قضية جوليو ريجيني تفتح مجددا مجددا

العرب
15 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 6:41 مساءً
قضية جوليو ريجيني تفتح مجددا مجددا

أعلنت النيابة العامة المصرية فتح قضية جوليو ريجيني الباحث الإيطالي الذي قتل في العاصمة المصرية القاهرة قبل أربعة أعوام، أثناء إجراءه بحثا في البلاد ضمن ماجستير خاص به.

وقالت النيابة العامة المصرية في على لسان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، أنه سيتم تشكيل فريق تحقيق جديد للنظر في قضية جوليو ريجيني الباحث الإيطالي الذي قتل في القاهرة بعد تعذيبه.

وأضاف النائب العام المصري خلال لقائه محققين إيطاليين، اليوم الأربعاء، أن ذلك يهدف للوصل إلى الحقيقة وراء مقتل الباحث من خلال الحيادية والاستقلالية.

وكان الباحث الإيطالي قد قتل في القاهرة على يد جهات أمنية وتم توجيه الاتهام لعدد من الأشخاص وقتلهم من قبل السلطات في مصر قبل أن تعلن إيطاليا أن ضابط في جهة أمنية مصرية مسؤول عن قتل ريجيني بعد تعذيبه.

وبحسب ما نقلت صحيفة اليوم السابع المصرية فإن النائب العام المصري أكد ان تطوير التعاون القضائي بين النيابة في مصر ونظيرتها في إيطاليا مستمر من أجل ضمان الشفافية والموضوعية.

وكان الطالب الإيطالي قد قتل في القاهرة بعد تعذيبه بالتزامن مع ذكرى 25 يناير/ كانون الثاني، وأعلنت الخارجية الإيطالية اختفائه في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه قبل أن يعثر على جثته في الثالث من فبراير/ شباط 2016.

يذكر أن عملية الاختفاء القسري من قبل السلطات المصرية وقتها تصاعدت وتيرتها بشكل كبير، حيث كان يتم إخفاء نشطاء وباحثين وصحفيين لأسباب سياسية.

موضوعات تهمك:

رئيس الوزراء الإيطالي يصل القاهرة

السيسي يشهد ختام مناورات عسكرية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة