فيروس كورونا في المملكة.. السلطات السعودية تنفي

2020-03-14T01:12:54+02:00
العربكورونا
23 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
فيروس كورونا في المملكة.. السلطات السعودية تنفي

نفت السلطات السعودية، مساء اليوم الخميس، ما تردد من مزاعم حول انتشار فيروس كورونا في المملكة، مؤكدة انها لم تسجل أية حالة إصابة بالعدوى المجهولة حتى الآن.

وبحسب قناة العربية فإن السلطات الصحية السعودية أكدت عدم تسجيل حالات إصابة أو وجود انتشار لفيروس كورونا في المملكة.

وكان الحساب الرسمي لوزارة الصحة السعودية قد نشر في وقت سابق تغريدة من حساب المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، والتي قال فيها أنه لم يتم رصد أية حالة إصابة بالفيروس الجديد في المملكة حتى الآن.

يذكر ان آخر الدول التي أعلنت عن تواجد حالات إصابة بالمرض الجديد بين مواطنيها هي الهند، حيث أعلن وزير هند عبر تويتر الخميس، أن ممرضا هنديا في مستشفى بجنوب السعودية أصيب بالفيروس المجهول.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية فإن وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية قد أعلن في وقت سابق انه تم اكتشاف إصابة ممرضة هندية بالفيروس بعد فحص حوالي 100 ممرضة هندية معظمهم من كيرالا ويعملون في مشفى سعودي.

وأوضح الوزير الهندي أن الممرة الآن تخض للعلاج والمتابعة في مستشفى عسير بالمملكة مؤكدا أنها تتماثل للشفاء بشكل جيد.

وكانت حالات الوفاة بالمرض قد ارتفعت في وقت سابق إلى 17 حالة إصابة بالمرض الجديد وتم الإبلاغ عن عشرات الحالات الأخرى في الصين.

وظهر المرض لأول مرة في مدينة ووهان وأغلقت المدينة وحظرت السفر من وإليها وذلك من اجل احتواء المرض وسط ذعر من تحوله إلى وباء.

وفي أنحاء العالم قد اعلن عن إصابة 622 مريضا بالفيروس من بينهم 611 في الصين.

ويعد فيروس كورونا احد الأمراض الجديدة المنتشرة والتي لا يعرف عنها الكثير سوى أن أعارضه هي نفس أعراض مرض السارس ويصيب الجهاز التنفسي.

موضوعات تهمك:

نقل مصاب جديدة بفيروس كورونا الجديد إلى المستشفى.. فيديو

حالة الطوارئ في تركيا ضد فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة