فوائد مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية

جهاز تناسلي وبولي
10 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 6:58 مساءً
فوائد مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية

فوائد مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية. من الدارج والمعروف بين النساء عن أهمية القرفة أثناء الدورة الشهرية، من الأعراض المصاحبة لنزول الدورة الشهرية حدوث التشنجات والتقلصات في البطن ومنطقة الحوض والتى تسبب الإزعاج وعدم الراحة للمرأة في تلك الفترة. لذا ينصح بتناول القرفة فى تلك الفترة لما لها من فوائد عدة لتخفيف آلام الدورة الشهرية وغيرها من الفوائد الأخرى.

فوائد مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية
فوائد مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية

تناول القرفة أثناء نزول الدورة الشهرية

عرفت القرفة قديما باحتوائها على العديد من الخصائص والعناصر الطبية التي يمكن أن تستخدم فى علاج بعض الأعراض والأمراض، لذا استخدمت القرفة قديما فى الطب البديل لتخفيف الأعراض الناتجة من نزول الطمث، هذا كما تستخدم القرفة فى علاج بعض الأمراض الأخرى مثل الإسهال وصعوبة التنفس، كما تستخدم فى علاج الضعف الجنسي والتهاب المهبل وعلاج الروماتيزم وآلام الأعصاب.

ما هى القرفة فوائدها عند نزول الدورة الشهرية

تعتبر القرفة من الأعشاب المعروفة والمشهورة فى كثير من دول العالم ومعروف عنها رائحتها المميزة التي تزيد من استرخاء العضلات والراحة، حيث تتميز القرفة برائحتها الطيبة. كما تحتوي القرفة على الكثير من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التى تساعد فى تطهير الجسم وتنظيم الجهاز الهضمى فى الجسم، هذا كما تحتوي القرفة على الخصائص التى تساعد فى تسكين الألم وعلاج الكثير من الأمراض المعدية مثل الحمى والتهاب الحلق. بالإضافة إلى احتواء القرفة على الكثير من المركبات الكيميائية ومنها سينمالدهيد ، كحول سيناميل ، أسيتات سيناميل.

كما تحتوي القرفة على مركب الكومارين الذى يساعد فى زيادة سيولة الدم والعمل على تخفيف الإصابة بالجلطات. كما يجب الحرص من تناول مشروب القرفة فى حالة تناول أدوية سيولة الدم.

هذا كما تخفف القرفة من أعراض الطمث الملازمة ومنها التشنجات والآلام، هذا كما تخفف من التعرض للغثيان والقيء.

فوائد مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية
فوائد مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية

احتياطات يمكن فعلها لتخفيف أعراض الطمث

1- يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية التى تعمل على تخفيف التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية ومن أشهر تلك التمارين اليوجا وبعض التمارين البسيطة.

2- يمكن استخدام منشفة ساخنة ووضعها على أماكن التشنجات والآلام للحصول على الراحة والاسترخاء.

3- كما يمكن تدليك مناطق الألم باستخدام بعض أنواع من الزيوت منها زيت اللافندر او زيت القرفة التى تساعد على استرخاء العضلات وعلاج الألم والتشنجات المصاحبة للطمث.

موضوعات تهمك:

وجبات خفيفة وصحية للمرأة الحامل 

الطعام الصحي للنساء أثناء الدورة الشهرية

أسباب وطرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم عند النساء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.