قبل الكورونا .. 7 أفلام تنبأوا بالوباء

2020-03-14T01:07:48+02:00
فنونكورونامميزة
29 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
قبل الكورونا .. 7 أفلام تنبأوا بالوباء

أفضل 7 أفلام تنبأت بوباء الكورونا قبل ظهوره. تسبق السينما الواقع دائمًا بخطوة، تقرع جرس الخطر قبل هبوب العاصفة. لكن نادرًا ما يسمع جرسها أحد. براكين وزلازل وأوبئة، كثيرة هي أفلام هوليوود التي تحدث عن سيناريوهات نهاية العالم. انتقى موقع الساعة الخامسة والعشرون منها أفضل 7 أفلام تنبأت بالوباء قبل ظهوره.

7- quarantine

فيلم quarantine هو فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر سنة 2008 بطولة جينيفر كاربنتر وستيف هاريس وجاي هيرنانديز وهو مقتبس من فيلم رعب إسباني صدر سنة 2007 يحمل اسم Rec. الفيلم إخراج المخرج جوت إريك دودل. الفيلم حصل على تقييم 6 من 10 على موقع تقييم الأفلام IMDb. ويعتبر نقلة في عالم التصوير السينمائي، حيث صور بالكامل من خلال كاميرا محمولة.

6- world war z

فيلم World war z هو فيلم كارثة ورعب من إخراج مارك فورستر وسيناريو ماثيو مايكل كارناهان، مبني رواية التي تحمل نفس الاسم لماكس بروكس. الفيلم من بطولة براد بيت بدور جيري لين، محقق الأمم المتحدة السابق الذي يجب عليه أن يسافر في ارجاء العالم لايجاد وسيلة لوقف وباء الزومبى.أنتج الفيلم بميزانية 269 مليون دولار. حصل الفيلم على تقييم 7 من 10 على موقع تقييم الأفلام IMDb.

5- bird box

فيلم bird box هو فيلم أمريكي عن نهاية العالم وما بعدها، من إخراج سوزان بيير وبطولة ساندرا بولوك، صدر في عام 2018. يدور الفيلم حول مالوري (ساندرا بولوك) الشخصية الرئيسية في الفيلم أُمّ لطفلين (بنت وولد) بدون اسمين. يبدأ الفيلم بفلاش باك خمس سنوات قبلاً، حيث تنتشر ظاهرة عالمية للانتحار الجماعي تبين فيما بعد أنها بسبب رؤية مخلوقات غريبة تتحكم في الشخص فور مشاهدته لها وتجعله يحاول الانتحار وكانت أخت مالوري من بين الضحايا حيث رمت نفسها أمام شاحنة.

بعد ذلك التحقت مالوري وكانت حاملاً في ذلك الوقت بمجموعة من الناجين في بيت خارج المدينة كانوا مختبئين فيه.حيث انتحر صاحب المنزل بعد مشاهدته للمخلوقات من كاميرات المراقبة، وبعدها تم استنفاذ كل الموارد الغذائية في المنزل، فتقرر المجموعة الذهاب إلى سوبرماركت لتأمين حاجاتها فجهزت سيارة صاحب المنزل بنوافذ معتمة ومستشعرات ومحدد مواقع (جي بي إس) تحسباً لعدم رؤية المخلوقات حيث اكتشفوا في المتجر أن الطيور المستأنسة لها قدرة على التعرف على المخلوقات الغريبة فتنبه صاحبها من خلال رفرفة أجنحتها بشكل غير طبيعي.فتقرر المجموعة العودة إلى البيت الآمن بعد فقدهم لفرد من أفرادها خلال العملية فيبدأ شجار بينهم ثم يقوم فردين من المجموعة خلال الليل بسرقة السيارة الوحيدة والهروب بعيداً تاركين وراءهم الآخرين بدون أي وسيلة للنقل.

حصل الفيلم على حائزة بيرمفرومنس. كما حصد تقييم 6.6 من 10 على موقع تقييم الأفلام IMDb.

4- the crazies

فيلم The crazies هو فيلم خيال علمي ورعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر سنة 2010 بطولة تيموثي أوليفانت ودانييل بانابيكر وهو عبارة عن إعادة صناعة لفيلم يحمل نفس الاسم صدر سنة 1973. الفيلم إخراج بريك إيزنر. حصل الفيلم على جائزة إمباير لأفضل فيلم رعب، وجائزة بيبول تشويس لفيلم الرعب المفضل. كما حصد تقييم 6.5 من 10 على موقع تقييم الأفلام IMDb. ويعتبر الفيلم قد أنتج بميزانية محدودة نسبيًا على ما حققه. حيث تكلف إنتاجة 20 مليون دولار فقط.

3- contagion

فيلم contagion هو فيلم تشويق أميركي من إخراج ستيفن سودريرغ، تأليف سكوت بورنس، أنتج الفيلم عام 2011. يضم طاقم عمل الفيلم كلا من ماريون كوتيلار، بريان كرانستون، مات دامون،لورانس فيشبورن،جود لو، كيت وينسليت،غوينيث كيت بالترو. حصد الفيلم على تقييم 6.6 من 10 على موقع تقييم الأفلام IMDb.

2- i am legend

فيلم I am legend هو فيلم خيال علمي/ رعب أمريكي من إخراج فرانسيس لورانس وبطولة ويل سميث، مأخوذ عن رواية المؤلف الأمريكي ريتشارد ماثيسون.

فيلم I am legend  وهو ثالث فيلم يتناول هذه الرواية بعد الفيلمين آخر رجل على الأرض عام 1964، وفيلم أوميجا مان عام 1971. حصل الفيلم في على جائزة أم تي في لأفضل أداء رجالي. وهو صاحب أعلى تقييم على موقع مراجعة الأفلام IMDb، حيث حصد 7.2 من 10، وهو تقييم عالي جدًا لفيلم كوارث على الموقع

1- Cabin Fever

فيلم Cabin Fever حمى الكوخ هو فيلم رعب تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر سنة 2002 بطولة رايدر سترونغ وسيرانا فنسنت وجوردن لاد. تدور أحداث الفيلم حول خمسة خريجي جامعة، يستأجرون مقصورة في الغابة، حيث تبدأ أحداثٌ مرعبة يقعون خلالها ضحية لفيروس أكل اللحم. الفيلم إخراج إيلي روث وهو أيضًا بطله. تكلف الفيلم 1.5 مليون دولار فقط لإنتاجه، بينما عاد على منتجيه بإيرادات بلغت 30 مليون دولار. والفيلم تواصل فيلما بعد ليشكل سلسلة كبيرة من الأفلام. حصد الفيلم تقييم 5.5 من 10 على موقع مراجعة الأفلام IMDb.

ستظل السينما كاشف للمستقبل. مؤشر مبكر للخطر القادم. صحيح أننا قد نكون لم نصل لنهاية العالم بعد، أو وصولنا إلى لنهاية الأفلام التي تنتج سنويًا عن الكوارث والأوبئة وسيناريوهات نهاية العالم. لكن إلى هنا وصلت قائمة موقع الساعة الخامسة والعشرون إلى نهايتها.

اقرأ أيضًا:

فيلم 1917 .. دعوة لإختبار الحرب

5 أفلام أسقطت هتلر

فيلم one of us .. سلفيون في مدينة نيويورك

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة