مفوضية اللاجئين تحذر من استغلال اللاجئات بسبب كورونا

2020-08-08T19:09:50+02:00
كورونا
20 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 8 أغسطس 2020 - 7:09 مساءً
مفوضية اللاجئين تحذر من استغلال اللاجئات بسبب كورونا
تواجه النساء والفتيات النازحات خطرا متزايدا من التعرض للعنف خلال أزمة فيروس كورونا وفق ما قالت وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وأشارت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن مخاطر إجبارهن على “ممارسة الجنس من أجل البقاء” أو الزواج وهنّ قاصرات، تزيد في ظلّ أزمة الوباء.وقالت جيليان تريغز مساعدة المفوض السامي لشؤون اللاجئين، “نحتاج إلى إيلاء اهتمام عاجل لحماية النساء والفتيات اللاجئات والمشردات وعديمات الجنسية في زمن تفشي الوباء”.

وأضافت “هن من بين الأشخاص الأكثر عرضة للخطر”، مشددة على وجوب “عدم ترك الأبواب مفتوحة أمام المعتدين وتوفير المساعدة للنساء اللواتي يعانين من سوء المعاملة والعنف”.

ولفتت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أن القيود المفروضة في العديد من البلدان تعني محدودية الوصول إلى خدمات الدعم، كما أن بعض الملاجئ الآمنة أغلقت موقتا.

ولمواجهة هذه المخاطر، تقوم المفوضية بتوزيع أموال طوارئ على الناجيات والنساء اللواتي يعتبرن عرضة للعنف.

وشددت تريغز أن على الحكومات ضمان أخذ معالجة “أخطار العنف المتزايدة” ضد النساء النازحات في عين الاعتبار، ضمن خطط عملها لمحاربة كوفيد-19.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليونو416 ألف إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 166 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 759 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 200 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 179 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف و817 إصابة. بينما تعافى من الإصابة 633 ألف حالة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.