فن التعامل مع اهل الزوج

أسرة
9 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:00 مساءً
فن التعامل مع اهل الزوج

فن التعامل مع اهل الزوج، هناك العديد من النصائح التي ينبغي على جميع النساء اتباعها في التعامل مع اهل الزوج لكسب قلوبهم، ولكي تتحسن العلاقة مع الزوج أيضا، فمن خلال المقال التالي يمكن ذكر العديد من النصائح التي يجب على النساء الالتزام بها.

نصائح ذهبية في التعامل مع اهل الزوج

  1. يجب على الزوجة الذكية أن تتخطي لاي نوع من المشاكل التي تحدث مع اهل زوجها، وخاصة ان كانت تسكن في نفس السكن معهم عليها العلم أن مشاكلها مع اخت الزوج وامه من الطبيعي ان تكون موجودة لكن ان الزوجه عملت على عدم الاكتراث لهذه المشاكل في هذه الحالة من المستحيل أن تكبر، وسيتم حل اي شئ بسهولة.
  2. المراة الذكية عليها ان تضع في اعتبارها ان الزوج ان لم يكن له خير في أهله، وان لم يعامله كما امرنا الله، فانه لم يراعي الله فيها في حياتهم، وسيتخلي عنها ان تخلي عن أهله او كان من الجاحدين.
  3. كما أن الزوجة ينبغي أن تكون من النساء البسيطة الغير متكلفة، والتي لا تقوم بعمل الأشياء المصطنعة التي لا يكون الغرض منها الا اللافت للأنظار.
  4. ان كانت هناك اي مشكلة بين أهل الزوج وبعضهم عليك ان لا تتدخلي بينهم، وان تكوني حيادية حيث ان التعامل بحيادية مع اهل الزوج، وعدم الانحياز لأي طرف على حساب الطرف الاخر من الاشياء التي تعمل على كسب الزوجة قلوب الجميع، واحترامهم لها.
  5. يجب على الزوجة الذكية أن تتجنب حدوث اي خلاف بينها، وبين زوجها امام امه او اخته بالاخص حيث ان الخلاف إن كان امامهم سيتم الانحياز إلى الزوج في هذه الحالة لذا فانه من الضروري على المرأة أن تنهي أي سوء تفاهم امام اهل الزوج ويتم المناقشة لاي شئ في منزلهم بعيدا عن اي شخص حتي لا تكبر الخلافات.
  6. اسرار البيت او اي سر بين الزوج والزوجة من الضروري ان تعلم المراة انها عليها ان تحتفظ به، ولا تخرج أي سر لاهل الزوج، او لاي صديقة.
  7. حتي تشعر الحماة وأهل الزوج جميعهم بالحب لك، وانك مثل ابنتهم من الضروري أن تحاولي عزومتهم علي العشاء من حين لاخر، وانهاء اي زعل في الحال إن كان اي شخص منهم يشعر بالملل تجاهك.
  8. حاولي ان تنالي حب اهل زوجك فإنك إن احببتهم، وعاملتهم بالحسني في هذه الحاله تتولي حب الزوج، والاحترام لك، وينبغي الحرص على أن لا تتلفظي بأي لفظ سئ علي اهل زوجك فالرجل لا ينسى إساءتك لاهله.
  9. يجب وضع الحدود بينك وبين أهل الزوج، وعليك أن لا تكثري من الجلوس والتحدث معهم طوال الليل والنهار، كما انك عليك ان لا تقطعيهم فخير الأمور الوسط في اي علاقة.
  10. لا تتركي لاهل الزوج أي مساحة للتدخل بينكم، وعليك حل أي مشاكل مع زوجك، كما أنك من الضروري أن تحاولي بقدر الامكان التخفيف من الشكوى للزوج عن اهله فاي شخص لا يحب ان يسمع اي شكوى او اي شئ  سئ عن أهله.
فن التعامل مع اهل الزوج
فن التعامل مع اهل الزوج

كيفية كسب قلب اهل الزوج

  • حاولي التعامل بذكاء مع غيرة اهل الرجل منك فمن الأمور الطبيعية التي قد نجدها في أي منزل الغيرة التي تكون من قبل الاخت، والام على الرجل عندما يتزوج، فبعد أن كان يدلع امه واخته أتت اخري الان اصبحت هي المدللة لديه، ومحبوبته فعليك الحرص على التعامل مع هذه الغيرة على انها امر يدل علي الحب و الاشتياق واللهفة على ابنهم، وتخطي اي موقف من الممكن أن يثير اعصابك، وتعامل بحكمة.
  • يمكنك التقرب من اهل زوجك وخاصة أمه عن طريق عزومتها في منزلك، وصنع الطعام المفضل لديها، وتشاركها مشروبها المفضل كما انك عليك ان تحاولي التحدث كثيرا كم زوجك يفضل ان ياكل من ايدي امه، وان طعامها هو المفضل عنده، وأنها هي الخير والبركة لهم، ولا يستطيع أحد منهم العيش بدونها، وكم ان زوجك يحبها اكثر منك ومن الاولاد فهي حبيبته الأولى.
  • الاكثار من العزومات اخوات الزوج والحماة من الأشياء التي تعمل على توطيد كثيرا للعلاقة بينكم كما أن الزوجة الذكية عليها أن تسأل ما هي الاطعمة التي تحبها حماتها، وما هي الحلويات التي يفضلها تقوم بتجهيزها لهم، وهذا الامر من الامور التي تعمل على الزيادة في التقارب بينهم.
  • ينبغي ان تراعي الزوجة التعامل بمنتهى اللطف والكرم مع اهل الزوج، ولا تحاول أن تمنع عنهم اي شئ في المنزل أو تخبئ اي شئ منهم فعليها العلم ان هذا المال مال ابنهم، وهم اهله، وعليها أن تراعي ترتيب وتنظيم المنزل جيدا قبل ان يأتي اليه اهل الزوج، كما انها عليها ان تراعي أن تكون نظيفة وجميلة طوال وقت تواجدهم في المنزل، ويكون المنزل والطاولة جاهزين.
  • الهدايا من الاشياء التي تعمل علي الكسر للجمود في العلاقاة بين الزوجة واهل الزوج، وعليها أن تراعي تقديم الهدايا في أعياد الميلاد، وعيد الام وفي المناسبات الخاصة بعيد الأم وغيرها، فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تهادو تحابو، في الهدايا بين اي شخصين تعمل على الزيادة في الحب بينهم.
  • احترام المرأة لاهل الزوج من اهم الاشياء التي تجعلهم هم ايضا يحترمونها ويقدروها، وعلي الزوجه التعبير المستمر لأهل زوجها عن حبها لهم، وانها تعتبرهم عائلتها الثانية ولا تستطيع الاستغناء عنهم تماما، وان ام الزوج هي أمها الثانية وانها تحبها مثلما تحب امها تماما، فالكلام المعسول يأخذ القلوب حتى وإن لم يكن صادرا من القلب.
  • ان قدمت حماتك لك اي هدية عليك أن تشكريها كثيرا، و ان توضحي لها كم هي جميلة هذه الهدية، وكم هي تناسبك، فإن وضحتي اي شئ عكس ذلك ستندم على شرائها لك اي هديه في أي مرة اخري، ولن تنساها لكي.
  • لا تكوني الزوجة النكدية الدائمة الشكوى من اهل الزوج علي اتفه المواقف، اتفه الاشياء التي يفعلها، والتي من الممكن أن تكون بغير قصد منهم على الإطلاق، وعليك ان تتمتعي بالعقل الكبير، والقلب الواسع، والسلام الداخلي الدائم مع الجميع.
  • لا تعتقد ان الشكوى التي تشكيها للزوج من أهله في صالحك، فالرجل لا يحب أن يسمع أي كلمة سيئة عن اهله وخاصة امه، لذا عليك ان كنتي ترغبين في حكي اي شئ من المشاكل التي تعرضت لها مع اهله ان توضحي له اولا انك لا تطلبي منه ان يفعل اي مشكلة بسببك وانك لا تحكي له إلا لكي يكون هو الجانب الدافئ الحنون لك، والشخص الذي تريدين أن يعرف كل ما بداخلك.
  • بقدر الامكان الزوجة الذكية تحاول التعامل بالحسني مع الجميع ورد الإساءه بالحسنة والعفو عند المقدرة، وان تعلم انها قبل ان تكون زوجته فاهله هم من ربوه ومن جعلوه في هذه المكانه في المجتمع وهم اصحاب الخير والفضل عليه بعد الخالق، والمراة الاصيلة تقدر هذا الأمر وتعمل علي احتواء اهل الزوج والتعامل معهم باللطف واللين.

موضوعات تهمك:

أسباب سوء التغذية وطرق علاجها عند الأطفال

علاج التهاب الأذن الوسطى للرضع والأطفال

كيفية التعامل مع الطفل الموهوب وتنمية قدراته

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.