فوائد تناول زيت جوز الهند

2019-11-05T01:09:13+02:00
صحةتغذية
20 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 - 1:09 صباحًا
فوائد تناول زيت جوز الهند

قد تندهش ما هي فوائد تناول زيت جوز الهند ، وقد تكون سمعت كثيرًا عن فوائد زيت جوز الهند للبشرةلكن لك أن تتخيل أن تناول زيت جوز الهند يفيد الصحة ويحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض ، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد تناول زيت جوز الهند .

فوائد تناول زيت جوز الهند
 – زيادة مستوى الكوليسترول المفيد HDL :
أجريت دراسة في جامعة هارفارد في أمريكا عن تأثير تناول زيت جوز الهند ، وبينت الدراسات أن زيت جوز الهند يزيد من معدل الكوليسترول المفيد في الجسم HDL مما يحسن من وظائف القلب والأوعية الدموية .

 – زيادة معدل حرق الدهون مما يساعد في خسارة الوزن :
أثبتت الأبحاث أن زيت جوز الهند يساعد في خسارة الوزن الزائد ويقلل معدل السمنة خاصًة دهون البطن ، وذلك لأن زيت جوز الهند سهل الهضم عن الزيوت الأخرى بل ويحسن من وظائف الغدة الدرقية ، بل ويرفع معدل الحرق والأيض في الجسم ويزيد من معدل إنتاج الطاقة داخل الجسم .

 – يحسن صحة القلب :
أكدت الدراسات أن 50% من الدهون الموجودة في زيت جوز الهند هي دهون تنتمي للسلاسل المتوسطة أو ما يرمز لها برمز MCTs مثل حمض اللوريك  lauric acid وتلك الأحماض تمتص بسهولة من الأمعاء ويسهل حرقها في الجسم وتحويلها إلى طاقة ، بل وتساهم تلك الأحماض الموجودة في زيت جوز الهند في عملية تصنيع الكوليسترول المفيد للجسم HDL وتقليل معدل الكوليسترول الضار الذي يسبب تراكمه حدوث تصلب الشرايين  .

 – يعالج مرض الزهايمر :
أثبتت الأبحاث الحديثة فاعلية زيت جوز الهند في تحسين الوظائف الإدراكية لدى مرضى الزهايمر ، ويحتوي زيت جوز الهند على سلاسل متوسطة من الأحماض الدهنية والدهون الثلاثية والتي تعمل على تحسين الذاكرة بمعدل كبير وواضح لأنها مصدر جيد للمركبات الكيتونية المفيدة للذاكرة.

 – يمنع العدوى الفطرية في منطقة المهبل :
عدوى الكانديدا هو نمو فطريات متزايدة في منطقة المهبل والجهاز التناسلي لدى السيدات ، وأثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند يقلل الالتهاب الناجم عن عدوى الكنديدا أو عدوى الخميرة ، بل ويحتوي زيت جوز الهند على احماض دهنية تقاوم العدوى الفطريات مثل حمض  myristic acid وحمض caproic acid وحمض Capric acid وحمض lauric acid .

– يحافظ على صحة الأسنان :
أثبتت الدراسات أن فرك الأسنان بزويت جوز الهند يقلل من معدل تسوس الأسنان ويحمي الفم من الإصابة بالعديد من الأمراض ، مثل التهاب اللثة .

– يحافظ على صحة الكلى والكبد :
يحتوي زيت جوز الهند على سلاسل متوسطة الحجم من الأحماض الدهنية والدهون الثلاثية ، وتلك السلاسل المتوسطة تحمي الكبد والكلى والمرارة من العديد من الأمراض ، بل أثبتت الدراسات أن زيت جوز الهند يمنع التهاب البنكرياس ويدعم صحة البنكرياس أيضًا  .

– يقلل الشعور بالتوتر :
يستخدم زيت جوز الهند في الأروماثيرابي أو العلاج بالرائحة ، حيث تمنح رائحته الشعور بالاسترخاء والهدوء والراحة فيقلل شعور الفرد بالتوتر والإنزعاج ، لذا عند الشعور بالتوتر يفضل وضع قليل من زيت جوز الهند على الجبهة وعمل تدليك لطيف بحركات دائرية مما يساعد الفرد على الاسترخاء .

– يساعد على التئام الجروح :
يمكن وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على الجرح فيعمل كعازل كيميائي ، يمنع تخلل الميكروبات والأتربة والأوساخ إلى الجرح فيحميه من التلوث والبكتريا .

– يحفز الطاقة :
عادًة ما يستخد الرياضيون ومحبي بناء العضلات زيت جوز الهند كجزء أساسي من نظامهم الغذائي ، وذلك لأن زيت جوز الهند يحتوي على سعرات أقل من الزيوت الأخرى فلا يزيد الوزن بل ويحتوي على نوع من الدهون سهل تحويله في الجسم إلى طاقة ، ولا يؤدي إلى تراكم الدهون في القلب والشرايين فلا يشكل خطورة على صحة القلب ، وبالتالي يحفز الرياضي على النشاط والحركة ويرفع من معدل الطاقة لديه .

المصدر :
organicfacts.net

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة