فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء

أخبارهانون
26 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء

فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء

فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء :تمرين السكوات اى القرفصاء يعد من التمارين الهامة جدا فى حياة الاشخاص الرياضيون ,سواء الرجال او النساء ,ولكن فى هذا المقال سوف نتعرف عن اهم الفوائد التى تكتسبها النساء على وجه الخصوص عند ممارسة هذا النوع من التمارين ,وهذا التمرين يحقق نتائج مدهشة للجسم ,منها اكتساب الجسم قوة مذهلة ,وجسم مشدود خالى من الترهلات ,تقوية عضلات الجسم ,والحصول ايضا على جسم مثالى وقوام ممشوق ,كما انه يساعد على تقوية الاربطة والعظام والاوتار ,ويعزز نشاط الجسم .

فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء
فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء

الطريقة الصحية لتمرين السكوات :

تمرين السكوات من التمارين التى تتطلب بذل مجهودا كبيرا للحصول على ما نريد ,والطريقة الصحيحه لممارسة هذا التمرين هو ان يقوم الشخص القائم بالتدريب على تخفيض الوركين مع وضعية الوقوف نحو الارض ,وثنى الركبتين ,والعودة مرة اخرى للوقوف , ويقوم بانحناء مفاصل الورك والركبة وارجاع الحوض الى الوراء ,مع ابقاء الظهر مستقيما قدر المستطاع ,مع الحرص على ابقاء الجسم متوازنا اثناء الصعود لتجنب حدوث الاصابة ,ومن ثم الضغط على عضلات البطن والحوض والفخذين للعودة الى وضعية الوقوف الكامل وبشكل صحيح .

فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء
فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء

فوائد تمارين السكوات للنساء:

*تقوية عضلات الساقين :يعتبر تمرين السكوات اى القرفصاء من التمارين الهامة جدا فى تقوية عضلات الساقين ,هذا التمرين يرتكز بالاخص على العضلات الرباعية ,وعضلات باطن الركبة ,وهو الامر الذى يجعل الركبتين اكثر صلابة وقوة ,وتحمل اداء اكثر من تمرين بسهولة ويسر .

*التوازن :تمنح تمارين السكوات الجسم المرونة وبالتلى تساعد على ابقاء الجسم محافظا على توازنه , كما يجعل الجسم متحكما فى حركاته بشكل افضل حتى مع التقدم فى السن ,وحماية الاعصاب وتقويتها ,واداء التمارين بصورة جيدة دون حدوث اى الالام فى بعض مناطق الجسم ,كما انه يمنحك حالة مزاجية جيدة ونشاط غير طبيعيا .

*تعزيز عملية الهضم :تمرين الاسكوات يعزز عملية الهضم بشكل كبير ,حيث يلعب دورا هاما فى التخلص من الفضلات المتواجدة بالامعاء بشكل طبيعى وصحى اكثر ,وهو الامر الذى يجعل عملية الهضم سهلة للغاية , كما ان حركة العضلات خلال ممارسة هذا التمرين تساعد كثيرا فى حل كافة مشاكل البطن وخاصة عملية الهضم .

*تحسين الدورة الدموية :بفضل الحركات التى تفعلها النساء خلال ممارسة تمرين السكوات يحدث تمدد للعضلات ,فهى تساعد على ضخ الدم الى كافة انحاء الجسم ,بالاضافة الى تحسين وتعزيز صحة الجسم العامة ,وعندما يتم تنشيط الدورة الدموية يساعد ذلك على وصول الغذاء والاكسجين الى جميع اعضاء الجسم ,وفى حين ممارسة تمرين السكوات بانتظام فذلك يخلص الجسم من السيلوليت ,بجانب ذلك يخلص الجسم من الدهون المتراكمة به ,ويصبح جسدك مثالى ممشوق القوام .

*تقوية الجزء الاوسط من الجسم :يدعم ممارسة تمرين الاسكوات بانتظام تقوية عضلات وسط الجسم ,وهى عضلات البطن وأسفل الظهر ,اذ يحاول على توازن الجسم وحمايته وشد الجسم بالكامل , وايضا يحافظ على صحة الجسم العامة والقدرة على ممارسة التمارين اليومية بصدر رحب ,ويدعم الجسم النشاط والحماس .

فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء
فوائد تمرين السكوات العجيبة للنساء

نصيحة قبل ممارسة تمرين السكوات :

*الحرص على ممارسة تمرين السكوات بطريقة صحيحة ,لانه فى حال ممارسته بطريقة خاطئة سوف يؤدى الى اضرار عديدة تؤثر سلبيا على حالة الجسم العامة ,لعل ابرزها حدوث تمزق فى اوتار الركبتين ,والالام حادة ومزمنة فى منطقة الظهر ,وفى الفقرات القطنية بالعمود الفقرى .

قد يهمك ايضا:

فوائد تمرين البلانك المذهلة لشد البطن

السيلوليت و أفضل الطرق للتخلص منه

طرق منزلية مذهلة للتخلص من السمنة

النحافة وأبرز الطرق العلاجية لها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة