فيروس كورونا يمنح الصين فرصة اقتصادية

2020-03-14T01:09:38+02:00
كورونا
19 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
فيروس كورونا يمنح الصين فرصة اقتصادية

تحدثت تقارير صحفية صينية وعالمية عن الخسائر التي ستتكبدها الصين بسبب فيروس كورونا الجديد والذي فرض حجرا صحيا على البلاد منذ نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

إلا أن تقرير لوكالة سبوتنيك تحدث عن إمكانية استفادة الصين من نظام الحجر الصحفي الذي يسيطر على البلاد بسبب فيروس كورونا الجديد.

وقال خبير اقتصادي للوكالة أن القطاع المصرفي الصيني قد يستفيد من نظام الحجر الصحي الذي فرضته السلطات الصينية، وذلك من أجل انتشار الفيروس الجديد.

وأضاف الخبير الاقتصادي رومان روماشيفسكي، أن أسواق العالم للمواد الأولية التي تتعامل مع الصين باعتبارها بائع يمكن أن تتكبد خسائر كبيرة.

وهناك قطاعات يمكنها الاستفادة من نظام الحجر الصحي ولا سيما القطاع المصرفي وقطاع التكنولوجيا في الصين، كما أنه يمكن للنظام الصيني الاقتصادي تلقي دفعات للتطور وتحقيق الربح من خلال تفعيل وتنشيط المعاملات الإلكترونية عبر الانترنت وفقا لقوله.

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي أنها أبلغت منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان مركز إقليم هووبي وسط الصين، ومن وقتها انتقل الفيروس لعدد كبير من الدول في مختلف القارات.

وتسبب الفيروس حتى الآن في وفاة 2004 شخص بينما أصاب أكثر من 70 ألفا في الصين وحدها، بينما أعلن شفاء عدد كبير من مصابيه.

موضوعات تهمك:

كورونا لا ينتقل عن طريق الناموس

أول دواء لمكافحة فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة