فوائد الشوفان على البشرة

جمال
9 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:38 مساءً
فوائد الشوفان على البشرة

فوائد الشوفان على البشرة. الشوفان من الحبوب الكاملة التى تحتوى على الكثير من العناصر والفيتامينات المفيدة لصحة الجسم. هذا كما يدخل الشوفان فى الكثير من الوصفات والماسكات التى تعمل على إعادة نضارة البشرة وحيويتها. هذا كما يحتوي الشوفان على مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات التى تعمل على علاج البشرة من الكثير من المشاكل الجلدية مثل الاحمرار وتهيج الجلد والحكة. كما يعتبر ماسكات الشوفان من الماسكات الفعالة فى التخلص من حب الشباب. لذا سوف نتعرف على جميع الفوائد الموجودة فى الشوفان كيفية استخدام الشوفان في عمل الوصفات للبشرة.

فوائد الشوفان على البشرة
فوائد الشوفان على البشرة

فوائد الشوفان على البشرة

هناك الكثير من الفوائد الخاصة بالشوفان على البشرة، كما انه يستخدم فى علاج الكثير من مشاكل البشرة ومع كل مشكلة من مشاكل البشرة يستخدم الشوفان بطريقة مختلفة لعمل الماسكات الخاصة بتلك المشكلة وسوف نتعرف على فوائد الشوفان وطريقة عمل الماسكات الخاصة بالشوفان:

1- يستخدم الشوفان فى علاج حب الشباب والبثور:

يحتوى الشوفان علي العناصر التى تعمل علي امتصاص الزيوت والدهون الزائدة فى البشرة والتى ينتج عنها ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. والتخلص من حب الشباب يستخدم وصفة الشوفان التالية:

1- قومى بغلى نصف كوب من الشوفان مع ثلث كوب من الماء تماما ثم يترك حتى يبرد.

2- بعد ان يبرد الخليط يشبه المعجون ثم يوضع على المناطق التى تحتوى على حب الشباب لمدة نصف ساعة، ثم قومى بغسل الخليط بالماء الدافئ.

2- يساعد الشوفان فى التخلص من الجلد الميت وإزالة الشوائب المتراكمة على البشرة ومنح البشرة النضارة والصفاء. لذا يمكن استخدام الشوفان مقشر وكريم لصنفرة البشرة من خلال التالى:

1- استخدمي ملعقة من الشوفان الناعم مع ملعقة من السكر وملعقة من العسل الأبيض وبعض من قطرات زيت اللافندر.

2- قومى بشطف الوجه أولا حتى يكون مبلل ثم قومى بوضع الخليط على البشرة وابدئى التدليك على البشرة بحركات دائرية بسيطة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- يحتوى الشوفان على الكثير من مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات التى تعمل على إزالة البكتريا والفطريات وعلاج إلتهابات الجلد و الحكة وتهيج البشرة. يستخدم الشوفان في علاج الكثير من مشاكل البشرة من خلال:

1- القيام بعمل حمام ماء ووضع بعض من الشوفان وصودا الخبز، ثم نقع الجسم فى الماء لمدة ربع ساعة.

2- ثم يتم تجفيف الجسم وبعدها تدليك الجسم بالكريم المرطب.

4- فوائد الشوفان فى تركيب البشرة والجلد:

يحتوى الشوفان على البيتا جلوكان الذى يساعد فى تركيب البشرة والاحتفاظ بالرطوبة في الجلد لفترات طويلة. لذا يستخدم الشوفان في وصفات ترطيب الجلد من خلال:

خلط كوبين من الشوفان على كوب من الحليب وملعقة من عسل النحل ثم يوضع هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

5- استخدام الشوفان فى تفتيح لون البشرة والتخلص من المناطق الداكنة:

يستخدم الشوفان فى الكثير من الوصفات والمستحضرات التجميلية التي تعمل على تفتيح لون البشرة، كما يمكن استخدام الشوفان فى تفتيح البشرة والتخلص من البقع والمناطق الداكنة.

6- هذا كما يستخدم الشوفان فى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الجديري المائي:

عرف من قديم الزمان الخصائص العلاجية للشوفان فى علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الجديري المائي. هذا كما يعمل على تخفيف الهرش والحكة الناتج من الجديري. ويستخدم الشوفان عند الاستحمام لتسكين الحكة والآلام الناتجة من الجديري المائي.

7- كما يعتبر الشوفان منظف وغسول فعال للبشرة حيث يساعد فى التخلص من الجلد الميت وإزالة الشوائب والزيوت الزائدة فى البشرة والتى ينتج عنها البثور وحب الشباب.

8- هذا كما يساعد الشوفان في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والكثير من الملوثات التي تسبب الضرر للبشرة.

موضوعات تهمك:

مخاطر النوم أمام المروحة

طريقة تحضير دجاج الشاورما خطوة بخطوة

طريقة تحضير أصابع الجبنة خطوة بخطوة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.