فوائد غير متوقعة للأناناس

تغذية
11 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 10 مارس 2020 - 3:53 مساءً
فوائد غير متوقعة للأناناس

فوائد غير متوقعة للأناناس. يعتبر الأناناس من الفواكه الاستوائية والتى تتوافر فى الأسواق والمتاجر طوال العام. كما أن فاكهة الأناناس تحمل الكثير من الفوائد الصحية التى تفيد الصحة العامة والبشرة والشعر.

هذا كما تحتوى فاكهة الأناناس على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة للبشرة والشعر وتقوية العظام والأسنان وتعزيز الكثير من العمليات الحيوية والأجهزة فى جسم الإنسان. ومن العناصر والفيتامينات الموجودة في الأناناس  هي B1، B2، B3، B5، B6 والنحاس والبوتاسيوم وحمض الفوليك وغيرها من الأحماض والألياف الغذائية.

فوائد غير متوقعة للأناناس
فوائد غير متوقعة للأناناس

فوائد الأناناس على صحة البشرة

1- يقوم الأناناس بالعمل على علاج حبوب الشباب والبثور والالتهابات التي تصيب البشرة. هذا الأمر نتيجة احتواء الأناناس على فيتامين C و الإنزيمات البروتينية التى تعمل على علاج الالتهابات التى تصيب البشرة والسبب الرئيسى فى ظهور حب الشباب.

2- هذا كما يساعد الأناناس فى تكوين الكولاجين الذي يعمل على زيادة جمال ونقاء البشرة. كما يعمل الأحماض الأمينية على إصلاح الخلايا التالفة الموجودة فى البشرة، هذا كما يمكن استخدام عصير الأناناس فى تنظيف البشرة والتخلص من البثور والخلايا الميتة.

3- هذا كما يمكن عمل ماسك من الأناناس وإضافة صفار بيضة مع القليل من الحليب والذى يستخدم فى ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. هذا كما يمكن استخدام الأناناس فى عمل تقشير طبيعي للبشرة والتخلص من الخلايا الميتة الموجودة على البشرة والعمل على تعزيز وتنشيط الدورة الدموية فى البشرة ووصول الدم إلى جميع الخلايا.

4- هذا كما يساعد الأناناس فى التخلص من جفاف البشرة الجافة وزيادة ترطيبها، هذا كما يمكن استخدامه فى علاج تشقق القدمين وعلاج الالتهابات الناتجة من تلك التشققات في القدمين. بالاضافة الى استخدامه فى ترطيب الشفاه الجافة وخاصة فى فصل الشتاء.

فوائد غير متوقعة للأناناس
فوائد غير متوقعة للأناناس

فوائد الأناناس لصحة الشعر

1- يساعد الأناناس فى التخلص من مشاكل الشعر، هذا كما يزيد من لمعان الشعر. وجود فيتامين C في الأناناس ومضادات الأكسدة يعمل على منع تساقط الشعر وزيادة حيوية الشعر.

2- يقوم الأناناس في علاج التهابات فروة الرأس التي تحدث نتيجة لوجود بعض الأنواع من البكتيريا التى تصيب فروة الرأس. هذا كما أن الأناناس يزيد من كثافة الشعر ويعمل على إصلاح الشعر المتقصف والتالف نتيجة وجود الإنزيمات والعناصر اللازمة لتقوية بصيلات الشعر.

فوائد غير متوقعة للأناناس
فوائد غير متوقعة للأناناس

فوائد الأناناس على الصحة العامة

  • يحتوي الأناناس على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تعمل على محاربة الخلايا السرطانية والحماية من الجذور الحرة، لذا الأناناس من الأطعمة الهامة فى محاربة السرطان والحفاظ على صحة الجسم العامة. هذا بالاضافة الى حماية الجسم من الاصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.
  • فيتامين C الموجود في الأناناس يساعد فى رفع المناعة فى الجسم وتعزيز مستوى الحماية ضد الأمراض المعدية مثل أمراض البرد والانفلونزا والسعال. كما يساعد فيتامين المغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود في الأناناس على تقوية العظام والعمل على إنتاج الأنسجة والخلايا في الجسم. هذا كما أن الأناناس يساعد بشكل كبير في حماية الاسنان من التسوس وعلاج التهابات اللثة.
  • يحتوي الأناناس على البيتا كاروتين الذي يعمل على حماية العين من الالتهابات ومقاومة أمراض العين والتى تؤثر على الرؤية وكفاءة العين.
  • يعتبر الأناناس علاج قوى وفعال فى التخلص من الالتهابات الناتجة من أنواع من البكتيريا والفطريات، هذا كما انه يستخدم فى علاج الاحمرار والتورم الناجم عن تلك الالتهابات. هذا كما يمكن تناول الأناناس لتقليل آثار التهابات الحلق والنقرس.
  • للأناناس دور كبير وهام فى رفع كفاءة الجهاز المناعي ومقاومة الجسم للأمراض. لذا ينصح الكثير من خبراء التغذية والأطباء فى تناول الأناناس باستمرار. هذا كما يقوم الأناناس بتحسين مستوى الهضم وتنشيط حركة الأمعاء فى الجهاز الهضمى. كما يقضي على الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك لاحتواء الأناناس على الكثير من الألياف الغذائية.
  • هذا كما يساعد الأناناس في علاج التهابات الشعب الهوائية الناتجة من الإصابة بأمراض السعال والتهابات الجهاز التنفسى. بالاضافة الى ان الأناناس يساعد فى تنظيم ضغط الدم فى الجسم والتخلص من الكوليسترول الزائد في الدم.
  • يستخدم الأناناس بشكل فعال فى فى طرد الديدان المعوية التى تصيب الأطفال مثل الدودة الشريطية، هذا بفضل الإنزيمات الموجودة في الأناناس والتى تعمل على طرد الديدان من الجسم.
  • هذا كما يستخدم الأناناس فى زيادة الخصوبة عند الرجال والنساء هذا نتيجة وجود الكثير من الفيتامينات والمعادن التى تساعد فى زيادة الخصوبة وتنشيط الحيوانات المنوية عند الرجال.
  • كما يعتبر الأناناس علاج من أمراض الجهاز التنفسى مثل الربو هذا كما يستخدم فى الاسترخاء والتخلص من الإجهاد والعمل على زيادة الطاقة فى الجسم.

موضوعات تمهك:

فوائد الجوافة الصحية المذهلة

أهم الفوائد الصحية للبرتقال

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة