فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

تغذية
11 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 8:51 صباحًا
فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي، يحتوي الكيوي على العديد من الفيتامينات والمعادن كفيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة بكثرة كالبيتا كاروتين والصوديوم مقارنة بالموز ، كما ان الكيوي له العديد من الفوائد الكبيرة التي تساعد في الحفاظ على الجسم والوقاية من الأمراض فهو غني بفيتامين ه ، وهو أيضا يحتوي علي الكثير من الألياف لتسهيل عملية الهضم، وتساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم .

  • الجدير بالذكر أن فاكهة الكيوي من الفاكهة الإستوائية التي تساعد على نضارة البشرة بالإضافة إلى إعطاء الشعر اللمعان، لما تحتويه على مصادر فيتامين c، ويتمتع الكيوي بشعبية كبيرة لما لها من مذاق لذيذ ، وسوف نعرض من خلال السطور القادمة فوائد الكيوي سواء للبشرة او للشعر.
فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي
فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

تعرف على فوائد الكيوي للبشرة

  • يساعد على تجديد خلايا البشرة لما يحتوي عليه من فيتامين e،c ومضادات الأكسدة المساعدة في الحفاظ على البشرة، بالإضافة إلى إحتوائه على ألياف غذائية تعمل كملين وملطف للجلد يساعد البشرة أن تكون صحية ومضيئة، ولهذا فإن استخدامه بشكل منتظم يساعد في التخلص من السموم والنفايات،مما يؤدي الى الحفاظ التام على البشرة ونضارتها.
  • يحمي الجلد فهو غني بفيتامين c ، كما أنه واحد من أهم المقومات الأساسية لإنتاج الكولاجين و المساعدة في إبقاء الجلد صحي، والقضاء التام علي الحكة ،كما أنه يحمي البشرة من الجفاف والخشونة.
  • يحتوي الكيوي على الأوميغا 3 الضرورية تساعد على الوقاية من أمراض الجلد، والمحافظة على الأغشية الجلدية وسلامتها، ويمكن للكيوي انتاج الدهون الزائدة من خلال خلط كوب من عصير الليمون ولب الكيوي ،ووضعهما على الجلد ،يترك الخليط على الجلد لمدة ربع ساعة.
  • للكيوي دور الفعال في الحصول علي الجلد الأملس من خلال هرس ثمرة من الكيوي وثمرة الأفوكادو ،ووضع ملعقة كبيرة من العسل ،القيام بوضع الخليط علي الرقبة والوجه، القيام بغسل الوجه جيدا للحصول علي بشرة نضرة وناعمة.
  • كما ان الكيوي يساعد في محاربة الجذور الحرة حيث انه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تساعد في منع الجذور الحرة ،يساعد تأخر علامات كبر السن والشيخوخة كالخطوط الرفيعة والبقع والتجاعيد.
  • هناك دراسات أثبتت فاعلية الكيوي في علاج حب الشباب لما يحتوي عليه من أحماض ألفا هايدروكسي لها خصائص مضادة للإلتهاب، تساعد هذه الأحماض علي محاربة حب الشباب ،بالإضافة إلى تطهير المسام لكي تمنع زيادة الحبوب،كما يمكن وضع ثمرة من الكيوي المهروسة على الجلد بشكل مباشر.
  • يساعد في منع الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس فهو يحتوي علي الأحماض الأمينية لمحاربة الاشعه الضارة، ومنع وصول الأشعة الي البشرة ،كما أنه يساعد في إنتاج جديدة من خلال تناول الكيوي بإنتظام لتحفيز نمو الخلايا ، يساعد علي جعل البشرة تبدو أصغر سنا.
  • يمكن استخدام ثمار الكيوي كماسك فهو يحتوي علي عناصر غذائية هامة ،يساعد علي نقلها الي طبقات الجلد ، يمكن إستخدامه بوضع ثمرة مهروسة مع كوب به حليب، ووضعهما على البشرة لمدة ربع ساعة ، القيام بغسل البشرة بعد ذلك بلطف.
  • يساعد في تخفيف حدة التجاعيد من خلال وضع ملعقة كبيرة من ثمرة الكيوي المهروسة مع كوب صغير من عصير الليمون وملعقة من الشوفان،ووضع ملعقة صغيرة من زيت بذور الكيوي ،يتم خلط المكونات جيدا ، تستخدم للحصول على نضارة الجلد.
  • يساعد الكيوي على التقشير لما يحتويه على إنزيمات مساعدة في تقشير خلايا الجلد الميتة والتخلص منها ،ويمكن استعماله من خلال فرك قشر الكيوي علي الجلد يوميا للحصول علي بشرة نضرة.

تعرف على فوائد الكيوي للشعر

  1. يساعد في الحفاظ علي الشعر من التساقط هذا فهو يحتوي علي فيتامينات هامة مساعدة في مكافحة التساقط، يساعد أيضا في الحفاظ على سلامة الشعر ،يحتوي الكيوي علي الزنك والمغنيسيوم والفسفور، يساعد في تحفيز الدورة الدموية مما يؤدي الي نمو الشعر.
  2. يساعد في انتاج الكولاجين علي فروة الرأس لما تحتوي عليه من فيتامينات تساعد في التكوين مما يؤدي الي امتصاص العناصر الغذائية الهامة علي فروة الرأس.
  3. يساعد في ترطيب الشعر لما يحتوي عليه من أحماض الأوميغا 3 الدهنية ،يساعد علي ترطيب الشعر، يساعد في الحد من الجفاف.

تعرف علي فوائد الكيوي للصحة العامة

  1. يعمل الكيوي علي الحد من تأثير الجذور الحرة ومنع نمو هذه الجذور، يعمل علي حماية الجلد من الأضرار الناتجة عنها ، الجدير بالذكر ان هذه الجذور تسبب أضرار جسيمة لخلايا الجلد تؤدي الي الإصابة بالسرطان ،لهذا ينصح متخصصون التغذية ألا يخلو النظام الغذائي اليومي من الكيوي.
  2. يعمل على المحافظة على مرونة الجلد من خلال إنتاج الكولاجين،ومن المعروف أن نقص المرونة يسبب الترهلات.
  3. هذا بالإضافة الي الكيوي يساعد في إصلاح الخلل الموجود في الجهاز الهضمي،يساعد في تنشيط الأنظمة الداخلية للجسم،كما ان الكيوي يحتوي على سعرات حرارية منخفضة، لهذا فهو يساعد في التحكم في وزن الجسم وثباته مع اتباع نظام غذائي سليم،بالإضافة الي احتواء فاكهة الكيوي على ألياف قابلة للذوبان تساعد في الإحساس بالشبع لمدة أطول وملء المعدة.
  4. بالإضافة الي وقاية الجسم من أمراض الربو من خلال تناول فاكهة الكيوي بشكل يومي، يساعد على تغذية الحامل لما يحتوي عليه من فيتامينات هامة تنتقل مباشرة إلى الجنين داخل الرحم، يساعد على منع التشوهات الخلقية للأطفال.
  5. يحمي الكيوي من الإصابة بأمراض السكري، لهذا ينصح بأن يكون الكيوي من الفاكهة الأساسية بجانب اتباع نظام غذائي صحي، تناول الكيوي يساعد في خفض مؤشرات نسبة السكر في الدم.
  6. فاكهة الكيوي تعتبر من المكملات الغذائية الهامة،يمكن للكيوي تعويضه من خلال تناول مكملات غذائية تحتوي على الكيوي

تعرف على فوائد الكيوي للمرأة الحامل

  • للكيوي عدة فوائد للمرأة الحامل، الجدير بالذكر ان الكيوي يحتوي على مواد غذائية منها الفولات المساعدة في تطور ونمو الجنين بشكل طبيعي، ويمنع الإصابة بالتشوهات، وتعمل على نمو الجنين خلال الفترات المختلفة من الحمل،كما ان الكيوي يحتوي على الألياف التي تساعد المرأة الحامل علي تجنب حدوث الإمساك المصاحب للحمل في أغلب الأحيان، كما انه يحمي الحامل من الإصابة بالبواسير.
  • نظرا لما يحتويه الكيوي من كميات كبيرة من مضادات الأكسدة فهو يساعد في علاج الأضرار الناتجة من إصابة الأنسجة داخل الجسم خلال فترة الحمل.
  • الجدير بالذكر أن فيتامين ج من أكثر العناصر التي تحتاج إليها المرأة الحامل أثناء فترة الحمل ،لهذا ينصح بتناول فاكهة الكيوي لتوفير احتياج الجسم له.
  • إن الكيوي من الفاكهة الضرورية سواء للأم أو الجنين فهو مكافح للعدوي، والتخلص من السموم داخل الجسم

تعرف على فوائد الكيوي للرجيم

  1. يحتوي الكيوي علي نسب عالية من السعرات الحرارية لهذا فهو هام ومفيد، ويمكن الإعتماد عليه في الرجيم بجانب اتباع نظام غذائي للرجيم للتخلص من الوزن الزائد، وتراكم الدهون.
  2. تساعد فاكهة الكيوي الأشخاص الذين يتبعون نظام التخسيس علي توفير احتياجات أجسامهم من طاقة، مساعدتهم على خسارة الوزن الزائد، هو من الثمار الغنية البوتاسيوم التي تساعد الجسم علي حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية الزائدة.

قد يهمك أيضا

فوائد البطيخ للمرأة الحامل 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.