فيروس كورونا الجديد لم يصل إيران

2020-03-14T01:12:52+02:00
كورونا
27 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
فيروس كورونا الجديد لم يصل إيران

أعلنت إيران، اليوم الاثنين، أن فيروس كورونا الجديد لم يصل إيران وذلك نفيا للتقارير التي تقول أن حالة إصابة واحدة تم اكتشافها جنوبي البلاد.

وقالت وكالة إيسنا الإيرانية للأنباء، اليوم، أنها لم تسجل أي حالة إصابة لديها بالفيروس الجديد، فيما أشارت تقارير إلى أن فيروس كورونا الجديد وصل إلى جنوبي إيران.

وأكدت الوكالة نقلا عن وزير الصحة سعيد نمكي انه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس الجديد المنتشر مؤخرا في الصين وعدة دول أخرى.

وأوضح الوزير أن هناك قيود في تقديم التأشيرا للمسافرين الصينيين الذي يطلبون الدخول إلى إيران.

وشدد على أن الوزارة طالبت وزارة الخارجية بأن يكون التأشيرات الممنوحة لصينيين وفقا بالبطاقة الصحية وعدم كونهم مصابين بفيروس كورونا القاتل.

وأوضح ان فيروس كورونا لم يكن فتاكا ومسببا للأمراض مثل فيروس “H1N1″، حتى الآن حيث لم يتم مشاهدة حالة إصابة بالمرض حتى الآن في البلاد.

ولفت  إلى أن الوزارة تعمل على بذل الجهود مع الزملاء في هذا المجال من أجل المساعدة في الأمر.

وكان عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد قد ارتفع في وقت سابق إلى 81 شخصا، اليوم الاثني، في وقت بلغ إجمالي عدد المصابين بالمرض حتى اللحظة إلى 2744 حالة، كما مددت الحكومة الصينية عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وأغلقت السلطات مزيدا من الشركات الكبرى أبوابها وطلبت من الموظفين العمل من المنازل في محاولة من أجل الحد من انتشار المرض.

وأكدت اللجنة الصحية الوطنية في الصين، أمس الأحد، أن الفيروس الجديد يختلف عن الأنواع السابقة، كما تنتشر مخاوف من تحوله إلى وباء.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية تتسبب في أمراضا تترواح بين نزلات البرد العادية إلى أمراض أكثر حدة مثل الالتهاب الرئوي والفشل الكلوي وقد تؤدي إلى الوفاة.

وتشمل تلك الأعراض الأولية للمرض السعال والحمى وضيق التنفس وصعوبته، كما أنه في حالات أكثر شدة يمكن أن تتسبب العدوى في التهاب رئوي، ويصيب المرض الإنسان والحيوان وينتقل عن طريق الرذاذ والتنفس مثل الانفلونزا.

وكانت تقارير صينية قد أعلنت التوصل إلى علاج اختبار على 7 أشخاص ونجح الاختبار إلا أن الأمر غير مؤكد حتى الآن.

موضوعات تهمك:

ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا الجديد

حقيقة انتشار فيروس كورونا في الإمارات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة