فيروس كورونا الجديد يتسبب في إغلاق مدينة ووهان الصينية

2020-03-14T01:12:55+02:00
كورونامميزة
23 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
فيروس كورونا الجديد يتسبب في إغلاق مدينة ووهان الصينية

أعلنت تقارير صحفية، مساء يوم الأربعاء، إغلاق مدينة ووهان الصينية أمام المسافرين وذلك بسبب فيروس كورونا الجديد الذي تسبب في ذلك.

وبحسب التقارير فإن الفيروس الجديد تسبب في إغلاق مدينة ووهان الصينية أمام المسافرين في رحلات خارجية أو داخلية وذلك بسبب تفشي المرض في المدينة والمشتبه في كونه فيروس كورونا الجديد ووفاة أكثر من 17 حالة بسبب الفيروس الذي تقول تقارير أخرى أنه مجهول حتى الآن.

وبحسب تقارير طبية فإن المدينة تعد هي منبع الفيروس الجديد، وقد تم وقف رحلاتها الخارجية وخدمات السكك الحديدية، وتحاول السلطات الصينية العمل على احتواء الأزمة التوصل لحلول طبية من أجل منع تفشي المرض أكثر من ذلك خاصة مع الإعان عن ارتفاع عدد المصابين به إلى 440 حالة.

وبحسب التقارير فإن الخروج من المدينة مستحيلا بشكل كبير بعد أن تم إغلاق المدينة ومنعت السلطات السفر بالحافلات ومترو الأنفاق والعبارات مشيرة إلى أن المواطنين لا يمكنهم مغادرة المدينة دون أسباب خاصة جدا..

ويحاول باحثون التوصل إلى علاج من اجل السيطرة على الفيروس الذي يصيب الجهاز التنافسي وأعراضه شبيهة بأعراض مرض السارس، والذي كان قد ظهر قبل شهر تقريبا في المدينة الصينية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أنها ستعلن صباح اليوم الخميس ما إن كان المرض يستدعي حالة طوارئ دولية أم لا، وذلك من خلال ما إذا كان المرض من الأوبئة الخطيرة عابرة للحدود، خاصة بعد إعلان إصابة أمريكي بالمرض بعد سفره إلى الصين.

وكانت لجنة الصحة في مقاطعة هوبي الصينية اليوم الأربعاء، قد أعلنت ارتفاع عدد الوفيات في الجمخورية الصينية بسبب التهاب الرئة الناتج عن فيروس كورونا الجديد إلى 17 حالة مرشحة العدد لزيادة أكبر.

وينتشر المرض حتى الآن في 25 مدينة مركزية ومقاطعة وأصيب به نحو 473 شخصا بينما كان المرض في هوبي فقط قد أصاب 444 شخصا.

وجرى خلال الايام القليلة الماضية الإعلان عن إصابات في كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وتايلاند بالمرض، وذلك في وقت أعلنت سنغافورة وهونغ كونغ واستراليا اشتباهها في حالات إصابة بالفيروس دون تأكيد.

يذكر أن المرض الخطير لا يوجد له أي علاج حتى الآن بينما يواجه المصاب حلا وحيدا وهو الإقامة في غرف العزل بالمستشفيات ومنح دواء شبه تقليدي وفق أطباء.

موضوعات تهمك:

حالة الطوارئ في تركيا ضد فيروس كورونا

أول حالة وفاة بمرض كورونا الجديد

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة