من بطولة لو تايلور بوتشي، كريس باين، بايبر بيرابو، وإميلي فانكامب كأربعة ناجين من وباء فيروسي يحاولون تجنب التهديد الذي يلوح في الأفق بالعدوى.

تم تصويره في عام 2006، وحصل على إصدار محدود في الولايات المتحدة في 4 سبتمبر 2009. حقق أكثر من 5.8 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

12- 93 Days

هو فيلم درامي نيجيري لعام 2016 من إخراج ستيف غوكاس . يروي قصة تفشي فيروس إيبولا 2014 في نيجيريا واحتوائه الناجح من قبل العاملين الصحيين في مستشفى لاغوسمن بطولة Bimbo Akintola و Danny Glover و Bimbo Manuel.

تتمحور قصة الفيلم حول التضحيات التي قدمها الرجال والنساء الذين خاطروا بحياتهم للتأكد من احتواء فيروس الإيبولا، قبل أن يصبح وباء، عندما تم استيراده إلى نيجيريا من قبل دبلوماسي أمريكي ليبيري. تم إهداء الفيلم لأمييو أداديفوه، وهو طبيب نيجيري لعب دورًا رئيسيًا في احتواء الإيبولا في نيجيريا. أخرج الفيلم ستيف جوكاس وتم تصويره في عدة أجزاء من نيجيريا.

11- Doomsday

فيلم اكشن و الخيال العلمي بريطاني لعام 2008، من تأليف وإخراج نيل مارشال وبطولة رونا ميترا. تدور أحداث الفيلم في اسكتلندا،حيث ينتشر فيروس قاتل في البلاد، فيصيب الملايين ويقتل الآلاف. تقوم الحكومة البريطانية بتنفيذ إجراءات الحجر الصحى بصرامة شديدة للسيطرة على الوضع، تصل أحيانًا لدرجة الوحشية والعنف ضد المصابين، مما يتسبب في إشاعة الفوضى بين الناس. تتم السيطرة على الوضع لعقدين من الزمان، ولكن الفيروس ينشط مجددًا بشكلٍ عنيف، فيتم تكليف فريق من المتخصصين تقوده إيدن سينكلير (رونا ميترا) بتعقب الفيروس والعثور على علاج له بأي شكل.

10- Children of men

هو فيلم حركة تم إنتاجه في المملكة المتحدة وصدر في سنة 2006. تدور أحداث الفيلم في بريطانيا. تنبأ بعام 2027 بعد تعرض البشرية لحالة ضخمة من الحروب والانقسامات والأمراض التى أدت إلى عدم ولادة أطفال في العالم منذ 18 عاما كاملة، مما يهدد البشرية كلها بالفناء. في وسط هذه الفوضى نتعرف على تيو فارون الناشط السياسي القديم الذي فقد الاهتمام بكل شيء بسبب الحال الذي وصل العالم إليه، والذي يجد نفسه مجددا في مسؤولية ضخمة تتعلق بحماية أول سيدة تحمل منذ بداية الاضطرابات. الفتاة هي كي الإفريقية التي لا تعلم تحديدا لماذا اختارها القدر لتحمل أول طفل يأتي للعالم منذ عقدين، والتي تخشى أن تعلن عن حملها حتى لا تتعرض لأي اعتداء، مما يجعل فارون مسؤولا عن حمايتها، وتأمين تسليمها لمنظمة علمية تدرس حالتها وتحاول العثور على علاج للبشر عن طريقها.

9- Cabin fever

هو فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر سنة 2002 بطولة رايدر سترونغ وسيرانا فنسنت وجوردن لاد. تدور أحداث الفيلم حول خمسة خريجي جامعة، يستأجرون مقصورة في الغابة، حيث تبدأ أحداثٌ مرعبة يقعون خلالها ضحية لفيروس أكل اللحم.

كلف الفيلم 1.5 مليون دولار و حقق ارباح تقدر بـ 30 مليون دولار.

8- Happening

هو فيلم رعب أمريكي إنتاج عام 2008 ومن إخراج إم. نايت شيامالان وبطولة مارك والبيرغوزوي ديسكانلوجون ليجويزامو. في الفيلم يحاول أستاذ ثانوية الهروب مع زوجته وطفلة من كارثة أصابت العالم. حقق الفيلم نجاحاً في شباك التذاكر لكنه تلقى مراجعات سلبية من النقاد.

7- Contracted

هو فيلم رعب أمريكي لعام 2013 كتبه وأخرجه إريك إنجلترا .  تم إصداره لأول مرة في 23 نوفمبر 2013 في الولايات المتحدة. تدور أحداث الفيلم حول  فتاة شابة تجد نفسها تعاني من مرض غامض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي بعد الاغتصاب . وقد تم مقارنته بفيلم “تاناتومورفوس” 2012، لذي يتشابه معه.

6- Rec

هو فيلم إسباني صدر في عام  2007 . والعنوان هو اختصار لكلمة “سجل”، كما يظهر على كاميرا الفيديو. تبع الفيلم ثلاثة أجزاء هم ، Rec 2 في 2009،  Rec 3: Genesis في 2012، و Rec 4: Apocalypse في 2014. قامت الممثلة مانويلا فيلاسكوببطولة  جميع االأجزاء باستثناء Rec 3: Genesis. تم إعادة إنتاج للفيلم في الولايات المتحدة بعنوان Quarantine عام 2008 .

5- Dawn of the Dead 1

هو فيلم رعب زومبي إيطالي أمريكي مستقل لعام 1978. من إخراج جورج أ.روميرو . كتبه روميرو بالتعاون مع المخرج الإيطالي داريو أرجينتو وأنتجه ريتشارد روبينشتاين. في عام 2008 ، تم اختياره من قبل مجلة Empire كواحد من أعظم 500 فيلم في كل العصور.

4- Dawn of the Dead 2

هو فيلم رعب أمريكي، أنتج سنة 2004 من قبل شركة يونفرسل الأمريكية، ويتحدث الفيلم عن ظاهرة الزومبيين المخيفين، والتي تهدد حياة السكان الأمريكيين، إلا أن وباء الفيروس إنتشر بشكل مذهل في العالم الافتراضي.

3- النوم في العسل

هو فيلم مصري من أنتاج عام 1996. من بطولة عادل إمام، ومن إخراج شريفه عرفه، وسيناريو وحيد حامد، وهو الفيلم العربي الوحيد الذي يقع تحت تصنيف أفلام الكوارث في السينما العربية وفي هذه القائمة.

يظهر عادل إمام في دور رئيس مباحث القاهرة الذي يكتشف وباء يسبب العجز الجنسي للرجال في القاهرة، ويعاني هو نفسه من هذا الوباء. وتحاول الحكومة إخفاء الأمر تماما خوفا من مجابهة المشكلة. ويرفض مجلس الشعب ووزارة الصحة التحقيق فيه. ويلتقي بصحفية شابة ” شيرين سيف النصر ” تحاول نشر الموضوع في الصحافة، ولكنها تصطدم بمعارضة رؤسائها.

2- Pandemic

هو فيلم إثارة خيال علمي أمريكي لعام 2016 من إخراج جون سوتس وكتبه داستن ت. بنسون. تعمل راشيل نيكولز كطبيبة تقود مجموعة للعثور على ناجين من وباء عالمي . تم تصوير الفيلم في POV من منظور شخص أول، على غرارألعاب الفيديو من منظور الشخص الأول .

1- on the beach

هو فيلم درامي خيالي علمي أمريكي صدر عام 1959 بعد نهاية العالم من الفنانين المتحدين، أنتج وأخرجه ستانلي كرامر ، من بطولة غريغوري بيك ، آفا غاردنر ، فريد أستير ، وأنتوني بيركنز.

يستند الفيلم على  رواية تحمل نفس الاسم تصور أعقاب حرب نووية.على عكس الرواية، لا يُلام أحد على بدء الحرب؛ يشير الفيلم إلى أن الإبادة العالمية ربما نشأت من حادث أو حكم خاطئ.

انتهت قائمة موقع الساعة الخامة والعشرون لأفلام الكوارث الطبية، حاولنا فيها عمل حصر شامل لجميع أفلام الكوارث الطبية، ونتمنى لكم مشاهدة ممتعة، ودوام الصحة والعافية.

اقرأ أيضًا:

قبل الكورونا .. 7 أفلام تنبأوا بالوباء

أدب الكوارث .. 7 روايات تحدثنا عن الكورونا

تاريخ الأوبئة .. 3 كتب تكشف لنا مستقبل البشرية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة