فوائد استخدام البخار فى تنظيف البشرة

جمال
10 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:40 مساءً
فوائد استخدام البخار فى تنظيف البشرة

فوائد استخدام البخار فى تنظيف البشرة. استخدام البخار فى تنظيف البشرة له الكثير من الفوائد التى تعمل على حفاظ الجلد والبشرة، هذا كما نجد أن البشرة تحتاج إلى العناية والاهتمام حتى تظل نضرة وبراقة. هذا كما وجد ان الاهمال وعدم الاهتمام بالبشرة يظهر عليها الكثير من المشاكل والأضرار مثل حب الشباب والبثور. لذا يجب الاهتمام بالتنظيف العميق للبشرة والاعتماد على استخدام الطرق التى تحافظ على نضارة ولمعان البشرة والحفاظ على حيويتها ومن افضل الطرق التى تساعد فى تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة هى تنظيف البشرة باستخدام البخار.

فوائد استخدام البخار فى تنظيف البشرة
فوائد استخدام البخار فى تنظيف البشرة

فوائد تنظيف البشرة بالبخار

هناك العديد من الفوائد التى يمكن الحصول عليها عند استخدام طريقة تنظيف البشرة بالبخار ومنها:

1- يساعد تنظيف البشرة بالبخار فى تفتيح مسام البشرة والعمل على إزالة الشوائب والزيوت والجلد الميت المتراكم على البشرة والذي يسبب انسداد المسام وظهور البثور والرؤوس السوداء. مما يساعد على تنفس البشرة بشكل صحيح والتخلص من مشاكل البشرة.

2- يمكن استخدام طريقة تنظيف البشرة بالبخار فى التخلص من الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة لتسبب الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، لذا يعتبر التنظيف بالبخار من العلاجات الفعالة فى تنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.

3- يعمل البخار على تنظيف الخلايا و المسام والتخلص من البكتيريا والملوثات الموجودة على الجلد، تلك البكتيريا والفطريات التى تعمل على ظهور حب الشباب والبثور. هذا كما يجب استشارة الطبيب فى حالات حب الشباب المتقدمة والتى تسبب التهاب وتهيج البشرة.

4- يساعد التنظيف بالبخار على البشرة فى التخلص من السموم الموجودة على الجلد، هناك الكثير من العرق المتراكمة على مسام الوجه والسموم التي يحملها العرق والتى تعمل على انسداد المسام وظهور الكثير من مشاكل البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور. كما يعطى البخار تفتيح للمسام مما يمنحها النضارة والصحة واللمعان.

5- التنظيف بالبخار يعمل على تأخير علامات الشيخوخة من خلال إزالة الجلد الميت المتراكمة على البشرة، هذا كما يساعد البخار فى تقشير البشرة وازالة الطبقة الخارجية التى تحمل الكثير من الملوثات والبكتيريا والخلايا الميتة وتحفيز البشرة على إنتاج خلايا البشرة الجديدة المليئة بالحيوية والصحة. هذا كما يحفز هذا الأمر على إنتاج الكولاجين الذي يزيد من حيوية ولمعان ونضارة البشرة، كما يعمل على التخلص من التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة.

6- يساعد البخار على تعزيز الدورة الدموية وتنشيطها، حيث أن ارتفاع درجة حرارة البخار يساعد فى توسيع الأوعية الدموية وبالتالي يعمل على زيادة تدفق الدم إلى خلايا الجلد ليمنح الخلايا الأكسجين والغذاء إلى تلك الخلايا ليساعد فى نمو الخلايا وتطويرها وتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، كما يمنح البشرة اللون الوردي والنضارة.

7- تنظيف البشرة بالبخار يساعد فى زيادة كفاءة البشرة فى امتصاص الكريمات والمنتجات اللازمة لترطيب البشرة والعناية بها. فعند تفتيح البشرة للمسام الموجودة يعمل على استفادة البشرة بجميع الكريمات والمستحضرات التي تعمل على حماية الجلد والتى تساعد على ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف.

8- هذا كما أن تنظيف البشرة بالبخار يعمل على حماية البشرة من التعرض للجفاف، هذا من خلال تقشير البخار للطبقة الخارجية للبشرة التى تعمل على انسداد المسام وعدم الاستفادة الكاملة لكريمات الترطيب، هذا كما يوفر البخار تفتيح المسام لدخول الكريمات المرطبة والمرطبات التى تقى الجلد من الجفاف وهو السبب الرئيسى لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.

9- يمنح البخار الاسترخاء والراحة لعضلات الوجه من خلال استخدام البخار فى تنظيف البشرة وإضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر التى تمنح البشرة رائحة عطرة وتعمل على تهدئة واسترخاء عضلات البشرة. كما يمكن ذوات البشرة الدهنية على إضافة بعض القطرات من زيت النعناع أو زيت الروزماري، بينما أصحاب البشرة الجافة يمكن إضافة بعض قطرات من زيت اللافندر، أو إضافة بعض قطرات من زيت شجرة الشاى.

الفوائد الطبية لتنظيف البشرة بالبخار

هناك بعض الفوائد والخصائص الطبية التي يمكن الاستفادة منها من خلال التنظيف بالبخار ومنها:

1- يمكن استخدام البخار فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية.

2- هذا كما يعتبر استخدام البخار فى تنظيف البشرة من الأمور الفعالة فى علاج التهاب الجيوب الأنفية،حيث يساعد البخار الذي يتم استنشاقه من خلال حمام البخار على توسيع مجرى الهواء والعمل على تخفيف الألم والضغط الناتج من التهاب الجيوب الأنفية. كما يمكن استخدام زيت النعناع إلى البخار لزيادة كفاءة البخار فى علاج التهاب الجيوب الأنفية.

كما يساعد استنشاق البخار عند عمل حمام البخار لتنظيف البشرة فى علاج بعض الأمراض التنفسية مثل علاج أمراض البرد واحتقان الأنف والعمل على توسيع الشعب الهوائية وعلاج انسداد الأنف للقدرة على التنفس، لذا فإن البخار الناتج يعمل على علاج الكثير من الأمراض التنفسية.

فوائد استخدام البخار فى تنظيف البشرة
فوائد استخدام البخار فى تنظيف البشرة

طريقة عمل حمام البخار لتنظيف البشرة

يمكن استخدام الجهاز الخاص بعمل حمام البخار لتنظيف البشرة من خلال البيانات والطريقة المدونة على الجهاز وطبقا لتعليمات الاخصائى.

كما أنه يمكن عمل حمام البخار لتنظيف البشرة دون الحاجة إلى شراء الجهاز من خلال وضع وعاء يحتوي على قدر من الماء على نار هادئة ثم القيام بوضع الوجه أما الوعاء ووضع منشفة قطنية على الرأس من أعلى ولكن عليك الحذر من استخدام البخار لوقت طويل حتى لا يسبب تهيج وحروق للبشرة.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.