قوات الأمن العراقي اعتقلت 4 عناصر موالية لإيران

2020-05-11T17:35:59+02:00
العرب
11 مايو 2020آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 5:35 مساءً
قوات الأمن العراقي اعتقلت 4 عناصر موالية لإيران

أعلنت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن قوات الأمن العراقي اعتقلت 4 عناصر موالية لإيران وذلك من منظمة مسلحة موالية لطهران جنوبي العراق.

وذكر مصدر أمني عراقي في تصريحات صحفية، أن قوات الأمن العراقي اعتقلت 4 عناصر موالية لإيران من منظمة “ثأر الله” الشيعية العسكرية التابعة لطهران ومقرها جنوبي البلاد.

وأضاف المصدر أنه قوة أمنية خاصة من محافظة البصرة جنوبي البلاد، اقتحمت مقرا لمنظمة “ثأثر الله” بالمحافظة واعتقلت 4 على الأقل من عناصر حماية المقر.

وأوضح خلف أن عملية الاعتقال تمت بعد مقتل متظاهر وإصابة 5 آخرين إثر إطلاق عناصر حماية مقر المنظمة مساء يوم الأحد، تجاه المحتجين المناوئين للمنظمة التابعة لإيران.

وكانت تظاهرات عراقية قد خرجت بالمئات في مختلف مناطق العراق، وذلك بعد أيام من تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي، الرئيس السابق للاستخبارات العراقية، وذلك بعد أزمة فيروس كورونا التي تسببت في توقف التظاهرات منذ فترة طويلة.

وبدأت الاحتجاجات الفعلية في أكتوبر الماضي، طالبت فيها بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وتوفير الخدمات الأساسية وفرص العمل، وسرعان ما تحولت مطالب الاحتجاجات لإسقاط الحكومة وإنهاء النفوذ الخارجي في البلاد.

وتعد منظمة ثأر الله هذه تحت زعامة يوسف الموسوي المدعوم إيرانيا والمطلوب لدى القضاء العراقي لاتهامات قتل واختطاف وأعمال عنف طائفي شهدتها البلاد قبل أعوام وتعمل المنظمة على توفير غطاء سياسي لنشاطها المسلح في البلاد.

ومقر تلك المنظمة الرئيسي هو مدينة البصرة العراقية.

موضوعات تهمك:

توجيه بإطلاق سراح المعتقلين في العراق

مقتل جندي أمريكي في العراق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.