فوائد زيت الزيتون للشعر

جمال
19 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 11:22 صباحًا
فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر. زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تحمل الكثير من الفوائد السحرية لصحة الجسم والبشرة والشعر. لذا فما هى الفوائد التى يحملها زيت الزيتون للشعر وهل يوجد ضرر عند استخدام زيت الزيتون على الشعر. للتعرف على فوائد زيت الزيتون على الشعر تابع المقال التالي.

فوائد زيت الزيتون للشعر

يقدم زيت الزيتون الكثير من الفوائد بالإضافة إلى انه يدخل فى علاج الكثير من مشاكل الشعر المختلفة.

1- يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر بعمق، حتى يمنح الشعر الكثافة، كما يعالج زيت الزيتون التجعيد الموجود فى الشعر، كما يزيد من ص2حة الشعر المعرض للكثير من الصبغات والمواد الكيميائية.

2- هذا كما يساعد زيت الزيتون في التخلص من حشرات الشعر التى تصيب فروة الرأس. هذا كما أن زيت الزيتون تعمل على ترطيب الشعر والتخلص من جفاف فروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر.

لزيت الزيتون فوائد جمة ومنها التخلص من الفطريات والخمائر الموجودة في فروة الرأس  والتى تساعد فى تكوين القشرة. لذا فإن استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم يساعد على نظافة فروة الرأس وتنفسها.

3- كما يساعد زيت الزيتون على منع تساقط الشعر والعمل على زيادة كثافته، هذا كما يمكن استخدام زيت الزيتون في تدليك فروة الرأس بشكل منتظم لامتصاص بصيلات الشعر الفيتامينات والعناصر الموجودة في زيت الزيتون.

4- استخدام زيت الزيتون بشكل منتظم يعمل على حماية الشعر من التقصف وإعطاء الشعر أطراف أقوى دون تقصف. كما يعتبر زيت الزيتون علاج سحرى للشعر من التقصف وحماية أطراف الشعر من التعرض للتقصف.

5- تعتبر مشكلة الهيشان من أكبر المشاكل التي يعانى منها الكثير من البنات، لذا يمكن التخلص من هيشان الشعر من خلال تدليك الشعر بزيت الزيتون. كما يعتبر زيت الزيتون علاج مفيد للشعر الخفيف والعمل على تكثيفه.

طرق استخدام زيت الزيتون

للاستفادة من زيت الزيتون يمكن استخدام زيت الزيتون من خلال الطرق الآتية:

1- يمكن استخدام زيت الزيتون في تدليك المناطق الجافة والفارغة من الشعر للعمل على ترطيبه، يمكن تدليك زيت الزيتون لمدة 5 دقائق مستمرة ثم وضع منشفة دافئة على الشعر المدهون بزيت الزيتون لمدة نصف ساعة.

2- كما يمكن عمل بعض الخلطات من زيت الزيتون وبعض الزيوت الأخرى للحصول على شعر أكثر كثافة وترطيب والاستفادة من جميع العناصر الموجودة في الزيوت الطبيعية.

3- يمكن عمل خليط من زيت الزيتون وبعض المواد الطبيعية الأخرى مثل الصبار أو اللافندر واستخدامه فى دهن الشعر وتدليكه بشكل مستمر للعمل على علاج مشاكل الشعر والحصول على شعر أطول وأكثر كثافة.

فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر

محاذير يجب تجنبها عند استخدام زيت الزيتون

هناك بعض المحاذير والنصائح التى يجب الالتزام بها عند استخدام زيت الزيتون حتى تتمتع بجميع العناصر والخصائص الموجودة في زيت الزيتون:

1- يمكن تجنب استخدام زيت الزيتون مع فروة الرأس الدهنية.

2- يفضل منع استخدام زيت الزيتون مع الشعر المصبوغ منذ أقل من 72 ساعة.

3- يفضل عدم استخدام زيت الزيتون عند استخدام مكواة الشعر حتى لا تسبب احتراق الشعر.

موضوعات تهمك:

فوائد الموز المذهلة على الجسم والبشرة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة