فيروس كورونا في مصر يواجه بارقة أمل

2020-03-14T01:03:56+02:00
العربكورونا
9 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:03 صباحًا
فيروس كورونا في مصر يواجه بارقة أمل

في بارقة أمل جديدة بشأن انتشار فيروس كورونا الجديد في مصر أعلنت السلطات الصحية المصرية، اليوم الاثنين خبرا مريحا بشأن انتشار الفيروس في مصر.

وقالت وزارة الصحة المصرية اليوم الاثنين، أن عدد من مصابي فيروس كورونا في مصر تم شفائهم بشكل تام.

وأوضخت الوزارة في بيان لها، أنه تم شفاء 12 حالة من الفيروس بينما لا يزال 43 حالة إصابة متواجدة بمستشفى العزل بمحافظة مرسى مطروح.

ولفتت الوزارة في بيان لها، أن إجمالي الحالات المكتشف إصابتها بفيروس كورونا المستجد وصل حتى الآن إلى 55 حالة من المصريين والأجنب، بينما تم شفاء 12 شخصا منهم لكن لا يزال 43 تحت الحجر الصحي يخضعون للعلاج.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الكشف أمس الأحد عن 7 حالات مصابة بالفيروس من بينهم 4 أجاب و3 مصريين.

وكانت السلطات الصحية المصرية قد أعلنت في وقت سابق وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك لألماني يزور مصر للسياحة وانتقل من الصعيد إلى مدينة الغردقة ليتلقى العلاج في مستشفى بها لكنه توفي بعد أسبوع واحد من دخول المستشفى.

وأوضح متحدث الوزارة المصري خالد مجاهد أن المواطن الألماني المتوفي يبلغ من العمر 60 عاما، حيث ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة عند وصوله إلى محافظة الأقصر إلى الغردقة لكنه رفض دخول الحجر الصحي ليتلقى العلاج في العناية المركزة.

موضوعات تهمك:

تأجيل تصفيات كأس العالم بسبب فيروس كورونا

مستشفى في فلسطين لعلاج فيروس كورونا الجديد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.