قانون يقضي بالسجن على مصابي كورونا في الكويت

2020-03-17T12:05:05+02:00
العرب
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 12:05 مساءً
قانون يقضي بالسجن على مصابي كورونا في الكويت

قرر مجلس الوزراء الكويتي، إصدار مشروع قانون يقضي بالسجن على مصابي كورونا في الكويت وذلك في حال قاموا بإخفاء تعرضهم لأعراض فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لتقارير صحفية كويتية، أن هناك مشروع قانون يقضي بالسجن على مصابي كورونا في الكويت إذا ما تم إخفاء إصابته بالفيروس، أو أحد الأمراض المعدية الأخرى، وتسبب ذلك في إصابة غيره بشكل متعمد بالعدوى.

وفي القانون يكون السجن 5 سنوات أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف دينار ولا تزيد عن 50 آلف دينار أو بالعقبوتين معا.

وجاء ذلك المشروع خلال اجتماعي مجلس الوزراء الذي عقد مساء امس الاثنين الذي بحث فيه جهود الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخلال الاجتماع استمع المجلس لتقرير وزر الصحة الكويتي حول آخر التطورات والمستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد على المستويين المحلي والعالمي.

وسجلت الكويت أمس الاثنين 11 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يكون عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 123 حالة، بينما تم شفاء منهم 9 حالات ولا يزال 114 حالة تتلقى العلاج ضمن الحجر الصحي.

وبحسب إحصائية منظمة الصحة العالمية أمس الاثنين، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، 170 ألف مصابا، بينما تجاوزت الوفيات بسبب الفيروس 6500 حالة وفاة، بينما بلغت حالات الشفاء أكثر من 77 ألفا و700 حالة، بينما تظل الصين على رأس الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا بينما تليها كلا من إيطاليا وإيران.

موضوعات تهمك:

حقيقة ترحيل الكويت للوافدين بسبب كورونا

الكويتية للإعلام: نحن أمام حربين الشائعات وكورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة