فوائد التمر للجسم

ثقافة صحية
14 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 12 مارس 2020 - 1:41 مساءً
فوائد التمر للجسم

فوائد التمر للجسم، يعمل التمر على إمداد الجسم بالعديد من الفوائد كما انه له القدرة على التحسين و الوقاية التامة من الكثير من الأمراض حيث ان التمر ذكر في القرآن والسنة وأوصانا الرسول صلي الله عليه وسلم بتناوله، وهذا أهم ما يؤكد على فوائده للجسم.

2020 03 12 133426 - الساعة الخامسة والعشرون
فوائد التمر للجسم

فوائد التمر لجسم الانسان

  • يعمل التمر على التحسين من صحة الجهاز المناعي لدى الأفراد، والتحسين في عملية الهضم كما ان التمر ذكر في القرآن الكريم في سورة مريم حيث قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنْتُ نَسْيًا مَنْسِيًّا * فَنَادَاهَا مِنْ تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا * وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا * فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا) صدق الله العظيم
  • يعمل التمر على المحافظة على صحة المخ كما أنه يعمل على تجديد خلايا المخ، والتخلص من اي هشاشة في العظام، وهو من المصادر الجيدة للحديد في الجسم، والتقليل من خطر الإصابة بالانيميا.
  • مضادات الاكسدة الموجودة في التمر من الأشياء التي تعمل على الحد من فرص الإصابة بالسرطان كما أنه يقلل من الالتهابات، ويحافظ على صحة القلب.
  • كما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم التمر  فقال (من تصبح بسبع تمرات من عجوة المدينة لم يضره سحر ولا سم ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • التمر غني بالعديد من المعادن التي تعمل علي بناء الجسم بجميع العناصر اللازمة له، ويعمل ايضا على توفير الطاقة نظرا لاحتوائه على الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي تتمثل في  الجلوكوز، والسكروز، والفركتوز، واللازمة للجسم.
فوائد التمر للجسم
فوائد التمر للجسم
  • يعمل التمر بقدرته على التعزيز من قدرة الجهاز العصبي حيث أن التمر له العديد من الفوائد وبه الكثير من الفيتامينات اللازمة للدماغ، واللازمة لصحة الجهاز العصبي، ويحتوي التمر على نسبة عالية  جدا من الجلوكوز اللازم لعمل الدماغ، وعمل الأعصاب.
  • التمر من أهم الاطعمة المفيدة لصحة القلب، والمفيدة لتنظيم عمل القلب كما انه يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم الضروريين لبناء الجسم، ويعتبر التمر مصدر غني بالألياف، وخافض جيد للكوليسترول السيء LDL في الجسم بالإضافة إلى التخلص من النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.
  • يعتبر التمر من الأطعمة التي لديها القدرة علي التخلص من الالتهابات التي يعاني منها الكثيرين في المفاصل أو التهابات الشرايين، والتقليل من الاصابة من خطر مرض الزهايمر.
  • التمر به نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على المساعدة في ضبط نسبة ضغط الدم، والموازنة في السوائل في الجسم.
  • الفيتامينات الموجودة في التمر من أنواع الفيتامينات التي تعمل على مساعدة الجسم في القيام بالعمليات الحيوية، وإمداد الجسم بالطاقة مع الشعور بالشبع لأوقات طويلة، والتخلص من الشعور بالاجهاد.
  • التمر مصدر جيد للعديد من المعادن، كما أنه له القدرة على زيادة الوزن لمن يعاني من النحافة حيث أن تناول كجم من التمر يوميا يعمل علي زيادة الوزن وإمداد الجسم 3000 سعر حراري.
  • كما أن التمر ان تم تناول 3 او 5 او 7 تمرات كل صباح يغني الفرد عن تناوله وجبة الإفطار وبالتالي الشعور بالشبع لاطول وقت ممكن لما به من نسب عالية من الألياف.
  • تناول التمريغني ايضا عن تناول وجبة العشاء، وعلى الرغم من كون التمر هو من أهم مصادر الجلوكوز والسكروز والفركتوز إلى أن مريض السكر من الممكن تناول عدد فردي من التمرات يوميا لا يزيد عن 7 تمرات، وبالتالي لا يؤثر على السكر ولا يتسبب في ارتفاعه على الاطلاق.
  • التمر غني بالألياف والمغذيات المفيدة لأجسام الأطفال والتي تعمل علي بناء الجسم، لكن ينبغي على الأم مراعاة غسل أسنان الطفل كي لا تصاب بالتسوس بعد تناوله التمر.
  • يعد التمر من الأطعمة التي تعمل على الزيادة الكبيرة من قدرة الرجال والنساء الجنسية وحل مشاكل العقم ايضا، والزيادة عند الرجل من عدد الحيوانات المنوية، وزيادة القدرة على الانتصاب.

موضوعات تهمك:

فوائد القهوة وأضرارها

دهن خل التفاح على الأرداف

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة