فن واسرار التعامل مع الرجال

أسرة
11 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 11:56 مساءً
فن واسرار التعامل مع الرجال

فن وأسرار التعامل مع الرجال، والرجال لهم العديد من الشخصيات، وكل رجل يحتاج إلى تعامل خاص معه، وطرق لفهم شخصيته، ومن خلال المقال التالي من الممكن التعرف على كيفية التعامل مع كل شخصيات الرجال، وكسب قلب الزوج.

سر التعامل الصحيح مع الرجل الكذاب

  • ينبغي على المرأة الذكية أن تتعرف على أسباب الكذب وما هو الأمر الذي دعا الرجل لأن يكذب عليها ولا يقول الحقيقة، وعلى المرأة في هذا الوقت أن تتجنب النقاش الحاد، وعلو الصوت فهذا لا يمكن أن يجعله يقول الحقيقة.
  • الرجل يجد نفسه في موقف سخيف بعد أن تكشفه الزوج او تعرف انه كذاب، فمن الضروري على المرأة ان تتوخى الحذر في اظهاره بشكل غير لائق أمامها، وعليها ان لا تجرح مشاعره ايضا، وعليها أن تحاول بقدر الامكان السيطرة علي الموقف.
  • من الممكن أن يكون الرجل كذاب لمرض نفسي لديه في هذه الحالة من الممكن ان تحاول المرأة أن تطلب منه ان يتابع مع دكتور، ولا تحاول ان تشعره ان الامر صعب او أنها ما عادت تحبه لهذا السبب ولا تنفر منه.
  • ينبغي ان يكون الهدف الأساسي للمرأة في حوارها مع الزوج إن كان يعاني من مشكلة الكذب ان لا تلقي الاتهامات عليه بالشكل المستمر والعشوائي، وعليها أن لا تتلفظ بالألفاظ الجارحة التي تعمل على التقليل من شأن الرجل، وجعله ليس له شخصية أمامها.
  • المناقشة الهادئة بين الزوج والزوجة، وجعله يعبر عن ما يدور برأسه بكل حب، وعدم الخوف منها من الأشياء التي تعمل على جعله لا يخاف ويقول فيما بعد الحقيقة.
  • المرأة عليها أن تعبر للزوج عن الأشياء التي تخاف منها، وما هو الامر الذي يجعل الشجار يكبر بينهم، كما أنه من الضروري أن تتجنب الإكثار من الشكوى منه، واللوم عليه علي اي شئ حتي لا يضطر أن يكذب عليها فيما بعد، وأنه من الضروري على الزوجة ايضا ان تتجنب اسلوب الضغط على الزوج حتى يقول الحقيقة.
  • يمكن ان تحاول المرأة ان تصل الى زوجها الكذاب أنه بالكذب الذي يفعله يجرحها، ويجعلها لا تثق به فيما بعد، كما أنه من الممكن ان تحاول توصيل فكرة انها تحتاج ان تثق به ثقة عمياء، وانه ليس بحاجة لأن يكذب عليها فهي تحبه في جميع حالاته، وبالكذب عليها لا يعلو في نظرها علي الاطلاق.
  • كما أنها من الممكن ان توصل له فكرة انها يمكنها ان تبدأ معه صفحة جديدة تعطيه الثقه فيها، ولا تشك فيه علي الاطلاق في اي شئ مقابل ان يمنحها هو الطمأنينة والسكينة والتعامل الصادق، والأمانة وعدم الخيانة في اي شئ.

التعامل مع الزوج العصبي

  • ينبغي على الزوج التي تتعامل مع الرجل العصبي الذي دائما ما يعلو صوته، ودائما ما يدخله معها في خلافات كبيرة أن تحاول التخفيف من ورعه، وعصبيته بالهدوء التي تتحلي به، واللطف والتعامل اللين معه.
  • كما انها من الضروري أن تحاول التعامل مع الموقف بحكمة، وعليها عندما تجد الزوج في حالة عصبية او اي ضيق ان تتركه ولا تجادله في اي شئ حتي يهدأ، كما انها عليها ان تبتعد عنه في هذا الوقت حتى لا تسمع كلام يجرحها فالرجل العصبي من الممكن ان يقول كلام جارح  للزوجه في وقت عصبيته، ولا يعرف ان الكلام قد يثير زوجته ويتسبب لها في أي ضيق أو تعب نفسي.
  • الزوجة الذكية عليها ان تحاول احتواء الزوج، وان تكون له الامان والحنان فهو كالطفل يمكن ان يعلي صوته ويثار لكن يهدأ في الفور ان احس باللين واللطف من جانب زوجته.
  • التزام الزوجة الصمت عند غضبها من الزوج من الأشياء التي تعمل علي جعل الزوج يتحكم في مشاعره، ويهدأ، وبالتالي يتم السيطرة على الموقف وعدم اشتعال النار في المنزل.
  • ينبغي ان تحاول المرأة الابتعاد التام عن الرد على الزوج في حالة العصبية التي يكون فيها، حيث إنها إن ردت عليه في هذا الوقت بأي كلام من الممكن ان تبدا في التجريح فيه، أو جعله في حالة من الهيجان والاستثارة التي بها قد يمد يده عليها او يجرحها بأي لفظ خارج.
  • الزوجة العاقلة هي التي تعرف اوقات التواصل الصحيحة مع الزوج، كما انه من الممكن أن تسعين الزوجة بالاستشاري العلاقات الزوجية حول كيفية التعامل مع زوجها العصبي وكيف يمكنها كسب قلبه وتهدئته في أي موقف عصيب.
  • يمكن للزوجة القيام بتخصيص يوم في الاسبوع فيه يتم التحدث مع الزوج والنقاش في هدوء تام عن الأشياء التي تحتاج المراة لرأي الزوج فيها، وعليها في هذا اليوم ان تكون مع زوجها خارج المنزل بعيد عن جو الأطفال، وهذا الجو الرومانسي يعمل على خلق نوع من انواع الهدوء النفسي بين الزوجين.
  • كما أن الزوجة يمكنها أن توضح للزوج انها ترغب في أن يتغير معها في التعامل، وأن يبتعد قدر الامكان عن العصبية الزائدة عن الحد التي تتسبب لهم في الوقوع في العديد من المشاكل.
فن واسرار التعامل مع الرجال
فن واسرار التعامل مع الرجال

التعامل مع الزوج الشكاك الغيور

  • يجب على المرأة الذكية محاولة فهم الزوج، والحوار الصريح والمباشر معه، وعليه أن تتحلي دائما بالهدوء والصبر عليه في معاملتها، وان لا تبتعد عن الموضوع المطروح للنقاش بينهم، كما انها من الضروري أن تتحلى باللطف في التعامل معه، والابتعاد عن اللف والدوران في الكلام، وأن تكون مباشرة، وترد على أي سؤال يطرحه الزوج عليها بالشكل الطبيعي دون أن تحاول التحوير في الكلام.
  • من الممكن ان تكون الزوجة هي المبادرة في اي شئ يرغب الزوج في معرفته، فعليها مثلا ان تحكي له عن يومها، وكل التفاصيل التي واجهتها، ومن هم الاشخاص الذين تحدثوا إليها، ولا تنتظر لحين أن يسألها هو عن الأشياء التي فعلتها في يومها.
  • الزوجة الذكية عليها ان تتجنب ان تخبئ على الزوج اي تفاصيل في حياتها فعليها أن تخبره دائما عن المواقف السخيفة التي تتعرض لها، وإن كان يغار عليها من شخص بعينه في هذه الحالة عليها ان تتوخى الحذر في التعامل معه وتبتعد عنه حتى لا تثير غيرة زوجها او يتسبب الأمر في حدوث الخلافات بينهم.
  • من الضروري أن تركز الزوجة التي تتعامل مع الزوج الشكاك من تصرفاتها فعلها ان لا تثير غيرته بالتحدث مع الرجال باستمرار او اظهار اعجابها باي رجل علي الاطلاق.
  • الزوج الشكاك من الرجال التي تحب دائما ان يسمعون الكلام الجميل من زوجاتهم، فعلي الزوجة باستمرار ان تشعره انه هو أجمل رجل في عينيها، لأنها تحبه ولا تستطيع العيش بدونه، و تغازله باستمرار.
  • ان كان الامر من قبل الزوج في الغيرة والشك مبالغ فيه من الممكن ان تقوم الزوجه بمحاولة الذهاب والتعامل مع استشاري نفسي لحل المشكلة.

التعامل مع الزوج البارد

  • يمكن للزوجة محاولة المناقشة مع الزوج في حياتهم، وما الأمر الذي يجعله دائما مهملها لا يريد البقاء معها، وطرح الحلول لهذا الأمر.
  • التنزه والخروج الأسبوعي مع الزوج في جو رومانسي بعيد عن الاولاد، وعن المنزل من الأشياء التي تعمل على خلق جو من الرومانسية التي من خلالها يتقرب الزوجين من بعضهما، ويختفي البرود الذي يعاني منه الزوجين معا.
  • من الممكن أن تجدد الزوجة في تعاملها مع الزوج من الحب عن طريق ترك رسالة حب قصيرة له او عن طريق قبلة رقيقة على خديه في وقت تعبه أو عودته الى المنزل.

موضوعات تهمك:

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

نصائح ذهبية للتعامل مع الحماة وكسب قلبها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.