فوائد واضرار شرب النسكافية

تغذية
18 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 8:31 صباحًا
فوائد واضرار شرب النسكافية

فوائد واضرار شرب النسكافية، النسكافيه من المشروبات التي لها العديد من الفوائد وله أيضا الكثير من الأضرار التي يمكن التعرف عليها من خلال المقال التالي

النسكافية

  •  يعتبر النسكافية من احدي اهم انواع القهوة السريعة جدا في التحضير والتي تعمل علي زيادة التركيز فيلجأ إليها الجميع صباحا للزيادة من التركيز في العمل او في خلال اليوم الدراسي حيث ان النسكافية  تم تصنيعه من حبيبات القهوة حيث يتم تخمير اللبن، ويزال الماء منه ليصبح النسكافية كما نعرفه.

فوائد النسكافية

  1. يعتبر النسكافيه من اشهر انواع القهوة التي بها مضادات الاكسدة العاليه التي تعمل علي الزيادة من امكانية الجسم على عدم اصابته بالسرطان او باي نوع من الخلايا السرطانية، كما ان النسكافية بما يحتوي عليه من مضادات الاكسدة يعمل علي الزيادة من درجة نضارة البشرة وجمالها، والحفاظ علي البشرة من التجاعيد ان تم تناول كوب واحد في اليوم منه.
  2. فنجان واحد من النسكافيه يحتوي على 4 سعرات حرارية فقط، وبه ايضا العديد من المغذيات والعناصر الغذائية التي أهمها البوتاسيوم والمغنيسيوم والنياسين (B3).
  3. لكن يجب العلم انه ان تم استهلاك كمية كبيرة من الكافيين في هذه الحالة سيحدث الكثير من الاضرار للشخص فينبغي ان لا يتم تناول أكثر من كوب يوميا، كما أن كوب واحد منه يعمل على الزيادة من الحرق في الجسم.
  4. يساعد شرب النسكافيه على التحسين من الحالة المزاجية للفرد حيث ان النسكافيه يحتوي علي العديد من حبيبات القهوة التي تحافظ على الحالة المزاجية وتعمل علي عدم الإصابة بالاكتئاب.
  5. يعزز النسكافيه من وظائف الدماغ، ويعمل على الزيادة من التركيز، والحد في الإصابة من أي نوع من انواع الامراض العصبية التي تتمثل في الزهايمر ومرض باركينسون.
  6. القهوة الموجودة في النسكافيه تعمل على الحد بشكل كبير من الإصابة بمرض السكر خاصة السكر من الدرجة الثانية.
  7. يحسن النسكافيه من صحة الكبد، ويعمل على تنشيط عمل الكبد، ووظائفه، وبالتالي تنقيته من السموم.
  8. يعمل النسكافيه على التقليل بشكل كبير في الإصابة بمرض النقرس، وهذا المرض يصاب به الإنسان نتيجة الزيادة الكبيرة في مستوى البروتين في جسمه أو افراطه في تناول اللحوم الحمراء وشرب كوب فقط من النسكافية يوميا يعمل علي عدم الإصابة بالنقرس.
فوائد واضرار شرب النسكافية
فوائد واضرار شرب النسكافية

أضرار شرب النسكافيه

  1. النسكافيه يحتوي على كميات كبيرة من الأكريلاميد، وهي مادة كيميائية مضرة تنتج عند التحميص الذي يتم للقهوة، والأكريلاميد موجود بشكل عالي في السجائر والاستخدام بشكل مفرط له من الممكن ان ينتج عنه تليف في الكبد او الاصابة بالسرطان.
  2. يعتبر النسكافية من المشروبات التي تعمل على الادرار التبول فيجب الحرص عند تناوله أن لا يكون الشخص خارج المنزل.
  3. الإكثار من تناول الانسان النسكافية من الممكن ان يكون سبب كافي للإصابة بمشاكل المعدة، والكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي فيجب توخي الحذر في شربه، والتقليل في السكر المضاف اليه حتي لا يصاب الشخص بالسكري.
  4. الكافيين الموجود في النسكافية من الأشياء التي تعمل على الزيادة في القلق، والاصابة بالاضطرابات في النوم، وحدوث العديد من الإضطرابات في المعدة مع امكانية حدوث اسهال للشخص، وسرعة في  ضربات القلب ورعشة، وذلك إن تم تناول اكثر من 3 أكواب من النسكافية يوميا.

موضوعات تهمك:

اسباب زيادة الوزن وطرق التخلص من السمنة

الشوفان للتخسيس

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة